الرياضة الان | سحب قرعة كأس العالم للأندية 2017 في أبوظبي اليوم | الخليج الآن

الرياضة الان | سحب قرعة كأس العالم للأندية 2017 في أبوظبي اليوم | الخليج الآن
الرياضة الان | سحب قرعة كأس العالم للأندية 2017 في أبوظبي اليوم | الخليج الآن

أبوظبي:«الخليج»

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

تسحب الساعة 12 ظهر اليوم قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2017 التي تقام في العاصمة الإماراتية في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
تجري القرعة بفندق فيرمونت باب البحر، أبوظبي، قاعة الصقر «Bو C»، وذلك لتحديد هيكل البطولة وصولاً إلى نهائي كأس العالم للأندية، وتم تحديد هوية أربعة أندية إلى الآن ستشارك في المنافسات، ولا تزال الفرق الثلاثة الأخرى مجهولة. وسيتم نقل القرعة الرسمية مباشرة على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويحضر مراسم القرعة اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس اللجنة المنظمة المحلية العليا بجانب ممثلين من الاتحاد الدولي، وتسبق إجراءات القرعة ورشة عمل إعلامية تبدأ في العاشرة والنصف صباحا بنفس الفندق.
وبالنظر إلى أنه تم تحديد هوية أكثر من نصف المتنافسين في كأس العالم للأندية 2017 الذين يعدّون أنفسهم للسفر إلى الشرق الأوسط في ديسمبر/كانون الأول المقبل، ستكون المحطة الهامة اليوم، وبينما يعرف فريقا الجزيرة وأوكلاند سيتي أنهما سيستهلان منافسات البطولة التي تشارك فيها سبعة أندية، إلا أن أطراف المواجهات التالية لم تتحدد بعد.

وستجري المباراة الأولى بين بطل الدوري الإماراتي نادي الجزيرة، ونظيره الفائز بلقب دوري أبطال أوقيانوسيا نادي أوكلاند سيتي، أما في مباراتي الدور الثاني (المواجهتان رقم 2 و3)، فإن الفائز من المواجهة الأولى ينضمّ إلى نادي باتشوكا المكسيكي، والفائزين بدوري أبطال آسيا ودوري أبطال إفريقيا، حيث سيتم فرز هذه الأندية بشكل عشوائي وتحديد هوية كل فريقين يواجهان بعضهما، وستجري المباراتان في أبو ظبي بتاريخ 9 ديسمبر/كانون الأول.
وفي نصف النهائي ستحدد القرعة هوية خصمي ريال مدريد والنادي المتوّج بلقب كوبا ليبرتادوريس من بين الفريقين الفائزين من المواجهتين رقم 2 و3، في خطوة أخرى نحو معرفة هوية الناديين المزاحمين على اللقب العالمي.
يُذكر أن كل فريقين يتعرضان للهزيمة في ربع النهائي ونصف النهائي سيخوضان مواجهة لتحديد صاحبي المركزين الخامس والثالث على التوالي، وستجري مباراة تحديد ثالث الترتيب في الملعب الذي يشهد بوقت لاحق من نفس اليوم تنظيم موقعة النهائي، وذلك بتاريخ 16 ديسمبر/كانون الأول في أبو ظبي.
ويتحضر عشرات الآلاف من عشاق الرياضة والعائلات ومشجعي كرة القدم في ديسمبر لمشاهدة سبعة من أفضل فرق كرة القدم العالمية تتنافس على بطولة كأس العالم للأندية.
وقال عارف حمد العواني، مدير البطولة في اللجنة المنظمة المحلية: «تمثل بطولة كأس العالم للأندية قمة بطولات كرة القدم للأندية المحترفة، حيث تتوجه الأندية الستة الحائزة على البطولات القارية إلى أبوظبي والعين للمنافسة على لقب بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017».

وأضاف العواني: «لا شك أن عشاق هذه اللعبة متحمسون لمعرفة أي من فرقهم ولاعبيهم المفضلين سيخوضون غمار هذه البطولة في ديسمبر المقبل».
وكانت اللجنة المنظمة المحلية، قد أطلقت مؤخراً مبادرة مجتمعية بغية إشراك العموم في النسخة الرابعة عشرة من بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2017. وتنطلق حملة اختيار قادة شباب تتراوح أعمارهم بين 13 و21 عاماً في مختلف أنحاء الدولة، ما يتيح فرصة لعشاق كرة القدم لإحراز لقب بطل العالم للأندية في مجتمعاتهم، ومن أجل الفوز بجوائز قيمة، لا تتكرر مدى الحياة يضطلع القادة الشباب بمهمة تشجيع أصدقائهم على المشاركة في الأنشطة الكروية السابقة لانطلاق البطولة، بما في ذلك التحديات المليئة بالإثارة التي تتضمنها الأنشطة التفاعلية المتنقلة.


«فلاش للترفيه» شريكاً لأبوظبي الرياضي


تستعد «فلاش للترفيه»، أكبر منظم للفعاليات الرياضية والموسيقية والترفيهية في منطقة الشرق الأوسط، لموسم استثنائي من الفعاليات والأحداث الرياضية في الإمارات العربية المتحدة، بعد أن اختارها «مجلس أبوظبي الرياضي» كشريك لإدارة بطولتين عالميتين كبيرتين، تستضيفهما دولة الإمارات، وهي بطولة كأس العالم للأندية 2017-2018 وكأس آسيا لكرة القدم 2019.
وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه «نحرص من خلال جميع الأحداث والفعاليات التي ننظمها، سواء كانت مهرجانات موسيقية أو فعاليات ثقافية أو مباريات لكرة القدم، أن نعزز مكانتنا كشركة رائدة في تطوير منصات تمنح الزائر تجربة لا تنسى وتبقى خالدة ».
وأضاف «سنقدم بالتعاون مع شركائنا في مجلس أبوظبي الرياضي، لحظات لا تنسى للجمهور في الإمارات، وسنستمر في دورنا الذي نفخر به دائماً بالمساهمة في تحقيق رؤية المجلس في جعل الإمارات مركزًا للرياضة العالمية». واختتم : «ستتجه عيون العالم إلى دولة الإمارات لمشاهدة البطولتين على ملاعب الدولة ».

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

الفرق المشاركة


نادي الجزيرة (بطل الدوري الإماراتي).
أوكلاند سيتي (الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا).
أف سي باتشوكا (الفائز بدوري أبطال كونكاكاف).
ريال مدريد (الفائز بدوري أبطال أوروبا).
بطل دوري أبطال إفريقيا (ستتحدد هويته في 5 نوفمبر).
بطل دوري أبطال آسيا (ستتحدد هويته في 25 نوفمبر).
بطل كوبا ليبرتادوريس (ستتحدد هويته في 29 نوفمبر).

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | سحب قرعة كأس العالم للأندية 2017 في أبوظبي اليوم | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.