الارشيف / السيارات

عالم السيارات | فورد تبتكر جنوط مضيئة لمراقبة ضغط الإطارات | الخليج الأن | khaleejnow.com

قدمت فورد براءة اختراع مثيرة للاهتمام، تعتمد على وضع مصابيح LED صغيرة لإضاءة عجلات السيارة والقيام بعدة مهمات مفيدة أخرى.. وترتكز فكرة الشركة الأمريكية على وضع مصابيح LED زرقاء وخضراء وحمراء على الحواف العليا للعجلات، والقيام بمزجهم بدرجات شدّة مختلفة لإنتاج عدد كبير من ألوان الإضاءة المختلفة. 
إحدى الفوائد المقترحة لهذه الفكرة هي استخدام هذه الإضاءة لمعرفة مستوى ضغط هواء الإطارات، حيث سيقوم النظام بإطلاق إشارة حمراء على الإطارات في حالة احتياج الإطارات لإعادة ضبط عاجلة لضغطها، بينما ستشير الإضاءة الصفراء إلى ان ضغط الهواء مرتفع عن المقبول، والإضاءة الخضراء ستعني أن كل شيء مناسب. 
وعندما يقرر مالك السيارة ملء الهواء في الإطارات، ستقوم المصابيح الصغيرة بإضاءة المكان من حوله لتساعده على النفخ، خاصة في الليل.. كما تقترح فورد استخدام مواد ذات لمعان ضوئي خاص على الإطارات للتوهج وضمان وضوح الرؤية. 
وتقترح فورد استخدام هذا النظام الجديد لتوفير إضاءة أكثر امتدادا ووضوحا لجوانب السيارة، كما يمكن استخدام هذه التقنية لرصد زر مفتاح السيارة عن بعد والتوهج للترحيب بالمالك أو تذكيره بمكانها في مواقف السيارات الكبيرة. 
وتعتقد الشركة أن هذه الإضاءات ستكون مفيدة أثناء القيادة، في حالات دوران السائق في المنعطفات خاصة؛ لإنارة جانب الطريق وتوضيح الرؤية بالتوازي مع إشارات الانعطاف التقليدية في السيارات. 
وعلى العكس من الكثير من التقنيات الغريبة في براءات اختراع الشركات؛ هذه التقنية تبدو سهلة المنال وممكنة التطبيق ومفيدة للغاية، خاصة في جانب توضيح مستوى ضغط الإطارات وتنبيه المالك عليها.

 

شكرا لمتابعينا قراءة خبر عالم السيارات | فورد تبتكر جنوط مضيئة لمراقبة ضغط الإطارات | الخليج الأن | khaleejnow.com في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري سعودى أوتو ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي سعودى أوتو مع اطيب التحيات.