تداول وأسواق مال

الأربعاء 12 يونيو 2019 | الذهب يربح 8 دولارات مع استمرار التهديدات التجارية | الخليج الان

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط استمرار التهديدات التجارية بين واشنطن وبكين، وقبيل إعلان بيانات اقتصادية.

وردت الصين أمس على تهديدات الرئيس الأمريكي بشأن إمكانية زيادة حجم المنتجات المطبق عليها التعريفات حال عدم حضور رئيس الصين قمة العشرين بأنها "سترد بشدة حال إصرار الولايات المتحدة على تصعيد التوترات التجارية".

وصرح المتحدث باسم وزير الخارجية الصينية بأن بكين لا تريد أن تقاتل في حرب تجارية، "لكننا لسنا خائفين من خوض حرباً تجارية..إذا أرادت واشنطن تصعيد التوترات سنرد بحزم وسنحارب حتى النهاية".

وبحلول الساعة 6:30 صباحاً بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس/آب بنحو 0.7 بالمئة أو ما يعادل 8.80 دولار إلى 1340 دولار للأوقية.

كما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.7 بالمئة مُسجلاً 1336.26 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 96.650.

وكان سليت ويلمز مستشار الرئيس دونالد ترامب السابق توقع أمس عدم إتمام اتفاق تجاري بن الولايات المتحدة والصين خلال قمة الـ20، "لكنها قد تكون بمثابة المحفز لإبرام صفقة بين أكبر اقتصادين في العالم".

ومن المقرر أن يتم الكشف عن بيانات معدل التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الأربعاء 12 يونيو 2019 | الذهب يربح 8 دولارات مع استمرار التهديدات التجارية | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا