الرياضة الان | منافسات أفضل زمن تدشن جولة ختام المونديال | الخليج الآن

الرياضة الان | منافسات أفضل زمن تدشن جولة ختام المونديال | الخليج الآن
الرياضة الان | منافسات أفضل زمن تدشن جولة ختام المونديال | الخليج الآن

تنطلق اليوم منافسات وتحدي سباق أفضل زمن وتصفيات السرعة في منافسات الجولة الختامية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 والتي تقام في مدينة ريبادورو البرتغالية بالمشاركة القوية والحضور المتميز لفريق أبوظبي بزوارقه 35 و36 في المنافسة العالمية.
ويتطلع فريق أبوظبي اليوم إلى الوصول إلى الزمن الأسرع والأفضل خاصة وأنه يتصدر الترتيب العام للبطولة عن طريق «زورق 35» بقيادة البطل راشد القمزي والذي يتربع على عرش الصدارة للمرة الأولى في تاريخ مشاركة الفريق في هذه البطولة، ويمتلك القمزي فرصة ذهبية للفوز بلقب الموسم والبطولة خلال الموسم الحالي وبناء على النتيجة التي ينهي بها سباق الجولة الختامية هنا في ريبادورو.
ويعلم المتسابق الشاب أن إحرازه لأي مركز من الأول وحتى الرابع سيضمن له الفوز بلقب البطولة لموسم 2018 وبدون انتظار نتائج غيره، حيث إن رصيده في الصدارة حالياً هو 32 نقطة، ويأتي خلفه السويدي بيري لوندن برصيد 20 نقطة، وسيكون القمزي أمام تحد صعب جداً لكي يثبت تفوقه في السباق الرئيسي وينهي المنافسة لمصلحته وتحقيق الفوز باللقب العام.
وقبل انطلاق السباق الرئيسي غداً فإن فريق أبوظبي أمام تحد وامتحان تصفيات السرعة اليوم والتي لا بد وأن يحصد من خلالها أفضل الأزمنة والأوقات من أجل الانطلاق من مقدمة السباق الرئيسي غداً، وضمان الحصول على مركز متقدم.
وتأتي الأحداث من خلال اليوم وتفاصيله المتعددة والتي ستبدأ التجارب الحرة في الصباح الباكر وفي تمام الحادية عشرة والنصف صباحاً، ولاحقاً تنطلق منافسات أفضل زمن وتحدي السرعة ليبدأ في الثالثة والنصف بعد الظهر بتوقيت البرتغال تصفيات السرعة المعتادة التي تبدأ بمشاركة كل الزوارق في أول تصفية، ليتأهل الفائزون إلى التصفية التالية، ثم ستة زوارق للتصفية الأخيرة والتي ينطلق من خلالها كل زورق على حدة من أجل الوصول إلى الزمن الأفضل.
من جهته، أكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي وراديو مان القمزي أيضاً في السباق صعوبة المهمة اليوم خاصة وأن راشد القمزي يجب أن ينهي السباق في مركز متقدم في تصفيات السرعة حتى يصل إلى المركز المطلوب والهدف المنشود في السباق الرئيسي غداً.
وقال: «سباق صعب للجميع، فالمتصدر القمزي يريد أن ينهي سباق اليوم بمركز متقدم يؤهله للاستمرار في المنافسة على اللقب غداً، كما أنه يريد أن ينافس على تحقيق لقب السرعة والأفضل اليوم، وأقرب الملاحقين له يضعون الخطط لكي ينافسوا على اللقب أيضاً، وحتى لا يخرج من حدود القارة الأوروبية، اجتمعنا مع المتسابقين وأكدنا لراشد القمزي ضرورة الالتزام بالخطط وتطبيق استراتيجية الفريق بعدم المجازفة في المشاركة، ومحاولة الوصول للزمن الأفضل بالشكل الذي لا يخرج عن نطاق السرعات العالية والمعهودة».

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكراً سلطان بن خليفة

تقدمت بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة بالشكر إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الداعم الأول للفريق دوماً، والشيخ محمد بن خليفة بن سلطان آل نهيان، حيث وعدت البعثة سمو الشيوخ بأن يكون فريق أبوظبي عند مستواه كأحد أفضل الفرق في المنافسة، وأن يقدم أفضل ما لديه للوصول لأفضل المراكز، وتقديم التمثيل الرياضي اللائق باسم رياضة الإمارات.

القمزي جاهز لتحدي الزمن

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

يبدأ راشد القمزي منافسات سباق أفضل زمن اليوم، ولديه طموح كبير وقوي لأن يحقق اليوم المركز الأول في تصفيات أفضل زمن وأن يكون في المقدمة، كي يضمن له انطلاقة قوية في السباق الرئيسي غداً، وقال القمزي: «يجب أن أعمل على إنهاء تصفيات السرعة في المراكز الأولى، سأقوم بتطبيق الخطة التي تم مناقشتها مع الجهاز الإداري والفني في الفريق، ولن نجازف كثيراً من أجل الحصول على المراكز التي تؤهلنا لدخول السباق الرئيسي غداً وإنهاء المنافسة بالرصيد المطلوب من النقاط للفوز بلقب بطولة العالم».
وعن منافسات السرعة اليوم، قال القمزي: «لن تكون هناك أي صعوبة في التصفيات الأولى، وأعتقد أنني سأجد طريقي بسهولة مع محمد المحيربي إلى التصفيات الثانية، الصعوبة ستكون في التصفيات الختامية، والتي ينطلق من خلالها كل زورق على حدة حيث تحكم كل دورة ظروف المياه والرياح، الثواني تلعب دوراً مهماً هنا وكذلك حالة الطقس التي من الممكن أن تتغير باستمرار».

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | منافسات أفضل زمن تدشن جولة ختام المونديال | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى ماركا: ظهير ريال مدريد يقترب من مانشستر يونايتد