الرياضة الان | تين كات: فوزنا على العين أكبر رد على المشككين بمستوى الجزيرة | الخليج الآن

الرياضة الان | تين كات: فوزنا على العين أكبر رد على المشككين بمستوى الجزيرة | الخليج الآن
الرياضة الان | تين كات: فوزنا على العين أكبر رد على المشككين بمستوى الجزيرة | الخليج الآن

أبوظبي :مصعب سيد أحمد

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

ارتقى الجزيرة للمركز الثاني في المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي بعد فوزه على العين 2 1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد محمد بن زايد، ورفع «فخر أبوظبي» رصيده إلى 4 نقاط متأخراً بفارق الأهداف عن النصر الأول، فيما تراجع العين للمركز الخامس برصيد نقطة واحدة. وكان الفريقان قدما مباراة جيدة فنياً خاصة الجزيرة الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه خلال مباراتين متتاليتين في دوري الخليج العربي، ويدين «فخر أبوظبي» بالفوز للاعبيه سالم العيدي وأحمد ربيع حيث سجلا هدفي الفوز، كما برز حارس المرمى الدولي علي خصيف الذي كفر عن أخطائه في لقاء النصر الأخير، بينما كان علي مبخوت رائعاً وشكل ثنائياً جيداً مع البرازيلي رومارينيو الذي شارك في الشوط الثاني.
كان الجميع يتوقع أن يواصل الجزيرة التراجع في ظل الغيابات المؤثرة التي شملت أسماء لامعة بقيادة أحمد خليل ولاسانا ديارا بسبب الإصابة والمغربي مبارك بوصوفة الذي التحق بمنتخب بلاده، لكن أكاديمية الجزيرة أثبتت من جديد بأنها الحل الأمثل للارتقاء بمستوى الفريق بعد أن ضمت التشكيلة 6 عناصر من اللاعبين الشباب، وفي المقابل بدأ العين المباراة بشكل جيد ولكن بعد مرور نصف الساعة تراجع أداؤه بشكل غريب، وغابت الحلول الهجومية من أمام لاعبيه بعد اعتماد لعب الكرات الطويلة التي لم يعان دفاع الجزيرة في تشتيتها بسهولة، كما أن الحظ وقف حائلاً أمام لاعبه البرازيلي دوجلاس في بعض الكرات، لكن بالنظر للمباراة بشكل عام كان الجزيرة هو الطرف الأفضل واستحق الفوز عن جدارة واستحقاق.
وشهدت الدقيقة 49 لمحة فنية رائعة أكدت استعادة الجزيرة لثقته، بعد تبادل أكثر من رائع للكرات بين علي مبخوت ومحمد جمال ومحمد فوزي، قبل أن تصل الكرة إلى مبخوت الذي تسلمها رائعة وسددها إلى جانب القائم، ولو سجل لكان هدف الموسم.
من جهته، أعرب تين كات عن سعادته بالفوز على العين وقال: كان فوزاً جيداً ومستحقاً، قدمنا مباراة جيدة وحققنا فوزاً هاماً، قدمنا مباراة كبيرة واستفدنا من الفرص التي أتيحت لنا واستغلينا الكرات خلف المدافعين، كما منعنا الخصم من الاستفادة من الكرة، وكان بإمكاننا تسجيل أهداف أكثر لو تمكنا من استثمار الفرص التي أتيحت لنا.
وأضاف: ما قدمناه كان رداً على المشككين في مستوى الفريق، لعبنا مباراة كبيرة أمام فريق كبير، وحققنا فوزاً مستحقاً، ما فعلناه يعد أمراً إيجابياً ويثبت الكثير بعد الخسارة الأخيرة أمام النصر، نحن مجموعة رائعة ومتى عملنا بالمستوى المطلوب وقدمنا الأداء الجماعي الذي نعرفه، فيمكننا تحقيق الانتصارات، العين فريق كبير ويمتلك جودة عالية للاعبين وهذا ما يجعل الانتصار عليه أمراً مميزاً، ولكننا نجحنا في إغلاق جميع المنافذ أمامه، والشق الدفاعي كان لدينا جيداً للغاية بوجود فارس جمعة ومسلم فايز في قلب الدفاع ومن خلفهما علي خصيف الذي يعد الحارس الأفضل في الدولة، والجزيرة قوي بتماسكه وبالروح الجماعية.
وأثنى تين كات على مستوى الفريق واللاعبين الشباب وقال: أعتقد أن محمد جمال هو رجل المباراة وكذلك عند دخول اللاعب يعقوب الحوسني قام بعمل رائع، أنا سعيد بالعمل الرائع والجماعي الذي شاهدته، أنا سعيد أكثر بالمستوى الذي قدمه اللاعبون المواطنون، قدموا مباراة كبيرة وأداء رائعاً.
واعترف تين كات أن الفوز جاء في الوقت المناسب، مشيراً إلى أنه يعطي الفريق الحافز اللازم للظهور بمستوى جيد في مقبل المباريات.
وأشاد تين كات بالعناصر الشابة في الفريق وقال: منذ أن بدأت عملي في الجزيرة ركزت على الاستعانة بالعناصر الشابة من أكاديمية النادي، وهم مجتهدون في التدريبات ولذلك يستحقون الفرصة ورأينا سالم العيدي سجل هدفاً وكذلك أحمد ربيع، واللاعب الشاب يتعلم أكثر في مثل هذه المباريات الكبيرة من التدريبات حتى ولو وصلت إلى 50 تدريباً، وأوجه رسالة لكل الأندية في الدولة لمنح العناصر الشابة الفرصة لتعم الفائدة على المنتخبات الوطنية.
أما الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين فهنأ فريق الجزيرة بالفوز المستحق على فريقه، وقال: دخلنا المباراة بصورة جيدة وكنا الفريق الأفضل على المستطيل الأخضر حتى الدقيقة 25 إذ تسنت لنا عدة فرص ولكننا لم نستغلها بالصورة المطلوبة وبعد ذلك تراجعنا على نحو مفاجئ وافتقدنا السيطرة على الكرة بسبب الاعتماد على الكرات الطويلة التي كانت تصل للاعبي الجزيرة بكل سهولة.
ورداً على سؤال حول السبب في عدم تمكن فريقه من استغلال النقص العددي للجزيرة والذي لعب بدون لاعبيه الأجانب قال: الحقيقة أن العين كذلك يفتقد لعدد من اللاعبين والغيابات ليست عذراً للخسارة وأعتقد أن الجزيرة فريق جيد ويضم في صفوفه لاعبين مميزين وجودة لاعب كرة القدم ليست بالضرورة أن تقتصر على أن يكون أجنبياً أو مواطناً لأنها لعبة جماعية والتقييم يكون لأداء الفريق بالكامل وأعتقد أن الجزيرة ظهر بشكل أفضل من العين بعد نصف الساعة الأولى من المباراة واستغل المساحات بالصورة المطلوبة وحقق الفوز بالنتيجة.
وتابع: الفريق المنافس تفوق على العين في الاستفادة من اللمسة الثانية بوسط الميدان وكسب ركلات حرة أكثر منا في مجمل المباراة ومسؤولية الدفاع في الفريق متكاملة يتحملها كل الفريق وليس لاعبي خط الظهر الأربعة.
وحول إن كان غياب عمر عبد الرحمن تسبب في عدم صناعة الفرص بالصورة المطلوبة مما أدى لخسارة العين، قال: المؤكد أن وجود عموري في تشكيلة الفريق يجعلنا نؤدي بشكل مختلف ولكنه ليس عذراً للخسارة وكما ذكرت لكم خسرنا المباراة بسبب أننا لم نكمل المواجهة كما بدأناها، إذ كنا الفريق الأفضل حتى الدقيقة 25 وبعد ذلك تراجعنا ولا أعرف لماذا اعتمدنا أسلوب لعب الكرات الطويلة.
وعن تقييمه لأداء اللاعب عامر عبد الرحمن الذي لاقى انتقادات واسعة في الموسم الماضي ولم يظهر بصورة جيدة في المباراة، قال: عامر لاعب جيد جداً إلا أنه توقف لفترة طويلة عن اللعب بداعي الإصابة وذلك قرابة سبعة إلى ثمانية شهور وعاد في الموسم الحالي ليقدم مستوى ممتازاً مع الفريق في أول مباراتين واليوم لم يظهر بالمستوى المطلوب بسبب الإرهاق الذي يعود إلى عدم مشاركته لفترة طويلة ولكنه لم يكن سبباً رئيسياً في الخسارة فالفريق بأكمله لم يقدم المستوى الذي يمكنه من حصد النقاط الثلاث في المواجهة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | تين كات: فوزنا على العين أكبر رد على المشككين بمستوى الجزيرة | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.