الرياضة الان | مصير البرتغال بين يديها في مواجهة سويسرا بموقعة الصعود | الخليج الآن

الرياضة الان | مصير البرتغال بين يديها في مواجهة سويسرا بموقعة الصعود | الخليج الآن
الرياضة الان | مصير البرتغال بين يديها في مواجهة سويسرا بموقعة الصعود | الخليج الآن
عاد المنتخب الفرنسي بفوز نادر من الأراضي البلغارية بنتيجة 1-صفر، فيما بات مصير البرتغال بطلة أوروبا بين يديها بعد تغلبها بصعوبة على مضيفتها المتواضعة اندورا 2-صفر في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
في المجموعة الأولى، فازت فرنسا للمرة الثانية في تاريخها فقط على الأراضي البلغارية من أصل 9 زيارات، والأول يعود إلى 1932 (5-3).
ويدين الفرنسيون بفوزهم الثمين جدا الذي عوضوا به تعثرهم المخيب في الجولة الماضية على أرضهم أمام لوكسمبورج (صفر-صفر)، إلى لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بلاز ماتويدي الذي سجل الهدف منذ الدقيقة الثالثة بعدما وصلته الكرة من انطوان جريزمان فسددها من زاوية ضيقة في الشباك.
وتملك فرنسا 20 نقطة مقابل 19 للسويد و16 لهولندا التي فقدت منطقيا فرصة التأهل إلى المونديال.
ويلعب في الجولة الأخيرة غدا الثلاثاء، فرنسا مع بيلاروسيا، وهولندا مع السويد.
وكانت السويد اكتسحت لوكسمبورج 8-صفر في سولنا، فيما تعقدت مهمة هولندا رغم فوزها على مضيفتها بيلاروسيا 3-1.
وتدين السويد بفوزها السادس في التصفيات إلى مهاجم العين الإماراتي ماركوس بيرج الذي سجل رباعية في مرمى لوكسمبورج (18 و37 و54 و71) وأضاف اندرياس جرانكفيست ثنائية (10 و67 من ركلتي جزاء)، فيما سجل ميكايل لوستيج (60) واولا تويفونن (76) الهدفين الآخرين.
وتبدو السويد، الأقرب للحصول على بطاقة الملحق القاري المخصص لأفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في المجموعات التسع، في حال فوز فرنسا على ضيفتها بيلاروسيا في الجولة الأخيرة، وذلك حتى لو خسرت أمام هولندا في أمستردام.
وستكون هولندا التي عانت للتغلب على بيلاروسيا بأهداف دايفي بروير (24) واريين روبن (84 من ركلة جزاء) ممفيس ديباي (3+90) مقابل هدف لماكسيم فولودكو (55)، مطالبة بفوز تاريخي على السويد بعيد المنال (7 لهولندا حاليا مقابل 19 للسويد) من أجل تجنب الغياب عن النهائيات للمرة الأولى منذ 2002 وعن بطولة كبرى ثانية على التوالي، بعد أن غابت أيضا عن كأس أوروبا 2016.

وفي المجموعة الثانية، تأجل حسم بطاقة التأهل المباشر إلى الجولة الأخيرة الثلاثاء حين تحل سويسرا ضيفة على البرتغال بطلة أوروبا في لشبونة، وذلك بعد فوز كل من المنتخبين على المجر 5-2 في بازل واندورا 2-صفر في اندورا لا فيلا على التوالي.
على ملعب «سانت جايكوب» في بازل، واصل المنتخب السويسري تألقه في هذه التصفيات وحافظ على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن البرتغال، بتحقيقه فوزه التاسع على التوالي وجاء بفضل خمسة أهداف سجلها جرانيت تشاكا (18) وفابيان فراي (20) وشتيفن تسوبر (43 و49) وشتيفن ليخشتاينر (83)، مقابل هدفين لريتشارد جوزميتش (58) ورولاند اورجاي (89).
وبقيت سويسرا في الصدارة أمام البرتغال بفارق نقاط المواجهة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأولى وانتهت لمصلحة «ناتي» بنتيجة 2-صفر، وذلك بعد فوز أبطال أوروبا على مضيفتهم اندورا بفضل كريستيانو رونالدو الذي دخل في الشوط الثاني وسجل الهدف الأول في الدقيقة 63، قبل أن يضيف اندريه سيلفا الثاني في الدقيقة 86.
وستكون المباراة الأخيرة التي ستجمع المنتخبين في الجولة الختامية الثلاثاء فاصلة لتحديد هوية المنتخب الذي سينال بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات، وفي حال فوز البرتغال ستنال البطاقة بسبب فارق الأهداف الكبير الذي يفصلها عن سويسرا.
وفي المجموعة الثامنة، تعقدت مهمة البوسنة والهرسك، الساعية لأن تكون بين أفضل ثمانية منتخبات في المركز الثاني وبالتالي التأهل إلى الملحق القاري، وذلك بخسارتها على أرضها أمام بلجيكا بعد مباراة متقلبة ومثيرة 3-4.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | مصير البرتغال بين يديها في مواجهة سويسرا بموقعة الصعود | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.