السعودية الآن | 4 محاضرات تثقيفية في ندوة «سرطان الثدي والغذاء الصحي» بمركز مي الجبر | الخليج الأن

السعودية الآن | 4 محاضرات تثقيفية في ندوة «سرطان الثدي والغذاء الصحي» بمركز مي الجبر | الخليج الأن
السعودية الآن | 4 محاضرات تثقيفية في ندوة «سرطان الثدي والغذاء الصحي» بمركز مي الجبر | الخليج الأن
© Alyaum قدمت بواسطة

نظمت جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية امس، ندوة صحية عن سرطان الثدي والغذاء الصحي في مركز مي الجبر للكشف المبكر عن السرطان، ضمن فعالياتها وأنشطتها التوعوية والتثقيفية في حملة «الشرقية وردية»، والتي تقام للعام التاسع برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وشاركت في الندوة نخبة من الأطباء المختصين في مجال أمراض السرطان من مختلف مستشفيات المنطقة بحضور السيدة مي الجبر وعدد كبير من المريضات والمتعافيات والمهتمات بالمرض وتضمنت الندوة التي ترأسها رئيس اللجنة العلمية في جمعية السرطان السعودية د. إبراهيم الشنيبر 4 محاضرات طبية وتثقيفية عن سرطان الثدي.

.. وتكرم رئيس الندوة د. ابراهيم الشنيبر

طوق نجاة

وأكدت رئيس قسم الأشعة بمستشفى قوى الأمن بالدمام رئيس برنامج الكشف المبكر في الجمعية د. إيمان المهوس خلال محاضرتها تحت عنوان «التشخيص المبكر عن سرطان الثدي»، أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي للسيدات فوق سن الأربعين والذي يعد طوقا للنجاة بنسبة تتجاوز 95% في حال اكتشاف المرض مبكرا بمراحله الأولى، مبينة أهمية تعرف النساء على طرق الفحص الذاتي والذي يكون سببا من أسباب الاكتشاف المبكر قبل التوجه للأطباء من خلال الأعراض الأولية التي تظهر في الثدي.

تشخيص وفحص

وأشار استشاري جراحة الثدي بمستشفى المانع بالخبر د. أشرف نور الدين في محاضرته عن صحة الثدي تاريخ وإنجازات إلى الفترة الزمنية التي بدأ فيها اكتشاف هذا المرض وكيف تطور الطب من خلال التشخيص والفحص ومراحل العلاج المختلفة، فيما أكد استشاري التغذية الصحية بمستشفى جون هابكنز أرامكو باسم فوتا، ما يمثله الغذاء الصحي لمريض السرطان من أهمية بالغة تساهم في تجاوزه المرض والشفاء منه إضافة إلى الحد بشكل كبير من عودته مرة اخرى، منوها إلى أنواع الغذاء الصحي الذي يجب أن يتناوله ويحرص عليه مريض السرطان، فيما تحدث د. أيمن صابر عن الغذاء الصحي المكمل ودوره في تنظيم حياة المريض صحيا.

توعية وتثقيف

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

حضور نسائي لافت للمحاضرات ( تصوير : احمد العاشور )

وأوضحت السيدة مي الجبر لـ«اليوم» أن مركز مي الجبر للكشف المبكر عن السرطان يحرص على تفعيل كافة الأنشطة التوعوية والتثقيفية عن هذا المرض لتحقيق الفائدة المرجوة في رفع الوعي الصحي لدى السيدات والمجتمع بشكل عام إضافة إلى التأكيد على أهمية الكشف المبكر وإجراء الفحص للنساء، مبينة أن المركز مشروع خيري جاء تأكيدا لدور سيدات ورجال الأعمال بالمملكة على الخدمة المجتمعية، إضافة لكونه دليلا على المحبة والانتماء الذي يسكن الجميع تجاه هذا الوطن الغالي، وقالت: نسعى جاهدين بأموالنا وطاقاتنا لرفعة هذا البلد وخدمة أبنائه من المواطنين والمقيمين.

خدمات ومشاريع

وأضافت أن التبرع بإنشاء المركز لجمعية السرطان السعودية جاء إيمانا بأهدافها وكل ما تقدمه من خدمات ومشاريع لرعاية مرضى السرطان وتوعية وتثقيف المجتمع وتحقيق الوعي الصحي لأبناء المنطقة، وأعربت عن شكرها الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، على دعمهما للمركز واهتمامهما بمرضى السرطان.

.. وتكرم د. ايمان المهوس

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الآن | 4 محاضرات تثقيفية في ندوة «سرطان الثدي والغذاء الصحي» بمركز مي الجبر | الخليج الأن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري MSN Saudi Arabia ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي MSN Saudi Arabia مع اطيب التحيات.