عالم السيارات | الكشف عن تويوتا سنشري 2018 بتصميم كلاسيكي | الخليج الأن | khaleejnow.com

هذه ليست سيارة لأي أحد، بل هي لمحبي التصميم الكلاسيكي البحت لسيارات الماضي، وهو توجه أصرّت عليه تويوتا لموديل سنشري 2018 الجديد، والذي يمتد جذوره إلى 1967، وإن كان هذا هو الجيل الثالث فحسب للسيارة. 
وقد حافظت سنشري الجديدة على نفس الشكل العام لسابقتها ذات الدفع الخلفي، ولكن في جسد أكبر حجما وأكثر طولا لمواكبة قاعدة العجلات الممتدة، كما أن الدخول للسيارة أضحى أسهل وأيسر بفضل ازدياد حجم الأبواب. 
الشكل الصندوقي الهادئ للسيارة له مذاقه الخاص والمهيب بالفعل، حيث يصل طول السيارة إلى 210 بوصة وعرضها إلى 76 بوصة وارتفاعها إلى 59 بوصة، بينما تمتد قاعدة عجلاتها الضخمة إلى 121 بوصة، ولكن التصميم الكلاسيكي للسيارة لم يمنع من حصولها على مصابيح أمامية LED متكيفة وجميع أنظمة السلامة الضرورية من تويوتا ومولد طاقة هجين. 

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب


وتأتي السيارة الجديدة بنظام تويتا الهجين من المرحلة الثانية، والذي يشمل محرك V8 سعة 5.0 لتر بقوة 394 حصان وعزم دوران 393 رطل-قدم، وتضمن تويوتا قيادة هادئة بفضل جهاز مخصص لكتم صوت الموتور أثناء التسارع.
كما حصلت سنشري على إطارات جديدة لتخفيف اهتزازات الطريق وتوليد ضوضاء أقل قدر الإمكان، وبالانتقال للداخلية، فلا غرابة أن نجد مساحة رحبة للغاية في المقصورة بفضل الحجم الكبير للسيدان، وقد تم تغطية المقاعد بالصوف للنسخ الأساسية، بينما النسخ الأكثر غلاء حصلت على جلود أكثر نعومة، وقد وضعت تويوتا خاصية الماساج في المقاعد الخلفية لإضفاء مسحة فاخرة على السيارة.
وتوجد شاشة LCD بين المقعدين للراديو والتحكم في المناخ وضبط المقاعد، كما وضعت تويوتا نظام أوديو بعشرين مكبر صوت ونظام ترفيه للمقاعد الخلفية وطاولة مطوية للكتابة. 
من المنتظر تقديم الجيل الثالث من سنشري في الخامس والعشرين من أكتوبر الجاري في معرض سيارات طوكيو، بجانب سيارة كراون الاختبارية الممهدة للموديل الإنتاجي.

 

شكرا لمتابعينا قراءة خبر عالم السيارات | الكشف عن تويوتا سنشري 2018 بتصميم كلاسيكي | الخليج الأن | khaleejnow.com في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري سعودى أوتو ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي سعودى أوتو مع اطيب التحيات.