الرياضة الان | رباعية للوصل.. والجزيرة يهزم العين في افتتاح الجولة الثانية | الخليج الآن

الرياضة الان | رباعية للوصل.. والجزيرة يهزم العين في افتتاح الجولة الثانية | الخليج الآن
الرياضة الان | رباعية للوصل.. والجزيرة يهزم العين في افتتاح الجولة الثانية | الخليج الآن

انفرد الوصل بصدارة المجموعة الثانية في بطولة كأس الخليج العربي، رافعاً رصيده إلى ست نقاط، بعد فوزه الكبير على مضيفه الإمارات بأربعة أهداف دون رد، في افتتاح الجولة الثانية أمس، وأبقت النتيجة الإمارات برصيد ثلاث نقاط في المركز الثاني.
وفي المجموعة الأولى، فاز الجزيرة على ضيفه العين 2-1 في مباراة قمة، ليرفع «فخر أبوظبي» رصيده إلى أربع نقاط، مقابل نقطة للعين. وتقاسم فريق حتا وضيفه النصر، النقاط بعد تعادلهما سلبياً باستاد حمدان بن راشد في حتا، وأكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جاسم يعقوب، بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 14، فيما أهدر صامويل روزا ركلة جزاء لصالح حتا، ورفعت النتيجة رصيد النصر إلى أربع نقاط، فيما حصد حتا النقطة الثانية، وأصبح في المركز الثاني.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

بهدفي ربيع والعيدي
الجزيرة يكسب العين 2 - 1 ويستعيد نغمة الانتصارات

أبوظبي: مصعب سيد أحمد

حقق الجزيرة فوزاً صعباً على ضيفه العين 2 1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس في الجولة الثانية لكأس الخليج العربي، وقفز «فخر أبوظبي» للمركز الثاني متساوياً مع النصر صاحب المركز الأول برصيد 4 نقاط، فيما بقي العين بنقطة واحدة. واستطاع الجزيرة أن يتغلب على الصعوبات التي واجهت الفريق في الفترة الأخيرة بخسارته في الدوري مرتين على التوالي وغياب أبرز عناصره للإصابة، لكن أكاديمية الجزيرة أثبتت من جديد أنها تملك الحلول الناجعة للذود عن شعار الفريق بعد أن ظهر الفريق بشكل لافت في المباراة.
قدم العين مباراة جيدة لكن سوء الطالع وقف أمام هجومه في العديد من الكرات ليخسر النتيجة، أحرز للجزيرة أحمد ربيع (44)، وسالم العيدي (68) فيما سجل هدف العين كايو من ركلة جزاء (51).
انطلقت المباراة قوية من الفريقين وبادر العين بتهديد مرمى أصحاب الأرض بهجمة خطيرة من ركلة ركنية ارتقى لها مهند العنزي عاليا وسددها رأسية قوية صدمت بالعارضة وذهبت إلى خارج المرمى (2)، واستمر العين في سعيه الهجومي للوصول لمرمى علي خصيف غير أن دفاع الجزيرة كان متماسكا بقيادة فارس جمعة ومسلم فايز، ورد الجزيرة الذي اعتمد على الهجمات المرتدة بفرصة خطيرة لم يجد علي مبخوت المساحة الكافية لتسديدها بالشكل الصحيح في الشباك العيناوية.
وسدد توساكا كرة قوية من مخالفة خارج منطقة الجزاء تصدى لها علي خصيف ببراعة (25)، وأضاع أحمد ربيع فرصة ذهبية عندما واجه حارس مرمى العين بوسندة من تمريرة محمد فوزي العرضية لكنه سددها لتمر بجوار القائم الأيمن (27)، حاول بعدها العين أن يرد وضغط عن طريق كايو الذي كاد أن يباغت علي خصيف بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت قريبة من القائم الأيمن لمرمى الجزيرة (29).
وأنقذ علي خصيف مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة دوجلاس الرأسية الخطيرة إثر عكسية محمد خلفان (39)، وعاد علي خصيف وتصدى لكرة خطيرة من تسديدة مخادعة لتوساكا (43)، وفي الدقيقة (44) أحرز أحمد ربيع الهدف الأول للجزيرة برأسية مستفيدا من عرضية محمد فوزي، حيث تخطى حارس مرمى العين ببراعة قبل أن يضع الكرة برأسه في الشباك، وكاد علي مبخوت أن يضيف الهدف الثاني لفخر أبوظبي بعد فاصل من المراوغة تخطى فيه مدافعي العين وسدد كرة ذكية لكن مرت بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى بوسندة (45+1) وأعلن الحكم بعد ذلك عن نهاية الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد للزعيم.
أجرى زوران مدرب العين تبديلا مع بداية الشوط الثاني بدخول ريان يسلم مكان يوسف أحمد، فيما دفع تين كات بسالم العيدي مكان محمد العطاس، وحاول الزعيم الاندفاع منذ الثواني الأولى لتعديل النتيجة، سدد دوجلاس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها اعتلت العارضة (47)، وأنذر الحكم محمد خلفان لتدخله العنيف على مبخوت (49)، واحتسب الحكم ركلة جزاء للعين بعد أن عرقل سالم راشد دوجلاس داخل منطقة الجزاء (50)، واستطاع البرازيلي كايو أن يسجل منها هدف التعادل معيداً المباراة لنقطة البداية (51).
وفي الدقيقة (62) دفع تين كات بالبرازيلي رومارينهو مكان أحمد ربيع لتنشيط منطقة الوسط، وأهدر علي مبخوت فرصة محققة عندما واجه بوسندة لكنه سدد الكرة لتمر بجوار القائم الأيسر (63).
وأجرى زوران تبديله الثاني بدخول خالد خلفان مكان محمد خلفان، وأضاف سالم العيدي الهدف الثاني للجزيرة بتسديدة مباشرة في قلب المرمى مستفيدا من عكسية رومارينهو (68)، وأنذر الحكم مسلم فايز ومحمد جمال في مخالفتين منفصلتين، وأجرى زوران تبديله الثالث في المباراة بدخول علي عيد مكان خالد خلفان (72)، فيما اختتم تين كات تبديلاته بدخول يعقوب الحوسني مكان عيسى العتيبة (82)، وكاد دوجلاس أن يدرك التعادل للعين من تسديدة قوية ولكن علي خصيف سيطر على الكرة بنجاح (83)، وتصدى خصيف لرأسية دوجلاس الخطيرة (88)، وكان الحكم احتسب 5 دقائق (وقت بدل ضائع) حصل خلالها الجزيرة على فرص خطيرة لكن لم يفلح في التسجيل لتنتهي المباراة بفوزه 2 1.

«الأصفر» في صدارة المجموعة الثانية
الوصل يصطاد «الصقور» برباعية برازيلية

رأس الخيمة:علي البيتي

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

تصدر الوصل المجموعة الثانية في بطولة كأس الخليج العربي، بعد فوزه على فريق الإمارات برباعية نظيفة مساء أمس برأس الخيمة، ضمن الجولة الثالثة من المسابقة. وسجل للفهود كايو في الدقيقتين 13و65، وليما في الدقيقة 46، ومينديز في الدقيقة 85.
وجاءت المباراة متوسطة وكان الوصل الطرف الأفضل في الشوطين، ولم يقدم المضيف الأداء المنتظر، وبهذه النتيجة رفع رصيده إلى ست نقاط، وللإمارات ثلاث في المركز الثاني.
وكانت جماهير الوصل ملأت المدرج المخصص لها، وشجعت فريقها بقوة ودفعته للفوز الكبير.
وفي التفاصيل بدأ الإمارات المباراة بتشكيلة ضمت أحمد الشاجي، وسعد سرور، وعبدالله الضنحاني، ومروان محمد، وأحمد مال الله، وأحمد الشامسي، وخالد خميس، وحسن عبد الرحمن، وعبد الغني معاوي، وسيباستيان وليتو، وأحمد مال الله، فيما دفع مدرب الوصل بقائمة مكونة من سلطان المنذري، وعبدالله صالح، وسالم العزيزي، وعبد الرحمن علي، وهزاع سالم، وعلي سالمين، وعبد الله النقبي، وانتوني كاسيرس، وفابيو ديليما، ورونالدو مينديز. وفضل مدرّب الصقور إتاحة الفرصة لعدد من البدلاء، فيما دفع أروابارينا القائمة الأساسية وغاب فقط وحيد إسماعيل، وكانت الأفضلية في البداية للضيوف، ونجحوا في
التقدم بواسطة كايو في الدقيقة 13، واستفاد مهاجم الفهود من عكسية ليما، وأرسل كرة رأسية متقنة هزت شبك الشاجي.
وحاول الإمارات العودة وقاد هجمات افتقدت للخطورة، فيما سدد الأرجنتيني ليتو، كرتين لم تعرفا الطريق لمرمى الفهود، وبعد الاستراحة شارك خالد عمبر، مكان خالد خميس، في الإمارات ولم تمض دقيقة على انطلاق الشوط الثاني حتى سجل ليما هدفاً ثانياً للضيوف في الدقيقة 46.
وارتكب المغربي معاوي ركلة جزاء عندما حاول إيقاف العزيزي، سددها مينديز، وأبعدها الشاجي في الدقيقة 51، وسجل ليتو هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة 56، وشارك حميد عباس في الوصل مكان عبد الله النقبي، في الدقيقة 60، واستغل كايو خطأ دفاعياً وسجل الهدف الثالث ل«لإمبراطور» في الدقيقة 65. وسحب مدرب الفهود البرازيلي كايو، بعد تأمين النتيجة، وأشرك حسن محمد حسن في الدقيقة 67، وأتاح المدرب هاشيك الفرصة للاعب الشاب محمد سعيد في الدقيقة 77، فيما ظهر عبد الله كاظم في الوصل بدلاً عن علي سالمين.
وشارك علي مصطفى في فريق الإمارات مكان سعد سرور، المصاب في الدقيقة 83، ورفض البرازيلي مينديز الخروج من دون زيارة شباك الصقور، ودون الهدف الرابع في الدقيقة 85، واحتسب الحكم أحمد سالم خلفان، خمس دقائق كوقت محتسب بدل ضائع، وكاد يشهد هدفاً خامساً للوصل عن طريق ليما.

«العميد» لعب 76 دقيقة بعشرة لاعبين
تعادل حتا والنصر في مباراة الفرص الضائعة

حتا:مصعب الفكي

تعادل فريقا حتا والنصر من دون أهداف في المباراة التي جرت بينهما أمس على استاد حمدان بن راشد، وشهدت إكمالها من قبل «العميد» بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه جاسم يعقوب في الدقيقة 14. وبهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 4 نقاط بينما رفع حتا رصيده إلى نقطتين.
وضح من خلال الدقائق الأولى سعي الفريقين إلى تسجيل هدف مبكر، وحصل فريق حتا على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة عندما عرقل مسعود سليمان اللاعب سعد خميس داخل المنطقة بعد أن تلقى تمريرة متقنة من محمد مال الله، وسدد صامويل روزا ركلة الجزاء لكن حارس النصر محمد يوسف سيطر عليها ليضيع حتا فرصة التقدم مبكراً في المباراة.
حاول النصر بناء الهجمات معتمداً على سرعة محمود خميس في الطرف الأيسر وسدد اللاعب كرة قوية لكنها علت المرمى، ومنح الحكم اللاعب جاسم يعقوب البطاقة الحمراء في الدقيقة 14 بعد عرقلته للاعب حتا علي درويش، وسدد أحمد إبراهيم كرة قوية من داخل المنطقة لكنها اصطدمت بمدافع حتا وخرجت إلى ركنية، وكاد عبد العزيز برادا يفتتح التسجيل للنصر من تسديدة من داخل المنطقة لكنها اصطدمت بالقائم (29) بعدها بدقيقة أرسل فواز عوانة عكسية متقنة وجدها سالم صالح وسددها رأسية لكنها جانبت قائم مرمى حتا.
ورغم النقص العددي إلا أن النصر كان الأفضل خلال الشوط الأول والأقرب للتسجيل ونجح في إبقاء لاعبي حتا في مناطقهم، وسدد لاحج صالح تسديدة متقنة من ركلة حرة مباشرة لكن حارس النصر محمد يوسف تعملق في اخراجها إلى ركنية، ورد النصر برأسية من سالم صالح مستغلا عرضية محمود خميس لكنها جانبت المرمى، وكاد النصر يفتتح التسجيل بواسطة سالم صالح الذي راوغ الحارس عبيد ريحان وأرسل كرة في المرمى الخالي لكن سبيل غازي أبعدها من المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي مع أفضلية للنصر الذي بلغت محاولاته للتسجيل 12 مرة مقابل 2 لحتا.
مع بداية الحصة الثانية أجرى الإيطالي برانديلي مدرب النصر تغييراً حيث اخرج سالم صالح وأدخل زاراتي وشهدت الدقيقة 49 تسديدة قوية من محمد مال الله لكن الحارس اخرجها للركنية، وسدد محمود خميس كرة قوية اصطدمت بالقائم الأعلى لمرمى حتا (57) وأخرج المقدوني جوكيكا المدير الفني لحتا سبيل غازي وأدخل يوسف السيد 65، وسدد زاراتي كرة قوية أبعدها عبيد ريحان إلى ركنية، وأجرى النصر التبديل الثاني وأخرج راشد عيسى وأدخل أحمد خميس، وأجرى حتا تبديلا بخروج محمد مال الله ودخل مكانه ماهر جاسم، وأبعد عبيد ريحان تسديدة قوية من زاراتي، وخرج لاحج صالح متأثرا بالإصابة ودخل مكانه محمد جمال، وسدد روزا كرة قوية لكن محمد يوسف سيطر عليها.
خاض فريق النصر مباراته أمام حتا بتشكيلة مكونة من محمد يوسف في حراسة المرمى، مبارك سعيد، سالم صالح، محمود خميس، فواز عوانة، عبد العزيز برادا، عامر مبارك، جاسم يعقوب، أحمد إبراهيم، مسعود سالمين وراشد عيسى. بينما دخل فريق حتا المباراة بتشكيلة مكونة من عبيد ريحان في حراسة المرمى، محمود قاسم، خالد علي، عبدالله الملا، سبيل غازي، صمويل روزا، لاحج صالح، محمود حسن، سعد خميس، علي درويش ومحمد مال الله.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | رباعية للوصل.. والجزيرة يهزم العين في افتتاح الجولة الثانية | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى رسالة وادع من أحمد فتحي لجماهير الأهلي