الارشيف / تداول وأسواق مال

السبت 21 أكتوبر 2017 | اليوم..العمل السعودية تبدأ تطبيق المرحلة الثالثة لتأنيث محلات المستلزمات النسائية | الخليج الان

الرياض ـ مباشر: تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم السبت 21 أكتوبر، تطبيق المرحلة الثالثة من تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، في وقت سابق إن الأنشطة المستهدف توطينها في المرحلة الثالثة هي بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية والملابس النسائية الجاهزة والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وغيرها.

وأضاف، أن من بين الأنشطة المستهدفة المحلات الصغيرة القائمة بذاتها، التي تبيع فساتين العرائس، والعباءات النسائية، والاكسسوارات، والجلابيات النسائية ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة "المولات"، التي تبيع اكسسوارات وأدوات تجميل .

وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن الوزارة وضعت اشتراطات للبيئة المكانية التي تعمل بها المرأة في المولات سواء كانت مغلقة أو مفتوحة أو محال قائمة بذاتها أو متعددة الأقسام.

وتابع: يجب أن يكون مكان عمل النساء في مكان يتميز بالخصوصية والاستقلالية وفي قسم خاص ولائق بالنساء ولا يؤدي إلى اختلاطهن فيه بالرجال، في حين إذا كانت المنشأة تستقبل الجمهور يجب تعيين حراسة أمنية أو نظام أمني على القسم النسائي.

ومن الاشتراطات أن يكون قسم بيع المستلزمات النسائية معزولا عن الأقسام الأخرى بحواجز متصلة ويمنع توظيف نساء ورجال في قسم واحد نهائيا ، كما يمنع تواجد العاملين الذكور في الأقسام النسائية او العكس.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السبت 21 أكتوبر 2017 | اليوم..العمل السعودية تبدأ تطبيق المرحلة الثالثة لتأنيث محلات المستلزمات النسائية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا