الأحد 5 ديسمبر 2021 | السعودية توقع اتفاقية تعاون مع فرنسا في مجال الاستخدام السلمي للفضاء | الخليج الان

الأحد 5 ديسمبر 2021 | السعودية توقع اتفاقية تعاون مع فرنسا في مجال الاستخدام السلمي للفضاء | الخليج الان
الأحد 5 ديسمبر 2021  | السعودية توقع اتفاقية تعاون مع فرنسا في مجال الاستخدام السلمي للفضاء | الخليج الان

 

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

الرياض- مباشر: وقّع الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للفضاء محمد بن سعود التميمي اليوم السبت، مع الرئيس التنفيذي للمركز الوطني الفرنسي للدراسات الفضائية فيليب بابتيست، اتفاقية تعاون مشترك في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي، وذلك في إطار زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمملكة.

وتضمنت الاتفاقية دعم وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين بشكلٍ فعّال لوضع أسس إطارية لإجراء وتنفيذ أنشطة تعاونية بين الطرفين في مجال الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

وتهدف الاتفاقية إلى توفير إطار للتعاون في الأنشطة الفضائية في الاستخدامات السلمية للفضاء، وتسهيل تبادل المعلومات، والتقنيات، والإسهام في بناء القدرات والكفاءات، وتنظيم الزيارات واللقاءات المتبادلة، وعقد الدورات التدريبية وورش العمل المتخصّصة، بالإضافة إلى التعاون المشترك لتطوير آلية للرصد الفضائي للمناخ، وإيجاد أرضية مشتركة للتكامل بين القطاع العام والخاص في النهوض بالأنشطة الفضائية بما يسهم في خلق بيئة جاذبة للاستثمار في قطاع الفضاء ونمو اقتصاده.

وتأتي اتفاقية التعاون بين الهيئة والمركز في إطار دعم وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين بشكلٍ فعّال، وتوحيداً للجهود المشتركة، ورفع مستوى المنافسة في قطاع الفضاء بما يمكّن الشراكات الفضائية الدولية للمملكة.

كما وقع الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، مذكرة تفاهم مع   وزيرة الثقافة الفرنسية  ة روزلين باشلو، لتعزيز التعاون بين المملكة وجمهورية فرنسا في المجالات الثقافية.

وتضمنت المذكرة تعزيز التعاون والتبادل الثقافي السعودي الفرنسي في قطاعات ثقافية متعددة، تشمل فنون العمارة والتصميم، والتراث، والإنتاج الثقافي السمعي البصري، والفنون البصرية، وفنون الأداء، والأفلام، والأدب. إلى جانب تنفيذ المشاريع الاستراتيجية المشتركة في مختلف المجالات الثقافية.

كما تضمنت المذكرة التعاون والتنسيق بين الطرفين بشأن الأنظمة والتنظيمات والسياسات ذات العلاقة بالجانب الثقافي، إضافة لتنمية التعاون في المشاريع المتعلقة بالمحافظة على التراث السعودي بجميع أنواعه، والعمل على تعزيز التعاون بين الفنانين والمؤسسات الثقافية، وزيادة مشاركة الفنانين السعوديين والفرنسيين في برامج الإقامة في كلا البلدين.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وتأتي المذكرة في سياق علاقات الصداقة المتميزة بين المملكة وجمهورية فرنسا، خاصة في مجالات التراث والثقافة، والتي شهدت في السنوات الأخيرة نمواً مطرداً من خلال المشاريع والبرامج والمبادرات المشتركة، ومن أبرزها توقيع اتفاقية تعاون تاريخية عام 2018م لتطوير محافظة العُلا وتنمية عناصرها الثقافية والتراثية.

 

ترشيحات

"التجارة" السعودية: 3 حالات يحق للمستهلك حال حدوثها توفير سيارة بديلة

ولي عهد السعودية وماكرون يستعرضان مجالات الشراكة ومستجدات منطقة الشرق الأوسط

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الأحد 5 ديسمبر 2021 | السعودية توقع اتفاقية تعاون مع فرنسا في مجال الاستخدام السلمي للفضاء | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.