تداول وأسواق مال

الأربعاء 15 مايو 2019 | محدث.. الذهب يتجاوز 1300 دولار للأوقية مع خسائر الأسهم | الخليج الان

مباشر: عززت أسعار الذهب مكاسبها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليتجاوز المعدن 1300 دولار للأوقية مع ترقب التطورات التجارية وعقب الإفصاح عن بيانات اقتصادية.

وتأتي مكاسب المعدن النفيس مع خسائر الأسهم وبيانات اقتصادية أظهرت تراجع الإنتاج الصناعي الأمريكي بعكس التوقعات في حين ارتفع مؤشر إمباير ستيت لأعلى مستوى في 6 أشهر.

وأوضحت البيانات كذلك هبوط مفاجئ في مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي بوتيرة تخالف التوقعات.

وينظر المستثمرون باهتمام إلى الأوضاع التجارية بشكل خاص في ظل عدم وضوح الخطوة المقبلة في المباحثات بين الولايات المتحدة والصين.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس أن الولايات المتحدة في الوقت الحالي في وضع أفضل بكثير من أي صفقة يمكن التوصل إليها، مشيراً إلى أنهم سيحصلون على مليارات الدولارات وعودة الوظائف للبلاد.

وبالرغم من هجوم الرئيس الأمريكي على العلاقات الثنائية مع الصين إلا أنه أعلن أمس أن المحادثات التجارية مع بكين لم تنهار، مشيراً إلى أن الحرب التجارية بينهم ما هي إلى "خلاف صغير".

وكانت الصين أعلنت في مطلع الأسبوع الجاري زيادة التعريفات الجمركية على واردات من الولايات المتحدة بقيمة 60 مليار دولار.

وبحلول الساعة 2:09 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو/حزيران بنحو 0.3 بالمئة أو ما يعادل 3.90 دولار ليصعد إلى 1300.20 دولار للأوقية.

كما صعد سعر التسليم الفوري للمعدن بنسبة هامشية 0.08 بالمئة ليسجل مستوى 1297.95 دولار للأوقية بحلول الساعة 2:19 مساءً بتوقيت جرينتش.

وخلال تلك الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمئة ليسجل مستوى 97.682.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الأربعاء 15 مايو 2019 | محدث.. الذهب يتجاوز 1300 دولار للأوقية مع خسائر الأسهم | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا