الارشيف / تداول وأسواق مال

السبت 21 أكتوبر 2017 | كابيتال إيكونوميكس: انكماش السعودية يقود اقتصادات الخليج للتراجع..بداية التعافي في2018 | الخليج الان

مباشر: قالت وكالة كابيتال إيكونوميكس، للتصنيف الائتماني، إن الضعف في اقتصادات الخليج  تركز لدى أكبر اقتصاد في المنطقة، ممثلا في المملكة العربية السعودية، التي انكمش اقتصادها بنسبة 1.0٪ على أساس سنوي.

وأشارت الوكالة في تقرير حديث لها، إلى أن التخفيضات في إنتاج النفط المتفق عليها من قبل أوبك أدت إلى أن إظهار قطاعات النفط زيادة أكبر من النمو في الربع الأول، في حين استمر التقشف المالي في التأثير على القطاعات غير النفطية.

في الوقت نفسه، أظهرت بيانات ميزان المدفوعات الصادرة مؤخرا أن الحساب الجاري عاد إلى الفائض في الفصول الأربعة إلى الربع الثاني.

وأوضحت الوكالة، أن تحقيق الميزان التجاري السعودي فائضا يعكس بشكل جزئي ارتفاع أسعار النفط، ولكن أيضا هبوطا حادا في الواردات والتحويلات المالية، مما يدل على الخسائر الكبيرة التي أحدثها التقشف على الاقتصاد.

توقعت كابيتال انتليجنس، للتصنيف الائتماني، ضعف نمو الناتج المحلي الإجمالي الإقليمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قليلا خلال الفترة المتبقية من هذا العام مع تزايد السحب من إنتاج النفط في الخليج.

وقالت، إنه من المتوقع أن يبدأ الانتعاش في عام 2018، ولكن من المرجح أن يكون أضعف مما كان متوقعا.

وأظهرت مجموعة بيانات الناتج المحلي الإجمالي التي صدرت خلال الشهر الماضي استمرار النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الربع الثاني.

وقالت الوكالة في تقريرها إن متوسط ​​مقیاسها المرجح للناتج المحلي الإجمالي الإقلیمي زاد بنسبة 1.4٪ علی أساس سنوي في الربع الثاني من العام، مقارنة بـ 2.0٪ علی أساس سنوي في الربع الأول وأبطأ وتیرة له منذ الأزمة المالیة العالمیة في عام 2009.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السبت 21 أكتوبر 2017 | كابيتال إيكونوميكس: انكماش السعودية يقود اقتصادات الخليج للتراجع..بداية التعافي في2018 | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا