أمريكا الان | عقوبات أميركية جديدة خلال أيام على إيران وحزب الله بتاريخ السبت 21 أكتوبر 2017

أمريكا الان | عقوبات أميركية جديدة خلال أيام على إيران وحزب الله بتاريخ السبت 21 أكتوبر 2017
أمريكا الان | عقوبات أميركية جديدة خلال أيام على إيران وحزب الله بتاريخ السبت 21 أكتوبر 2017

كشف قياديون جمهوريون في مجلس النواب الأميركي، أن المجلس سيصوت خلال أيام قليلة على فرض عقوبات جديدة على برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني و #حزب_الله المدعوم من #طهران .

وأشار كيفن مكارثي زعيم الأغلبية والنائب إد رويس رئيس لجنة العلاقات الخارجية في بيان مشترك الجمعة، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز"، إلى أنّ مسؤولية الكونغرس العمل مع الجهة التنفيذية لرسم استراتيجية واضحة لوقف السلوك الإيراني المتهور، مضيفيْن: "التحرك الفوري باتجاه هذا الهدف سيأتي من المجلس الأسبوع المقبل، حيث سنصوت على تشريع يزيد العقوبات على حزب الله وانتشار الصواريخ الإيرانية"

وتأتي تلك الخطوات في سياق النهج الذي يتبعه الرئيس الأميركي دونالد ترمب منذ توليه الرئاسة تجاه إيران، لا سيما في ظل انتقاداته المستمرة للاتفاق النووي الإيراني.

"تحدي ترمب"

وكان ترمب تحدى كلا من الحلفاء والخصوم في 13 أكتوبر برفض التصديق على التزام طهران بالاتفاق النووي الدولي وهدد بأنه قد يلغي الاتفاق في نهاية المطاف. وأعلن في 16 أكتوبر أن هناك "احتمالاً فعلياً" لإلغاء الاتفاق النووي مع إيران.

كما ستأتي تلك الخطوات إذا اتخذت فعلاً الأسبوع المقبل، بالتزامن مع توجه وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين إلى الشرق الأوسط للبحث في ملفي ايران وتمويل الإرهاب وفق ما أعلن مكتبه الجمعة.

وتُرافق منوتشين وكيلة وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات سيغال ماندلكر في زيارة ستمتد من 25 إلى 30 أكتوبر، وستشمل السعودية وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة وقطر، من "أجل مناقشة الاستراتيجية الجديدة لإدارة ترمب لمواجهة تأثير إيران المزعزع للاستقرار في المنطقة".

فرنسا تدعو لمواجهة صواريخ إيران

من جهتها أعلنت فرنسا بدورها ضرورة التحرك لمواجهة برنامج إيران "الصاروخي"، وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية الجمعة إن بلادها ترغب في التحرّك لمواجهة برنامج إيران للصواريخ وسلوكها المزعزع للاستقرار.

وقالت فلورنس بارلي في كلمة بمركز أبحاث في واشنطن: "نحتاج خطة للعمل المشترك الشامل، ينبغي أن نتحلى أيضاً بالجدية التامة بشأن أنشطة الصواريخ الباليستية والأنشطة الإقليمية المزعزعة للاستقرار، نحن نعمل على ذلك".

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أمريكا الان | عقوبات أميركية جديدة خلال أيام على إيران وحزب الله بتاريخ السبت 21 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

التالى أمريكا الان | مقتل 10 أشخاص إثر تحطم طائرة صغيرة بعد إقلاعها بتكساس الأميركية بتاريخ الاثنين 1 يوليو 2019