الرياضة الان | 40 فارساً يتنافسون في سباق غابة الأرز للخيل بالمغرب | الخليج الآن

الرياضة الان | 40 فارساً يتنافسون في سباق غابة الأرز للخيل بالمغرب | الخليج الآن
الرياضة الان | 40 فارساً يتنافسون في سباق غابة الأرز للخيل بالمغرب | الخليج الآن

ينطلق صباح اليوم سباق القدرة والتحمل للخيل بغابات الأرز في مدينة إفران بالمغرب، والذي تنظمه جمعية «معرض الفرس الجديدة»، بالتعاون مع قرية بوذيب العالمية للقدرة تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية.
وستقام لأول مرة في المغرب منافسة دولية من صنف نجمة واحدة (CEI*) في إطار قوانين الاتحاد الدولي للفروسية وبروتوكول بوذيب ومسافتها 80 كيلومتراً.
كما ستقام 3 سباقات محلية تأهيلية وتشجعية للفرسان لمسافات 60، 40، 20 كم.
تجري هذه المنافسات التي يحضرها اللواء أحمد ناصر الريسي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للفروسية وسنان المهيري المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات في مسارات جبلية بغابات الأرز، احتفاء بهذه الشجرة الشامخة التي تكتسي رمزية خاصة في منطقة الأطلس المتوسط.
وقال سنان المهيري: بناء على توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، يأتي سباق غابة الأرز في نسخته الثانية، كثمرة تعاون بين قرية بوذيب العالمية للقدرة والتحمل ومعرض الجديدة للفروسية، ويعتمد السباق على قوانين بروتوكول بوذيب الذي يهدف للحفاظ على صحة وسلامة الخيل كأولوية رئيسية، بالإضافة إلى قوانين الاتحاد الدولي للفروسية، وجاء اختيار مكان تنظيم البطولة في غابات الأرز المتوسطية بعناية وذلك لما تحمله من خصوصية ومسارات تتماشى مع آليات وقوانين بوذيب التي تهدف إلى عودة سباقات القدرة إلى جذورها الطبيعية.
وأشار المهيري إلى أن السباق يضم حوالي 40 فارساً من المغرب، بالإضافة إلى بعض المشاركين من فرسان الإمارات وسيتوج الفائزون في حفل على هامش معرض الفرس بالجديدة يوم 20 أكتوبر الجاري، وشدد المهيري على أن هذا السباق يصب في سياق العلاقات المميزة التي تربط دولة الإمارات والمغرب في جميع المجالات ومنها الرياضة.
وكانت فعاليات السباق الذي يجري للعام الثاني على التوالي قد بدأت أمس حيث تم إجراء الفحص البيطري للتأكد من أهلية الخيول صحياً وبدنياً، كما نظمت اللجنة المنظمة للسباق لقاء تواصلياً للحكام والبيطريين المغاربة والفرسان والإداريين وكل المهتمين بهذه الرياضة فيما يخص آليات وفوائد بروتوكول بوذيب لركوب القدرة والتحمل، وأدار هذا اللقاء الحكم الدولي الفرنسي كريستيان لوزانو، والبيطري الدولي التونسي الدكتور ياسين معتمري.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | 40 فارساً يتنافسون في سباق غابة الأرز للخيل بالمغرب | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.