الارشيف / تداول وأسواق مال

السبت 21 أكتوبر 2017 | مسؤول: أسعار تذاكر قطار الرياض قيد الدراسة | الخليج الان

الرياض ـ مباشر: قال نائب رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، الوليد العكرش إن الهيئة لم تنته بعد من تحديد أسعار تذاكر قطار الرياض، وأنها لا تزال قيد الدراسة، نافياً أن يكون يقتصر قطار الرياض على العمالة فقط.

وأضاف العكرش، وفقا لما نقلته صحيفة "الوطن" السعودية اليوم السبت أن قطار الرياض ستستفيد منه غالبية شرائح المجتمع باختلاف طبقاتها، وأن التذاكر ستكون بمتناول الجميع، وأنهاستكون 3 فئات، فئة للعوائل، وفئة للدرجة الأولى، وللدرجة العادية، وسيتم الإعلان عنها قبل التشغيل.

وأشار إلى أن أن الهيئة استلمت حتى الآن 14 قطارا، وأن 86 قطارا تم الانتهاء من تصنيعها من قبل الشركات العالمية، ومرحلة التصنيع لبقية القطارات مستمرة، حيث يبلغ عدد القطارات التي لا تزال قيد التصنيع 79 قطارا.

كما نوه إلى أن قطار الرياض سيخدم 6.5 ملايين ساكن، وهدفه الرئيس توفير بديل مناسب لاستخدام السيارة، مشيراً إلى أن المشروع يوفر البديل المناسب والآمن والأسهل للتنقل لكافة شرائح المجتمع.

وأعلنت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، في وقت سابق عن طرح مزايدة لبيع حقوق تسمية مجموعة مختارة من محطات القطار أمام المستثمرين في القطاع الخاص المحلي والدولي.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السبت 21 أكتوبر 2017 | مسؤول: أسعار تذاكر قطار الرياض قيد الدراسة | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا