السعودية الآن | الفصل الختامي لبينالي الشارقة الـ 13 ينطلق في بيروت | الخليج الأن

السعودية الآن | الفصل الختامي لبينالي الشارقة الـ 13 ينطلق في بيروت | الخليج الأن
السعودية الآن | الفصل الختامي لبينالي الشارقة الـ 13 ينطلق في بيروت | الخليج الأن
© Alyaum قدمت بواسطة

تطلق مؤسسة الشارقة للفنون بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للفنون التشكيلية «أشكال ألوان» الفصل الثاني والختامي لبينالي الشارقة الـ 13 «تماوج» الذي تشرف عليه القيّمة كريستين طعمة. حيث تنطلق فعاليات هذا الجزء من البينالي يوم 14 أكتوبر الجاري في بيروت، وتتضمن معارض فنية وعروض أداء، وعروضا سينمائية ومسرحية، ومحاضرات وندوات.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

ويشهد البينالي بالتزامن مع الافتتاح إطلاق آخر مشاريعه الأربعة الموازية والمتمحورة حول ثيمة «الطهي» والذي يستمر على مدار يومين مُقدما محاضرات وندوات وورش عمل وجولات وعروضا أدائية وموائد وغيرها من المشاريع التي تتناول موضوع الطهي والكيفية التي تسهم فيها العادات الغذائية وتراث مطابخنا في تشكيل أمزجتنا، سيكولوجيا وثقافيا.

يُفتتح في اليوم الأول في متحف نقولا سرسق، معرض «ثمرة النوم» بإشراف القيّمة ريم فضة، والتي ستتناول فيه فكرة السبات، بوصفه مجازا مواتيا للتعبير عن تجربة جسدية، تثمر لغة تشكيلية تصبو إلى المزيد. يستغرق الفنانون في هذا المعرض في عمق الخيال، فيسخّرون الجماليات - بحس تأملي عالٍ - بغية توظيف الفن في خدمة قضايا مجتمعية مُلحّة.

كما يفتتح معرض «تعبير لا يمكن التنبؤ به عن قدرة الإنسان» في مركز بيروت للفن، وهو من تقييم هشام خالدي. يناقش هذا المعرض اللحظة الراهنة، والتي تشهد تحوّلات لا يمكن تجاهلها.

كما يتضمن برنامج الفعاليات الذي يستمر لغاية 22 أكتوبر عدة محاضرات وندوات وعروض أدائية مثل: عرض «55» للفنان رضوان مريزجا، ومسرحية «وقت قليل» لربيع مروّة، و«الموت على المسرح» لخريستودولوس بنايوتو، و«من الخوف إلى العشق: رحلة الباذنجان» لبريجت كلاند.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

كما يصاحب البرنامج مجموعة من عروض الأفلام منها: «خرج ولم يعد» و«موعد على العشاء» للمخرج المصري الراحل محمد خان، و«طرابلس ملغاة» للمخرج نعيم مُهيمن.

كما سيتم اصدار عدد من الكتب كان البينالي قد قام بالتكليف بها، إضافة لتوفير الكتب التي صدرت في الفصل الأول من البينالي الذي أقيم في إمارة الشارقة، ومشاريعه الموازية في كل من وداكار واسطنبول ورام الله.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الآن | الفصل الختامي لبينالي الشارقة الـ 13 ينطلق في بيروت | الخليج الأن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع اطيب التحيات.