الرياضة الان | راشد محمد: النصر سينافس على جميع الألقاب والدوري لم يحسم بعد | الخليج الآن

الرياضة الان | راشد محمد: النصر سينافس على جميع الألقاب والدوري لم يحسم بعد | الخليج الآن
الرياضة الان | راشد محمد: النصر سينافس على جميع الألقاب والدوري لم يحسم بعد | الخليج الآن

حوار: أحمد مصطفى

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

كتب راشد محمد عمر تاريخه الخاص، بعدما دون أول هدف له بقميص النصر في دوري الخليج العربي، وذلك في مباراة الجزيرة خلال الجولة الثالثة الماضية، كما حقق رقما خاصا بعد أن سجل بعد أقل من دقيقتين من نزوله بديلا للبرازيلي مارسيلو سيرينو.
ويعد راشد محمد من اللاعبين الواعدين في صفوف النصر، حيث أنه صاحب 22 عاما والمولود عام 1995 بدأ مسيرته مع الفريق الأول موسم 2014- 2015، وخاض منذ ذلك الوقت 15 مباراة مع «العميد» كان بينها عشر في الموسم الماضي.
وعلى الرغم من مشاركته احتياطيا في الكثير من المباريات، إلا أن «البديل السوبر» يترك بصمته دائما.
«الخليج الرياضي» التقى راشد محمد، ليعرف الشارع الرياضي باللاعب الشاب الذي كشف تفاصيل كثيرة في السطور الآتية:
* سجلت أول أهدافك مع النصر في الدوري وكان في شباك بطل الدوري الجزيرة كيف ترى ذلك؟
- الأهم بالنسبة لي مع فريق النصر هو تسجيل الأهداف بغض النظر عن هوية الفريق الذي سجلت في شباكه، وفي نفس الوقت لا أخفي أن الفرحة كانت مضاعفة بالفوز على حامل اللقب، وجاء ذلك بجهود جميع اللاعبين، وأتمنى أن يكون هذا الهدف حافزاً لي من أجل تقديم الأفضل مع الفريق خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنها تتطلب منا بذل المزيد من العمل والاجتهاد للوصول لأبعد نقطة في جميع المسابقات سواء في دوري الخليج العربي أو كأس الخليج العربي أو كأس رئيس الدولة، وأقول حتى الآن لم أقدم شيئا للنصر ولدي وقت طويل لتقديم الأفضل، وهذا بالتأكيد توفيق من الله ولن يأتي إلا بالعمل الجاد والصبر.
* متى كانت بدايتك مع نادي النصر؟
- بدايتي مع نادي النصر منذ الصغر عندما التحقت بأكاديمية الكرة في النادي، وبدأت أتواجد مع اللاعبين بمختلف أعمارهم وقد كان لإدارة الأكاديمية والنادي الدور في تشجيعي الدائم على تقديم الأفضل، خاصة مع وجود الدعم الكبير من المنزل ومن الوالد الذي سبق له اللعب في نادي النصر، كما أنني شاركت في العديد من المعسكرات مع الفرق المختلفة سواء مع فرق المراحل السنية أو الرديف وهو ما أهلني لأقدم أفضل ما لدي داخل الملعب وأكون محل ثقة من الجميع سواء من الجهاز الفني أو الإداري، وأنا مع الفريق الأول منذ 3 مواسم.
* وهل ترى أن جلوسك على دكة الاحتياط يقلل من عزمك على اللعب بشكل أفضل؟
- نهائياً أنا ما زالت في بداية مشواري مع الفريق ومسألة مشاركتي في أي مباراة من عدمها، أو المشاركة كلاعب احتياطي هي أمر يرجع للمدرب والجهاز الفني للفريق وحسب رؤيتهم، ما يهمني أنه عندما أكون في أرضية الملعب عليّ أن أقدم أفضل ما لديّ وأن أسجل الأهداف، ولا أخفي عليك رغبتي الدائمة في المشاركة لكن علمي بأن قرار المدرب يكون دائما على صواب في اختيار اللاعب الأفضل لكل مباراة ولكل وقت فيها، ولذلك أعلم جيدا أن الوقت قادم لأشارك بشكل أساسي مع الفريق في جميع المباريات.
* كانت لك فرصة معاصرة أكثر من مدرب مر على فريق النصر ما بين يوفانوفيتش وبيتريسكو والآن برانديلي، من تراه الأقرب لك؟
_ الكل سواسية بالنسبة لي، وأنا لا يهمني من هو المدرب بقدر ما يهمني العمل على تطوير نفسي وأن أحصل على ثقة المدرب داخل الملعب وخارجه وهذا لا يأتي إلا بالعمل الجاد والاجتهاد في التدريبات، لكن أي أمور أخرى فلا دخل لي فيها.
* وبرأيك من كان المدرب الأقرب للاعبي الفريق؟
- كل مدرب له طريقته وأسلوبه في الملعب وخارجه، وفي الوقت الحالي المدرب الإيطالي تشيزاري برانديلي، قريب للغاية من جميع اللاعبين ويتعامل معهم مثل الوالد أو الأخ الكبير وهذا بالطبع له دور كبير في التأثير في مستواهم الفني، وأعتقد أنه أمر إيجابي للغاية، لأنه كلما كان هناك انسجام بين المدرب واللاعبين، فإنهم سيكونوا قادرين على تقديم أفضل ما لديهم وتحقيق النتائج الإيجابية.
* هل ترى أن برانديلي فرض أسلوب المدرسة الإيطالية على الفريق؟
- المدرب برانديلي له أكثر من طريقة في اللعب داخل الملعب، ولا يهم الطريقة التي يلعب بها بقدر ما يهم تنفيذ اللاعبين لها وتطبيقها بما يضمن لنا اللعب بمستوى أفضل وتسجيل الأهداف والخروج من المباراة بالنتيجة الإيجابية المرجوة.
* كيف ترى مستقبلك مع نادي النصر؟
- شرف لي أن أتواجد في صفوف الفريق الأول بنادي النصر وأن أكون أيضاً ضمن خريجي الأكاديمية، ولذا فمستقبلي مع نادي النصر في الأول والأخير بيد الله سبحانه وتعالى، لأن كل الأمور بيده، لكن من جانبي فأنا مع النصر دائماً وأبداً، لأنه بيتي ولا يمكن لي أن أترك بيتي الذي تربيت فيه مهما كانت الظروف.
* مَنْ مِن اللاعبين في قلعة العميد أقرب إليك وتستشيرهم دائماً؟
- جميع اللاعبين أصدقاء لي وهم قريبون مني ولكن ربما يكون للبعض مكانة خاصة مثل طارق أحمد وأحمد الياسي وأحمد خميس فهم من أقرب المقربين لي، ودائما أستشيرهم ويقدمون لي النصيحة لاسيما أن لديهم خبرة كبيرة في النادي، ولا أخفي أن تواصلي الدائم معهم أفادني كثيراً وأكسبني الخبرة، وهم قبل أن يكونوا زملاء لي في الملعب هم أخوة لي خارجه، وبالطبع كان للعلاقة الإيجابية بيننا الدور في الكبير في دعمي المتواصل.
* كيف ترى غياب فاندرلي عن النصر بعد عودته ؟
- فاندرلي لاعب مميز للغاية ولا يمكن لي بالطبع أن أقيمه، ولكن هذا رأي الجميع فيه، وما حدث له من إصابة أبعدته عن الملاعب أمر لا دخل لأحد فيه، ولكن علينا أن نتكيفعلى اللعب بدونه وقد تعودنا على ذلك منذ الموسم الماضي على الرغم من أن وجوده في الملعب كان دائما ما يحدث الفارق الكبير للفريق، ولكن أرى أن نادي النصر لديه من اللاعبين المواطنين والأجانب القادرين على تعويض مكان فاندرلي الذي أتمنى له الشفاء والعودة سريعا إلى الملاعب.
* بعد مرور 3 جولات من الدوري هل ترى أن النصر ما زال قادراً على المنافسة ؟
- المشوار لا يزال في البداية والنصر لا ينافس على لقب الدوري فقط بل على جميع البطولات المحلية، الدوري والكأس وكأس رئيس الدولة، وكذلك التأهل للمشاركة في دوري أبطال آسيا وقد حققنا الفوز في المباراة الأخيرة على الجزيرة حامل اللقب، ونحن بإذن الله قادرون على تقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة، خاصة وأن هناك دعما كبيرا غير محدود من إدارة النادي ومن الجماهير التي ندعوها للوقوف بجانبنا دائماً.
وعلى الرغم من تعثر النصر في مباراة وتعادله في أخرى في بداية المشوار هذا الموسم، لكن الوقت لا يزال لتصحيح أي خطأ ومواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب والعودة من جديد لزمن الانتصارات والألقاب للعميد الذي يستحق أن يتواجد في أفضل مكانه.
* من هو الفريق الذي تخشى اللعب أمامه في دورينا؟
- لا يوجد فريق بعينه كل الفرق في دوري الخليج العربي أصبح مستواها متقاربا للغاية، وقد شاهدت بعض الفرق تتغلب على فرق كبيرة، بالنسبة لي لا يوجد أي فارق بين ناد وآخر المهم هو الأداء في الملعب وتقديم الأفضل.
* هل ترى أن لقب الدوري ضاع من الجزيرة ؟
- الخسارة في مباراة أو اثنتين أو الفوز لا يعني أنك فقدت البطولة أو حصلت عليها، نحن لا نزال في البداية والمشوار لا يزال طويلاً، المهم هو مواصلة الحفاظ على المستوى الجيد لأي فريق أو تحسين وضعه حتى يمكن له أن ينافس على الألقاب والمراكز المتقدمة.
ماذا عن هوايتك بعيداً عن كرة القدم؟
- ليس لي هواية ولا عشق لي سوى كرة القدم، فأنا أحبها وأمارسها طوال الوقت وفي أي وقت هي رياضتي وشغفي في كل مكان.
* ماذا عن دور والدك محمد عمر لاعب النادي السابق ودعمه لك؟
- دور والدي كبير للغاية والفضل لله سبحانه وتعالى، ثم له في تواجدي بنادي النصر بداية من الأكاديمية ثم الفريق الأول، ودعمه المتواصل لي وضعني في هذه المكانة، وقد كان له الدور في زيادة حبي لكرة القدم، حيث كنت أحضر معه التدريبات منذ أن كنت صغيراً ومعه داخل النادي طوال الوقت.
* وما الذي يقدمه لك في الوقت الحالي؟
- عقب كل لقاء أشارك فيه يتحدث معي عن نقاط التميز والإخفاق وينصحني ويعرفني أخطائي وأعتقد أن هذا الأمر إيجابي لي للغاية من أجل تحقيق الأفضل، ويشجعني دائما عندما أسجل الأهداف.
* هل عاتبك من قبل على الظهور بمستوى غير إيجابي؟
- عتاب الوالد دائما ربما يكون بسبب التأخير في التدريبات أو كما ذكرت ظهوري بمستوى غير إيجابي، لكن هذا العتاب بالنسبة لي عتاب المحبين الذي يدفعني إلى تصحيح أي خطأ وعدم تكراره.

دعم إدارة «العميد»

وجّه راشد محمد عمر لاعب النصر الشكر لإدارة «العميد» على دورها الدائم في دعمه هو وجميع زملائه من اللاعبين سواء من أصحاب الخبرات أو الصاعدين، مؤكداً أن الدعم الإيجابي المتواصل أفاد الفريق كثيراً وأضفى مزيداً من الإيجابية على الجميع في جميع المباريات التي خاضها الفريق، لافتاً إلى أن الروح المعنوية التي يتمتع بها فريق النصر في الوقت الحالي ستضعه في مكانة أفضل في جميع المسابقات.
وأكد راشد أنه قطع على نفسه وعداً طالما شارك في أي مباراة مع الفريق، فلا بد وأن يكون له دور إيجابي وأن يساعد الفريق على تحقيق النتيجة الإيجابية سواء بالتسجيل أو بغير ذلك.

باوزا ليس سيئاً

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

أكد راشد محمد عمر أن مسؤولية عدم تأهل الأبيض إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 لا تقع على المدرب باوزا بل على جميع اللاعبين لأن المدرب مهما كان اسمه وخبرته بحاجة إلى فكر اللاعبين داخل الملعب، لذلك فمسؤولية أي إخفاق مشتركة.
ورفض راشد الانتقادات التي وجهها البعض إلى الأرجنتيني باوزا المدرب السابق لمنتخب الإمارات وقال إنه مدرب صاحب خبرة ولم يكن سيئاً.

تصحيح الأخطاء

كشف راشد ر أنه عقب خسارة الفريق لنهائي كأس رئيس الدولة أمام الوحدة ، اجتمع اللاعبون معاً وقرروا أن يصححوا الأخطاء التي وقعوا فيها خلال مباريات الموسم الحالي.
وبالنسبة للخسارة أمام الوحدة مؤخرا قال: النصر تفوق على الوحدة في معظم أوقات لقاء الفريقين بدوري الخليج العربي في الموسم الحالي، لكن الحظ هو من منح الفوز لفريق الوحدة في الثواني الأخيرة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | راشد محمد: النصر سينافس على جميع الألقاب والدوري لم يحسم بعد | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى ماركا: ظهير ريال مدريد يقترب من مانشستر يونايتد