إطلاق برنامج ضمانات التمويل العقاري بعد 3 أشهر | الخليج الان

إطلاق برنامج ضمانات التمويل العقاري بعد 3 أشهر | الخليج الان
إطلاق برنامج ضمانات التمويل العقاري بعد 3 أشهر | الخليج الان

الرياض-مباشر: قال مصدر في صندوق التنمية العقاري إن عدد المستفيدين من برنامج ضمانات التمويل العقاري يبلغ نحو 50 ألف مستفيد من أصل 400 ألف على قوائم الانتظار، وفقاً لجريدة المدينة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأضاف المصدر أن المستفيدين هم الذين ترفضهم البنوك والمؤسسات المالية لعدم قدرتهم على الوفاء بالمخاطر المالية.

وأوضح الصندوق أنه سيضمن المخاطر المالية في عملية السداد، مشيراً إلى أنه سيتم إطلاق البرنامج  بعد 3 أشهر.

ويهدف البرنامج إلى توفير التمويل العقاري للمستفيدين المتقدمين لصندوق التنمية العقاري، من قبل البنوك التجارية، وشركات التمويل لتغطية نسبة المخاطر للجهات التمويلية، وذلك بالتعاون مع وزارة المالية ومؤسسة النقد.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

 ومن المقرر أن يستفيد من برنامج ضمانات التمويل العقاري موظفو القطاعين المدني والعسكري، وموظفو القطاع الخاص، والمتسببون، حيث سيكون هناك تعاون عالي المستوى مع المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسط بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030 من تمكين جميع الشرائح القادرة على السداد من تملك المسكن الملائم.

وقال المشرف العام السابق على صندوق التنمية العقارية، أيهم اليوسف، إن الصندوق يستهدف تمويل 90 ألف مستحق للمنتج التمويلي سنوياً  بدلاً من 85 ألف مستفيد، خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة، فيما ستكون المصارف والمؤسسات التمويلية الموقع معها سابقاً جاهزة لتمويل المستفيدين خلال الثلاثة إلى الأربعة الأشهر المقبلة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر إطلاق برنامج ضمانات التمويل العقاري بعد 3 أشهر | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى الاثنين 14 سبتمبر 2020 | الإعلان عن النطاق السعري للاكتتاب العام لشركة "بن داود القابضة" وبدء بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات | الخليج الان