الرياضة الان | فوز قاتل للفجيرة على الحمرية وكبير للذيد في افتتاح الجولة الثالثة | الخليج الآن

الرياضة الان | فوز قاتل للفجيرة على الحمرية وكبير للذيد في افتتاح الجولة الثالثة | الخليج الآن
الرياضة الان | فوز قاتل للفجيرة على الحمرية وكبير للذيد في افتتاح الجولة الثالثة | الخليج الآن

متابعة: علي البيتي ونزار جعفر

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

عزز الفجيرة صدارته للمجموعة الأولى بفوز جديد على حساب مضيفه الحمرية بهدف وحيد سجله الفرنسي عمر كوسولو بضربة رأسية في الدقيقة 90 خلال اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الحمرية ضمن مواجهات الجولة الثالثة للتصفيات التمهيدية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يحسم «الذئاب» المباراة في الدقيقة الأخيرة، وبهذا الفوز الذي يعد الثالث على التوالي يواصل رجال الأسطورة مارادونا مشوار التألق رافعين رصيدهم إلى 9 نقاط «العلامة الكاملة»، فيما بقي الحمرية بنقاطه الثلاث السابقة، أدار المباراة الحكم محمد عبيد خادم.
على ملعبه استعاد الذيد تفوقه بالفوز على ضيفه مسافي بثلاثية نظيفة تبادل في إحرازها السنغالي بابا ويغو في الدقيقة السابعة وخليفة القايدي في الدقيقة 60 وعبدالعزيز الطنيجي في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وبهذا الفوز يستعيد الذيد حظوظه في التأهل للدور الثاني رافعا رصيده إلى 6 نقاط، فيما بقي مسافي قابعا في المركز الأخير بدون رصيد، أدار المباراة الحكم سلطان الحمادي.
وعلى ملعب مصفوت كان التعادل 2-2 من نصيب أصحاب الأرض والعروبة بعد مباراة متكافئة انتهى شوطها الأول بتقدم الفريق العرباوي بهدف أحرزه إسحاق المارمي في الدقيقة 41 وفي الشوط الثاني أضاف الكاميروني هنري الهدف الثاني عند الدقيقة 83 فيما سجل لمصفوت الفرنسي فاتر ساخي في الدقيقة 57 ومحمد المسماري في الدقيقة 70، وبهذه النتيجة يصبح كل فريق برصيد أربع نقاط أدار المباراة الحكم زايد العولقي.
وتختتم الجولة الثالثة اليوم، حيث يلتقي بني ياس مع رأس الخيمة في الخامسة وعشر دقائق، فيما يستضيف اتحاد كلباء فريق العربي، ويستضيف خورفكان فريق دبا الحصن في ديربي الإمارة الباسمة والمباراتان تقامان في الخامسة وخمس دقائق.
في الشامخة سيكون صاحب الأرض مطالبا بالتعويض بعد الخسارة من كلباء في الجولة الماضية، فيما يرغب الخيماوي في العودة بالنقاط الثلاث، ويحتاج بني ياس إلى الفوز ليقوي حظوظه في الصعود من المجموعة والعودة بعد خسارة مؤثرة أمام نمور كلباء، وكان السماوي أخفق في متابعة انتصاراته فبعد الفوز على الحصن في الجولة الأولى عرف انتكاسة في الجولة الثانية، ويبدو يوسف جابر ورفاقه في وضع افضل اليوم بعد انضمام النيجيري ايباجوا وبعد الوقوف على السلبيات والمشاكل الفنية في الفريق، وستكون مباراة اليوم الاولى للاعب تورينو وباري الإيطاليين بالقميص السماوي.
ولن يكون المضيف في نزهة، فرأس الخيمة فاجأ دبا الحصن في الأسبوع الماضي ولم يكن أحد يتوقع تعادله فكيف بفوزه، بيد انه نجح بالطريقة الدفاعية في مفاجأة الفرقة الخضراء.
ويملك بني ياس حلولا هجومية عديدة ولديه اكثر من لاعب يمكنه الوصول إلى مرمى الفريق الخيماوي، فالنوبي وحبوش والثنائي الأجنبي وعناصر أخرى تملك خاصية التسجيل، وسيكون المدرب جوران من جهته أمام اختبار إعادة الفريق إلى المسار الصحيح قبل فوات الأوان ولن يقبل احد أن يسقط السماوي في فخ الهزيمة مرة أخرى، فبني ياس وضعه مختلف فهو فريق حافظ على قوامه وأضاف مجموعة أخرى من اجل الصعود لدوري الخليج العربي وسيقدم صورة سيئة لأنصاره إذا لم يكسب جولة اليوم.
أما رأس الخيمة فقبل انطلاق البطولة لم يكن من المهتمين بالصعود إلى الدور المقبل من البطولة ولا إلى دوري الخليج العربي ف«نمور راك» بإمكاناته المحدودة ووضعه المادي مطالب بالتواجد في منافسات الهواة فقط لكن الفريق حقق نتيجة ستغريه وتدفعه إلى العمل على الفوز في مباراة اليوم والعودة من الشامخة بالعلامة الكاملة، فالفوز على دبا الحصن خارج الأرض كان نتيجة اكثر من رائعة، وقبلها كان تعادل مع العربي وله اربع نقاط وبالتالي بات من الفرق التي يمكنها الصعود من المجموعة، ومن حق الخيماوي ان يفكر في الترشح بفضل النتيجتين الجيدتين.
وفي كلباء يأمل الأصفر استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز الثالث تواليا وهو يستضيف العربي، ويتصدر كلباء المجموعة الثانية برصيد ست نقاط نالها من الفوز على كلباء وعلى خورفكان، وهو الفريق الأفضل حتى الآن ويرغب في الاستمرار في التفوق بتحقيق الفوز الثالث والوصول لتسع نقاط وخارج الملعب وعلى الورق يبقى مرشحا للفوز.
وبرز اتحاد كلباء كفريق يملك قوة هجومية ضاربة وقد سجل خمسة أهداف في مباراتين بواقع ثلاثة أهداف في مرمى خورفكان وهدفين في مباراة بني ياس، واللافت فوزه على فريقين مرشحين خاصة بني ياس فالانتصار الكبير له أهمية كبرى لأنه على حساب منافسه المباشر والفريق الذي هبط معه لدوري الهواة لكن كلباء يفتقد جهود لاعبيه الأجنبيين في المواجهة بعد طردهما أمام السماوي، وهما لاعبان مؤثران للغاية فهل ينجح في تحقيق الفوز من دونهما ؟.
وبالمقابل فالعربي يرى في مباراة اليوم فرصة ذهبية للوقوف على وضعه ومستواه الحقيقي خاصة وأنه يواجه افضل فريق في المجموعة وأقوى المرشحين للصعود إلى دوري الخليج العربي، ولدى العربي نقطة من تعادل مع رأس الخيمة فيما خسر أمام خورفكان بثلاثية مقابل هدف في الجولة الثانية.
وبخورفكان يتابع الجمهور«ديربي» بين فريقين يملكان دافعا كبيرا للفوز، فالحصن وخورفكان يبحثان عن الانتصار وسيعملان له بقوة، فخورفكان قبل خسارة في بداية مشواره ولا يرغب في قبول المزيد ولديه ثلاث نقاط وهو يتعامل مع مباراة اليوم باعتبار أنها ديربي والفوز في الديربيات مهم حتى إذا لم تكن البطولة أولوية وفقا لمدربه.
أما الحصن فقد خسر مباراتيه أمام بني ياس وأمام رأس الخيمة والخسارة الأخيرة تحديدا أثارت علامات استفهام وكانت هناك ردود أفعال بعدها حيث عين النادي الإيطالي أرينا مديراً فنياً للفريق مع استمرار المدرب بدر طبيب في منصبه، ويحاول دبا الوقوف على أقدامه من جديد فهو مرشح للمنافسة على الصعود لكن خروجه مبكرا من تصفيات بطولة الكأس سيؤثر على معنويات لاعبيه.

شلنك: مباراة صعبة أمام فريق قوي

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

قال عارف شلنك مساعد مدرب «رأس الخيمة» إن طريقة اللعب في مباراة اليوم أمام «السماوي» تحددها جملة أشياء، من بينها قوة المنافس، وقدرات لاعبيه، ووضع فريقه، والهدف من المباراة. وأوضح: لكن من الطبيعي أن يكون هناك نوع من الحذر والتحفظ الدفاعي، فليس من المنطقي أن تلعب بطريقة مفتوحة وتغامر بالهجوم على حساب الدفاع أمام هجوم يملك هذه القوة الهجومية والإمكانات الكبيرة، وهو مرشح للصعود بطبيعة الحال، و«بني ياس» مثله مثل فرق دوري الخليج العربي، وقد احتفظ بمعظم لاعبيه الذين شاركوا معه في بطولة الموسم الماضي، أعتقد أنه من المهم أن يكون هناك توازن في الفريق.
وتابع: «بني ياس» فريق قوي ولاعبوه مميزون، وقد انضم إليه لاعب كبير مؤخراً، وهو خسر الجولة الماضية، ويفكر في التعويض، ونحن حققنا نتيجة جيدة، ومن الطبيعي أن نعمل على تحقيق المزيد من النتائج الجيدة، وذكر مساعد مدرب «رأس الخيمة» أن المباراة ستكون صعبة، لكنه تمنى أن ينجح فريقه في تحقيق نتيجة جيدة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | فوز قاتل للفجيرة على الحمرية وكبير للذيد في افتتاح الجولة الثالثة | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى ماركا: ظهير ريال مدريد يقترب من مانشستر يونايتد