السعودية الآن | متحدث "الوزارة": إصدار وثائق برنامج العمل الحر لن يتجاوز الأربعاء المقبل | الخليج الأن

© Sabq News قدمت بواسطة

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن موعد إصدار وثائق برنامج العمل الحر والذي سيكون عبر بوابة متخصّصة لن يتجاوز الأربعاء المقبل.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وقال لبرنامج ياهلا أمس: "نحن الآن جاهزون تقنيًا، وأتوقع يوم الأربعاء القادم بإمكان الحصول على هذه الوثيقة ألم يكن قبل ذلك، مستدركًا: "لكن لن يتجاوز يوم الأربعاء"، موضحًا أنه لا شروط على من يرغب الحصول على وثيقة العمل الحر والمهم أن يكون المتقدم أو المتقدمة من عمر 18-60 سنة، ويحمل الجنسية السعودية.

وأضاف: أما من يرغب الحصول على دعم صندوق الموارد البشرية أو بنك التنمية الاجتماعية أو غيرها من برامج الدعم، فهذا يشترط ألا يكون طالبًا أو مسجلاً في التأمينات الاجتماعية أو التقاعد، مبينًا أنه تم تحديد 78 مهنة يمكن لأي شاب أن يتقدم الآن ليحصل على رخصة العمل الحر بها، بلا شروط، وتعد شهادة له.

‏وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، أعلنت عن تقديم حزمة من الممكنات والدعم لرواد ورائدات الأعمال في سوق العمل، الذين يمارسون العمل الحر، وذلك في خطوة تهدف إلى رفع استقرار القوى الوطنية وفق بيئة عمل ملائمة ومحفّزة للإنتاج والتطوير.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل: "إن رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشروعات الذاتية، سيتمكنون من إصدار وثائق برنامج العمل الحر عبر بوابة متخصصة، سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة، مشيرًا إلى أن "هدف" من المقرر أن يتحمل الاشتراكات في التأمينات الاجتماعية "اختياريًا"، نيابة عن أصحاب العمل الحر لمدة سنتين".

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن برنامج العمل الحر يغطي حاليًا 78 مهنة ونشاطًا يمارسها أصحاب المشروعات ورواد ورائدات الأعمال قابلة للزيادة مستقبلاً، مبينًا أن أصحاب العمل الحر يستفيدون من دخول السوق الإلكتروني لمنصة "بحر" ومعروف، لتعريفهم والاستفادة من الخدمات المُقدّمة.

ولفت "أبا الخيل"، إلى أن الوزارة و"هدف" سيوفران ممكنات لأصحاب العمل الحر تشمل تسهيلات بنكية وتمويلاً من خلال بنك التنمية الاجتماعية، وأنظمة مدفوعات إلكترونية.

إعادة تشغيل الفيديو

]]>

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الآن | متحدث "الوزارة": إصدار وثائق برنامج العمل الحر لن يتجاوز الأربعاء المقبل | الخليج الأن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع اطيب التحيات.