الارشيف / تداول وأسواق مال

الجمعة 11 يناير 2019 | اليوان الصيني يتجه لحصد أفضل أداء أسبوعي منذ 2005 | الخليج الان

مباشر: يتجه اليوان الصيني إلى تسجيل أفضل أداء أسبوعي في أكثر من 13 عاماً خلال تعاملات الأسبوع الذي ينتهي اليوم الجمعة.

وتلقت العملة المحلية لثاني أكبر اقتصاد حول العالم دفعة قوية من اتجاه بنك الاحتياطي الفيدرالي لوقف زيادة معدل الفائدة مع تأكيد الأعضاء على ضرورة التحلي بالصبر خلال الفترة الراهنة.

واستفاد كذلك اليوان من الحالة الإيجابية التي تخيم على المستثمرين على خلفية المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتي تشير إلى إحراز تقدم في مفاوضات التوصل إلى اتفاق تجاري.

وتأتي مكاسب العملة الصينية بالتزامن مع مؤشرات تباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد إلى جانب بيانات اقتصادية كشفت بالأمس عن تراجع معدل التضخم في الصين خلال ديسمبر الماضي.

وبحلول الساعة 10:29 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.7% لتتراجع الورقة الأمريكية إلى 6.7393 يوان.

وتجاوزت مكاسب اليوان الصيني أمام الورقة الخضراء منذ بداية الأسبوع الحالي وحتى الآن 1.9%، لتكون الأفضل منذ يوليو 2005.

وكانت العملة الصينية سجلت خسائر بنسبة تزيد عن 5.3% في العام الماضي أمام نظيرتها الأمريكية على خلفية النزاع التجاري وعوامل أخرى.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الجمعة 11 يناير 2019 | اليوان الصيني يتجه لحصد أفضل أداء أسبوعي منذ 2005 | الخليج الان في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا