السعودية الآن | خادم الحرمين: توافق في الآراء مع القيادة الروسية | الخليج الأن

السعودية الآن | خادم الحرمين: توافق في الآراء مع القيادة الروسية | الخليج الأن
السعودية الآن | خادم الحرمين: توافق في الآراء مع القيادة الروسية | الخليج الأن
© Alyaum قدمت بواسطة

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ان المملكة اعتمدت خطة عريضة للتنمية تحت عنوان رؤية المملكة 2030 من أجل النهوض بالاقتصاد الوطني وتحريره من الاعتماد على النفط مصدرا وحيدا للاقتصاد الوطني، وتمثل خارطة وأهداف المملكة في التنمية للسنوات القادمة، وتفتح الرؤية آفاقا واعدة لقطاع الأعمال وتعزيز الشراكات مع جميع الدول بما في ذلك روسيا الاتحادية ونتطلع إلى مشاركة الشركات الروسية الرائدة بفاعلية للدخول في الفرص الاقتصادية التي ستوفرها هذه الرؤية لتعزيز شراكتنا في جميع مجالات التعاون، وبما يعود بالنفع على البلدين الصديقين والقطاع الخاص فيهما الذي يمثل أهمية كبيرة في تنمية وتقدم الدول، والمملكة تولي الرعاية الكاملة لهذا القطاع، وقد وفرت البيئة المناسبة لتطوير أعماله وتنميتها.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأشار الملك المفدى -أيده الله - خلال استقباله في مقر إقامته بالعاصمة الروسية موسكو مساء امس، أعضاء مجلس الأعمال السعودي الروسي، الى ان الزيارة تأتي للتأكيد على أننا ماضون قدما في البحث الجاد عن الفرص المشتركة لتطوير العلاقات بين بلدينا في جميع المجالات، ونسجل بارتياح تام ما لمسناه من توافق في الآراء مع القيادة الروسية نحو العمل على نقل مستوى العلاقات الثنائية لآفاق أرحب وأشمل تؤسس بإذن الله لشراكة أقوى.

وقال -أيده الله -: كان لتوجيهاتنا لسمو ولي العهد في زياراته الثلاث إلى روسيا أثر واضح في تعزيز الشراكة بين الجانبين من خلال ما تم توقيعه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم، مضيفا ان المملكة باعتبارها منتجا رئيسيا للنفط كانت ولا تزال تحرص على استقرار السوق العالمي للنفط بما يحقق التوازن بين مصالح المستهلكين والمنتجين، ويفتح آفاقا للاستثمار في قطاعات الطاقة المختلفة، وكانت مساهمتنا مع الأصدقاء الروس محورية للتوصل إلى آفاق نحو إعادة التوازن لأسواق النفط العالمية وهو ما نأمل في استمراره، وأعرب الملك المفدى عن شكره للجميع على جهودهم، وسعيهم للمساهمة في تعزيز العلاقات بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة لشعبينا، ثم تشرف الجميع بالسلام على خادم الحرمين الشريفين.

وألقى وزير التجارة والاستثمار رئيس الجانب السعودي في اللجنة السعودية الروسية المشتركة د. ماجد القصبي كلمة أكد فيها أن الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين سيكون لها الأثر الكبير في إحداث نقلة نوعية في العلاقات السعودية الروسية.

وعبر الرئيس التنفيذي للصندوق الروسي للاستثمار المباشر كيلير ديمتريف في كلمته عن الشكر لخادم الحرمين الشريفين على دعمه المستمر لتطوير علاقات التعاون بين رجال الأعمال السعوديين والروس وفقا لرؤية المملكة 2030. واستعرض مجالات الاستثمار المشتركة بين المملكة وروسيا الاتحادية في المجالات كافة وبخاصة الاستثمارات الواعدة في البلدين الصديقين، مؤكدا حرص بلاده على تطوير التعاون التجاري والاستثماري مع المملكة العربية السعودية.

الملك المفدى يصافح عضوة بالمجلس

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

خادم الحرمين الشريفين لدى استقباله وزير الدفاع الروسي امس ( واس)

استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في مقر إقامته بالعاصمة الروسية موسكو مساء امس، وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وجرى خلال الاستقبال، استعراض مجالات التعاون العسكري بين المملكة وروسيا.

حضر الاستقبال، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء د. مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء د. إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير التجارة والاستثمار د. ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ووزير البيئة والمياه والزراعة م. عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية م. خالد بن عبدالعزيز الفالح، ووزير الثقافة والإعلام د. عواد بن صالح العواد، ومساعد وزير الدفاع محمد بن عبدالله العايش، ورئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية أحمد بن عقيل الخطيب، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين تميم بن عبدالعزيز السالم، ونائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد بن حسن عسيري، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي، كما حضره من الجانب الروسي، رئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني شوغايف ديمتري، ورئيس العمليات لهيئة أركان القوات المسلحة الفريق أول سيرغي رود سكوي، ورئيس الهيئة للتعاون الدولي العسكري لوزارة الدفاع اللواء كشيموفسكي اليكسندر، والنائب الأول لرئيس هيئة الاستطلاع لأركان القوات المسلحة كوستوكوف اغوار.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الآن | خادم الحرمين: توافق في الآراء مع القيادة الروسية | الخليج الأن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع اطيب التحيات.