الخميس 26 أكتوبر 2017 | أبولو IE سيارة خارقة سعرها 10 ملايين ريال | الخليج الأن | khaleejnow.com

كما وعدتنا شركة أبولو، فقد كشفت عن مركبة تحمل اسم Intensa Emozione أو IE، وهي سيارة خارقة جديدة موجهة للسائقين الذين يرغبون بتجربة قيادة مثيرة تقليدية بدلاً من القوة الهجينة والكهربائية المنتشرة مؤخراً.

حيث تعتمد IE على محرك V12 سعة 6.3 لترات يعمل على الحقن الطبيعي، وهو يولد قوة تبلغ 780 حصان وعزم دوران أقصى 759 نيوتن-متر، وسيرتبط المحرك بناقل حركة من 6 سرعات متتالية، لتنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/سا خلال 2.7 ثواني فقط، مع سرعة قصوى تصل إلى 333 كلم/سا.

ويأتي هذا الأداء الخارق بفضل وزن السيارة الخفيف والذي يبلغ 1,250 كيلوجراماً موزع بنسبة 45% في النصف الخلفي و 55% في النصف الأمامي، وقد تم بناء شاسيه وهيكل السيارة باستخدام مكثف لألياف الكربون.

كما تتميز سيارة أبولو الجديدة بديناميكية هوائية متطورة للغاية، والتي تتضمن موزع هواء أمامي، وقنوات لتدفق الهواء، وفتحات تهوية على غطاء المحرك، وجناح رياضي خلفي عملاق، والكثير من القطع الأخرى. هذه الإضافات ستعطي 100 كيلوجرام من قوة الضغط السفلية، مما سيمنح السيارة ثباتاً عالياً على السرعات العالية وخصوصاً عند الانعطافات السريعة.

لا توجد أي تفاصيل عادية في IE، فكل مقعد في المقصورة هو أشبه بأريكة مثبتة على حوض من ألياف الكربون، حيث سيتم أخذ مقاسات كل مالك لهذه السيارة من أجل تعديل المقاعد لتصبح بوضعية مثالية لكل مالك.

وتم تصميم شاشة العدادات الالكترونية لضمان تركيز السائق على الطريق، فالمرايا الجانبية هي عبارة كاميرات ليتم عرض كل ما يحصل خلف السيارة على شاشة النظام الترفيهي في الكونسول الوسطي، والتي يتم من خلالها بنظام التكييف والإضاءة. أما زر تشغيل المحرك فهو ضخم وأحمر اللون ومثبت على سقف المقصورة!

سيتم صناعة 10 نسخ فقط من أبولو IE الخارقة، حيث سيبلغ ثمنها 2.6 مليون دولار أمريكي على الأقل، أي ما يعادل 9,750,000 ريال سعودي. ورغم سعر السيارة الفلكي إلا أن شراؤها سيمنحك امتيازات إضافية رائعة، حيث سيتمكن مالكو السيارة من المساعدة في عملية تطويرها، كما سيتاح لهم التنافس في سلسلة سباقات Apollo Time Attack، وإضافة إلى ذلك سيكون لهم أحقية شراء طرازات أبولو القادمة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الخميس 26 أكتوبر 2017 | أبولو IE سيارة خارقة سعرها 10 ملايين ريال | الخليج الأن | khaleejnow.com في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري سعودى أوتو ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي سعودى أوتو مع اطيب التحيات.