أمريكا الان | ترمب متمسك بفوزه ويتهم فايزر بتعمد تأخير اللقاح بعد الاقتراع بتاريخ السبت 21 نوفمبر 2020

أمريكا الان | ترمب متمسك بفوزه ويتهم فايزر بتعمد تأخير اللقاح بعد الاقتراع بتاريخ السبت 21 نوفمبر 2020
أمريكا الان | ترمب متمسك بفوزه ويتهم فايزر بتعمد تأخير اللقاح بعد الاقتراع بتاريخ السبت 21 نوفمبر 2020

جدد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الجمعة، الادعاء بأنه الفائز في الانتخابات، واتهم شركات الأدوية خاصة فايزر بتعمد تأخير الإعلان عن لقاح لفيروس كورونا من أجل الإضرار بإعادة انتخابه.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأضاف ترمب: "قررت شركة فايزر وآخرون عدم تقييم نتائج لقاحهم، أو بعبارة أخرى عدم الخروج بلقاح إلا بعد الانتخابات مباشرة، هذا بسبب ما فعلته مع الدول الصديقة والعناصر الأخرى، وذلك بدلاً من خطتهم الأصلية لتقييم البيانات في أكتوبر.. لذلك، كانوا سيخرجون في أكتوبر لكنهم قرروا التأجيل بسبب ما أفعله، وهو أمر جيد بالنسبة لي لأنه بصراحة، هذا شيء كبير جدًا، شيء كبير جدا".

يأتي ذلك فيما حددت إدارة الغذاء والدواء الأميركية العاشر من ديسمبر المقبل موعدًا لاجتماع اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة لمناقشة طلب ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح ضد كورونا من شركة فايزر وشركة بيونتك.

وقالت إدارة الغذاء والدواء إن وتقييم البيانات الخاصة بلقاح محتمل للفيروس ستكون مفتوحة وشفافة قدر الإمكان، مشيرة إلى أن اللجنة، المكونة من خبراء خارجيين في العلوم والصحة العامة من جميع أنحاء البلاد سيناقشون مدى سلامة وفعالية لقاح فايزر/بيونتك وفهم البيانات والمعلومات العلمية التي ستقوم إدارة الغذاء والدواء بتقييمها من أجل اتخاذ قرار بشأن السماح باستخدام لقاح للاستخدام الطارئ للوقاية من فيروس كورونا.

يأتي ذلك فيما أصيب دونالد ترمب جونيور، نجل الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأكبر بفيروس كورونا المستجد، وفق ما نقلته وسائل إعلام أميركية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وقال ناطق باسم نجل الرئيس الأميركي في تصريح لشبكة "سي إن إن" CNN إن "نتيجة دونالد كانت إيجابية في بداية الأسبوع وخضع للحجر الذاتي بعدها".

وأضاف أن أعراض الإصابة لم تظهر عليه، كما أنه يتبع حاليا الإرشادات الخاصة بمرضى كوفيد-19.

وكان دونالد ترمب جونيور شغل وسائل الإعلام الأميركية في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن شكك في توقيت إعلان شركة "فايزر" نجاح المرحلة الثالثة من اختبارات لقاحها ضد كورونا.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أمريكا الان | ترمب متمسك بفوزه ويتهم فايزر بتعمد تأخير اللقاح بعد الاقتراع بتاريخ السبت 21 نوفمبر 2020 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

التالى أمريكا الان | واشنطن: حزب الله بكافة أجنحته منظمة إرهابية بتاريخ الثلاثاء 1 ديسمبر 2020