الرياضة الان | ختام ناجح لسباق غابة الأرز للقدرة والتحمل في المغرب | الخليج الآن

الرياضة الان | ختام ناجح لسباق غابة الأرز للقدرة والتحمل في المغرب | الخليج الآن
الرياضة الان | ختام ناجح لسباق غابة الأرز للقدرة والتحمل في المغرب | الخليج الآن

اختتمت فعاليات الدورة الثانية من سباق غابة الأرز للقدرة والتحمل بالأطلس المتوسط في سيدي مكيلد بإفران بالمغرب، والذي نظمته جمعية معرض الفرس للجديدة بالتعاون مع قرية «بوذيب» العالمية للقدرة تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس واستمر يومين.
وجرى السباق وسط احتفالية تعانقت فيها شجرة الأرز مع الخيل لتأكيد العلاقة الوطيدة بين البيئة وأخلاق الفرسان وفق قوانين بروتوكول بوذيب لركوب القدرة الذي يهدف إلى العودة بهذه الرياضة الأصيلة إلى جذورها.
وثمن اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات الداعمة للسباق، مشيراً إلى أن هذه الاحتفالية الكبيرة تؤكد عمق رؤية سموه وحرصه على استمرار مثل هذه السباقات والعودة بها إلى جذورها، منوهاً بأن سموه داعم رئيسي لرياضة الفروسية بدولة الإمارات، وأن الرعاية الملكية المغربية لسباق الأرز تعبر عن مدى أهميته واهتمام المغرب بهذه الرياضة الأصيلة من شأنه تعزيز رياضة الفروسية.
وقال سنان المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات: إن سباق غابة الأرز جاء بتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ويأتي السباق كثمرة تعاون بين قرية بوذيب العالمية للقدرة والتحمل ومعرض الجديدة للفروسية ولفت إلى أن السباق جرى وفق بروتوكول بوذيب الذي يهدف للحفاظ على صحة وسلامة الخيل.
وفي ختام السباق توج الريسي والمهيري الفائزين في جميع مراحل السباق الذي شمل لأول مرة في المغرب منافسة دولية من صنف نجمة واحدة» CEI*
«في إطار قوانين الاتحاد الدولي للفروسية وبروتوكول بوذيب ومسافتها «80» كيلومتراً، إضافة إلى ثلاثة سباقات محلية تأهيلية وتشجيعية للفرسان.
وظفر بالمركز الأول في سباق ركوب القدرة لمسافة 80 كلم حمادي إسماعيل على صهوة الجواد أرابييفي، وحل ثانياً الفارس بوحوت حَميد على صهوة الجواد تيسير، وثالثاً الفارس بن سعيد علي على صهوة الجواد روز دي فون.
أما في سباق الركوب لمسافة 80 كلم وفق قوانين الاتحاد الدولي للفروسية فقد حل بالمركز الأول الفارس بوحوت حَميد على صهوة الجواد تيسير، فيما حل ثانياً الفارس بن سعيد علي على صهوة الجواد روز دي فون، وحل ثالثاً الفارس حمادي إسماعيل على صهوة الجواد أرابييفي.
فيما جاءت بالمركز الأول في سباق الركوب لمسافة 40 كلم - الفارسة لحرش يسرى وحل ثانياً الفارس أيور يوسف فيما حصل مُمجد بدر على المركز الثالث.
وفازت بالمركز الأول في سباق ركوب القدرة لمسافة 60 كلم - بوكري رشيد بالمركز الأول، فيما كان المركز الثاني من نصيب الفارس أوبايشو إسماعيل، وحل ثالثاً السمحي نورة.
حضر التتويج محمد زهير كاتب عام عمالة إقليم إفران والدكتور الحبيب مرزاق مندوب معرض الفرس وكاتب عام الجامعة الملكية المغربية للفروسية، والدكتور حمو أوحلي كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات بوزارة الفلاحة.
وأشاد الفائزون بدعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لرياضة الفروسية بشكل خاص والتراث بشكل عام ووجهوا الشكر للجهات المنظمة لجهودهم في تنظيم سباق غابة الأرز الدولي للقدرة وتطبيقهم لقوانين بوذيب التي ترسم مستقبل رياضة ركوب الخيل وتزيد من فرص الفرسان في التحدي النظيف.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب


نادي أبوظبي للرياضات البحرية يعقد مؤتمراً صحفياً غداً


يعقد نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية مؤتمراً صحفياً في الحادية عشرة من صباح يوم غد الثلاثاء بمقر النادي بمنطقة كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي للكشف عن فعاليات عام زايد 2018 التي ينظمها النادي بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي وتشتمل فعاليات المهرجان الكبير العديد من الفقرات الرياضية البحرية المجتمعية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | ختام ناجح لسباق غابة الأرز للقدرة والتحمل في المغرب | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.