الخميس 26 أكتوبر 2017 | اليورو يواصل الصعود قبيل قرارات بنك أوروبا المركزي | الخليج الان

الخميس 26 أكتوبر 2017 | اليورو يواصل الصعود قبيل قرارات بنك أوروبا المركزي | الخليج الان
الخميس 26 أكتوبر 2017  | اليورو يواصل الصعود قبيل قرارات بنك أوروبا المركزي | الخليج الان

ارتفع اليورو بحذر بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية ، ليواصل الصعود لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،يأتي هذا قبيل صدور قرارات بنك أوروبا المركزي فى ختام اجتماعه عن السياسات النقدية ،ويعلن البنك عن تفاصيل خطط خفض برنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأوروبي ،وتشير معظم التوقعات إلى قيام البنك بخفض قيمة البرنامج وتمديد أجله بعد انتهائه فى كانون الأول/ديسمبر القادم.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1% حتى الساعة 08:25 جرينتش ،ليتداول عند 1.1825$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1812$ ،وسجل الأعلى عند 1.1836$ ،والأدنى عند 1.1809$.

 

انهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنحو 0.5% مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،بدعم بيانات قوية فى ألمانيا أظهرت ارتفاع مستويات الثقة بمناخ الأعمال خلال تشرين الأول/أكتوبر لأعلى مستوياتها على الإطلاق.

 

قرار الفائدة الأوروبية يصدر بحلول الساعة 11:45 جرينتش ،ويتحدث ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي بحلول الساعة 12:30 جرينتش ،وتشير معظم التوقعات الاقتصادية إلى الإبقاء على أسعار الفائدة دون أي تغيير عند المستويات القياسية المنخفضة صفر %.

 

وبالنسبة لبرنامج شراء السندات المحفز للاقتصاد الأوروبي تشير التوقعات إلى خفض قيمة البرنامج بنحو 20 مليار يورو إلى 40 مليار يورو شهريا بداية من كانون الثاني/يناير 2018 ،وتمديد أجل البرنامج أما ستة أشهر أو تسعة أشهر بعد انتهائه فى كانون الأول/ديسمبر القادم.

 

كان ماريو دراغى قد أعلن فى الاجتماع السابق الذي عقد أيام 6-7 أيلول/سبتمبر الماضي ،أن البنك سوف يعيد تقييم برنامج شراء السندات ،وسوف يتخذ قرارات هامة بخصوص أدوات السياسة النقدية خلال اجتماع تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

 

وأكد دراغى على أن أعضاء البنك يتوقعون أن تبقي أسعار الفائدة الرئيسية عند مستوياتها الحالية لفترة طويلة من الزمن ،وسوف تستمر عمليات شراء السندات بواقع 60 مليار يورو شهريا حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر القادم.

 

كان المركزي الأوروبي قد خفض قيمة برنامج شراء السندات فى اجتماع كانون الأول/ديسمبر 2016 إلى 60 مليار يورو من 80 مليار يورو شهريا ،ومد أجل العمل بالبرنامج لمدة تسعة أشهر أخري ،من آذار/مارس 2017 إلى كانون الأول / ديسمبر 2017.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الخميس 26 أكتوبر 2017 | اليورو يواصل الصعود قبيل قرارات بنك أوروبا المركزي | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اخبار الفوركس اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اخبار الفوركس اليوم مع اطيب التحيات.

التالى الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 | تقرير أداء السوق المالية السعودية – التسعة أشهر الأولى 2019 م | الخليج الان