الارشيف / المرأة والطفل

كويتيات لـ" وكالة أخبار المرأة" العمل الحر يفتح المجال لتمكين المرأة اقتصاديا

  • 1/2
  • 2/2

كويتيات لـ
ماجدة أبو المجد – الكويت - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

العمل الحر يفتح المجال لتمكين المرأة اقتصاديا هذا ماأكدته مجموعة من المبادرات الكويتيات خلال جولة "وكالة أخبار المرأة" في معرض "مشاريعنا 3" والذي يقام داخل الكويت للسنه الثالثة على التوالي بصالة الشيخة مريم وبرعاية الشيخة د.حصة سعد العبد الله وحضور الشيخة عايدة سالم العلي الصباح وعددكبيرمن المبادرات من داخل وخارج الكويت .
وقالت أمين سر الاتحاد الكويتي لصاحبات المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة جميلة الدواس ان الاتحاد تم انشائه منذ عام 2014 بعضوات متميزات وسعى جاهدا لتحقيق أهدافه من بينها إقامة معارض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتنميتها ،ومنها معرض مشاريعنا والذي يقام للسنة الثالثة على التوالي برعاية ودعم الشيخة حصة سعد العبد الله وبأسعار في متناول الجميع شاملة البوثات والتسويق والدعاية للمشاريع والمنتجات .
وأكدت الدواس ان وجود المبادرات داخل المعرض مهم لاكتساب الخبرات وتبادل الافكار وهذه المشاريع بمثابة تجربة للمرأة المبادرة ونحمد الله على ازدياد نجاح المعرض هذا العام .وان المرأة في المشاريع الصغيرة أثبتت نجاحا فهي دائما تفكر في العمل الحر عكس الرجل وتتحداه .


ومن جانبها قالت عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لصاحبات المهن للمشروعات الصغيرة والمتوسطة شعاع القصيبي ان معرض مشاريعنا 3 لهذا العام يضم 100 مشارك من أصحاب المشروعات الصغيرة من مختلف التخصصات واغلب المشاركات سيدات .
وعن أهمية المعرض  أكدت القصيبي ان المعرض يهدف الى معالجة الصعوبات التي تواجه صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والقيام بدراسات اقتصادية متخصصة على المستوى العام وينمي أنشطة القطاع الخاص لتوعية صاحبات المشاريع بمتطلبات سوق العمل وقالت انها ضمن المبادرات بأحد البوثات للسنه الثالثة على التوالي .
 وعلى صعيد متصل أكدت عضو مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لصاحبات المهن والمشاركة باحدى البوثات أسيل المزيد انها تشارك بمشروع " عمل قهوة " بمختلف انواعها ،واوضحت ان  الهدف من المعرض تبني صاحبات المهن للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دورهن من أجل تنمية القدرات الاقتصادية للقطاع الخاص في المجتمع الكويتي، بالاضافة الى تشجيع المهارات الحرفية للمرأة الكويتية والخليجية والعربية خصوصا بمشاركات جديدة من سلطنة عمان ولبنان.
ومن جانبها اوضحت صاحبة مشروع "كشجتي ظفارية " للبخور ومستلزمات المرأة انها جاءت من سلطنة عمان الى دولة الكويت للمشاركة في المعرض بعد الاعلان عنه وانها تشعر بالسعادة من التطور الذي تشاهدة في الكويت خاصة المعارض والانشطة التي تهتم بالمرأة العربية وانها ستشارك في معارض قادمة بعد ان حققت نجاحا في هذا المعرض .
في نهاية جولة "وكالة اخبار المراة"  داخل المعرض أكد عدد كبير من الزائرين ان المعرض يخدم المرأة العربية ويوفر لها كافة مستلزماتها قبل بداية شهر رمضان .

شكرا لمتابعينا قراءة خبر كويتيات لـ" وكالة أخبار المرأة" العمل الحر يفتح المجال لتمكين المرأة اقتصاديا في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة أخبار المرأة ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة أخبار المرأة مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا