الخميس 26 أكتوبر 2017 | "السعودي الفرنسي" يبرم اتفاقية لبيع 57% من حصته بـ"أليانز للتأمين" | الخليج الان

الخميس 26 أكتوبر 2017 | "السعودي الفرنسي" يبرم اتفاقية لبيع 57% من حصته بـ"أليانز للتأمين" | الخليج الان
الخميس 26 أكتوبر 2017  | "السعودي الفرنسي" يبرم اتفاقية لبيع 57% من حصته بـ"أليانز للتأمين" | الخليج الان

الرياض ـ مباشر: أعلن البنك السعودي الفرنسي عن إبرام اتفاقية مع "أليانز الأوروبية بي.في"، لبيع عدد 3.7 مليون سهم، تمثل 57% من الأسهم التي يملكها البنك في شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني، والتي تمثل 18.5% من رأسمال الشركة.

وقال البنك، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إنه تم بيع الأسهم بسعر 22 ريالا للسهم، بمبلغ إجمالي قدره 81.4 مليون ريال، ليحقق البنك ربحا رأسماليا من هذه الصفقة بمبلغ 37.8 مليون ريال.

وأضاف أنه تم الحصول على خطاب عدم ممانعة من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي ومن المتوقع إتمام الصفقة بعد استكمال شروط الاتفاقية والحصول على كافة الموافقات النظامية اللازمة من الجهات الحكومية المختصة.

وأوضح البنك أنه بعد إتمام الصفقة سيبقى مساهماً استراتيجياً في شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني وسيستمر في دعم نشاطاتها ونموها.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يبدأ الأثر المالي للصفقة ابتداءً من الفترة المالية اللاحقة لإتمام الصفقة، وسيتم إضافة متحصلات الصفقة إلى قائمة الدخل الشامل للبنك.

وقال إنه تم إبرام هذه الصفقة لرغبة البنك في تمكين مجموعة أليانز العالمية من تعزيز التزامها في تطوير عملياتها في المملكة العربية السعودية، ولا يوجد أطراف ذات علاقة في الصفقة.

ومن جانبها، أعلنت شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني، في بيان منفصل، عن توصل مجموعة أليانز العالمية إلى اتفاق ملزم مع البنك السعودي الفرنسي بشأن شراء 57% من حصته في الشركة.

وقالت إن البنك السعودي الفرنسي سيحتفظ بحصة 14% من رأسمال الشركة، وسوف يستمر شريكا استراتيجيا للشركة، وستعزز مجموعة أليانز العالمية من التزامها في تطوير عملياتها في المملكة العربية السعودية، من خلال هذه الصفقة.

وأبرمت شركة المملكة القابضة اتفاقية، في شهر سبتمبر الماضي، مع بنك كريدي أكريكول كوربوريت آند إنفستمنت، لشراء 195.27 مليون سهم، في البنك السعودي الفرنسي تمثل 16.2% من رأس المال، بسعر 29.5 ريال لكل سهم بمبلغ إجمالي 5.76 مليار ريال (1.54 مليار دولار أمريكي).

وأنهى سهم "السعودي الفرنسي" جلسة أمس الأربعاء مرتفعا بنسبة 1.48% ليصل إلى مستوى 29.39 ريال، وصعد سهم "أليانز للتأمين" بنسبة 0.35% إلى مستوى 34.80 ريال.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الخميس 26 أكتوبر 2017 | "السعودي الفرنسي" يبرم اتفاقية لبيع 57% من حصته بـ"أليانز للتأمين" | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

التالى الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 | تقرير أداء السوق المالية السعودية – التسعة أشهر الأولى 2019 م | الخليج الان