عالم السيارات | الكشف عن دبابة ريزفاني بجسد مصفح وقوة 500 حصان | الخليج الأن | khaleejnow.com

اشتهرت شركة Rezvani عقب طرحها لسيارة بيست الخارقة المعتمدة على أريل أتوم، وقد وجهت الشركة الصغيرة الآن نظرها صوب هواة رابتور ورانجلر لتقديم سيارة عضلية بالغة القوة للطرق الوعرة تحت اسم "تانك"، أو الدبابة. 
وتعتمد الـ SUV الجديدة على أساسات جيب رانجلر، مع احتوائها على جميع الخاصيات والإضافات العجيبة التي لن تراها سوى في سيارات الجيش الوعرة، مثل نظام الرؤية الليلية والكاميرات الحرارية وجسد خارجي مضاد للرصاصات من الكيفلر وخزان وقود كيفلر كذلك وزجاج B6 قوي في مختلف أنحاء الجسد. 
من الإضافات الأخرى الغريبة هي أبواب خلفية تفتح للخلف وليس للوراء (يسمونها أبواب الانتحار)، ومحرك SRT سعة 6.4 لتر بقوة 500 حصان وثماني إسطوانات.

ولا تختلف تانك كثيرا عن سيارات الجيش المصفحة في ارتفاع جسدها عن الأرض لتمكينها من السير في أقسى أنواع الطرق، كما حصلت على إطارات ضخمة بطول 37 بوصة وممتصات صدمات داخلية عن بعد بطول 2.5 بوصة من Fox Racing. 
داخلية السيارة بسيطة ومباشرة إلى حد كبير على العكس من خارجيتها، ومعظم تفاصيلها مأخوذ من الجيب رانجلر، كما تبدو لوحة القيادة مطابقة لتلك الموجودة في الموديل القياسي في صالات عرض جيب. 
مع ذلك توجد بعض الاختلافات؛ أهمها تغطية المقاعد الأمامية والخلفية بجلد مخيط باليد، بجانب شاشة عرض رأسية جديدة وشاشة أخرى مركزية لنظام المعلومات الترفيهية بطول 7.9 بوصة.
وتعرض Rezvani الكثير من الخيارات الإضافية، مثل أنظمة الرؤية الليلية والحرارية المذكورة بالأعلى، ودروع مضادة للصواريخ الباليستية وزجاج مضاد للرصاص وإطارات عسكرية وغير ذلك الكثير.
ويبدأ سعر السيارة الهائلة من 178,500 دولار - ما يعادل 670,000 ريال-، وقد أعلنت الشركة عن فتح باب الطلبيات وأخذ ودائع بقيمة ألف دولار لحجز السيارة.

 

شكرا لمتابعينا قراءة خبر عالم السيارات | الكشف عن دبابة ريزفاني بجسد مصفح وقوة 500 حصان | الخليج الأن | khaleejnow.com في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري سعودى أوتو ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي سعودى أوتو مع اطيب التحيات.