الارشيف / أخبار الشرق الاوسط

الممثل الذي رفض إهانة عادل إمام (وترك التمثيل نهائيا) بعد أن فشل في أخذ حقه

  • 1/2
  • 2/2

فنان متعدد المواهب ولم يكن التمثيل في حسابات حيث أدرك في سن مبكرة موهبته في الرسم ومن بعدها موهبة الشعر إلى أن اكتشف كممثل تراجيدي بارع لكن بعدما احترف التمثيل أدرك مدى احتياج المشاهدين للكوميديا فوجه دفته ناحيتها من خلال مشاركته في عدد من الأعمال الفنية الكوميدية وذلك بين السينما والمسرح والتلفزيون.

اسمه بالكامل محمد اسماعيل رشوان لكنه اشتهر فنيًا بمحمد الشرقاوي ولد في قرية منشية رضوان بمحافظة الشرقية في يوم 16 من يناير في عام 1954.

لمس موهبة الرسم في نفسه بالمرحلة الابتدائية واستغلها في أن يريح زملاءه من مادة الرسم مقابل الحصول على ساندويتشات منهم، مما تسبب في زيادة وزنه على حد تعبيره في لقاء تلفزيوني نادر.

امتلك موهبة كتابة الشعر كما اكتشف الاخصائي الاجتماعي في المدرسة موهبته في التمثيل وأشركه في اسكيتشات مدرسية على المسرح المدرسي وذاع صيته على مستوى المدارس وحصد لقب ممثل أول الجمهورية 36 مرة إلى أن اكتشفه الفنان حسن مصطفى.

محمد الشرقاوي

قدمه المخرج الكبير جلال الشرقاوي في عدد كبير من المسرحيات واعترافا من الممثل الراحل بالعرفان للمخرج أطلق على نفسه محمد الشرقاوي.

وعرفه الجمهور بعد ظهوره في مسرحية راقصة قطاع عام مع الفنان الكبير يحيى الفخراني والفنانة سماح أنور والتي أخرجها جلال الشرقاوي.

شارك في ما يزيد عن 40 عمل مسرحي لم يسجل أغلبها وهذا ما أحزنه بشدة، حيث ظل يبحث عن أعماله المسرحية حتى يتم تجميعها إلا أنه فشل في ذلك.

حقق شهرة واسعة حينما قدم دور زقلط في مسلسل بوجي وطمطم الشهير الذي يحبه الأطفال.

ظهر فيما يقرب من 25 فيلم سينمائي أشهرها سرقوا أم علي، والكذاب وصاحبه، والأفوكاتو.

بعد نجاحه في فيلم الأفوكاتو أراد الزعيم عادل إمام اشراكه في فيلم جديد وخلال تصويره المشهد الأول به وبخه عادل إمام بشدة، وانتظر الفنان الراحل أن يرد المخرج له اعتباره لكن الأخير لم تكن شخصيته بالقوة التي تسمح له بمحاسبة نجم كعادل إمام، فشعر الشرقاوي بالاهانة وغادر مكان التصوير مرددًا كرامتي ثم كرامتي ثم كرامتي.

توفى محمد الشرقاوي في صالون منزله إثر إصابته بسكتة قلبية وذلك في السادس من مايو عام 1996 عن عُمر ناهز 42 عامًا.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر الممثل الذي رفض إهانة عادل إمام (وترك التمثيل نهائيا) بعد أن فشل في أخذ حقه في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نجوم مصرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نجوم مصرية مع اطيب التحيات.