الجنيبي: متابعو دوري الإمارات 8.7 مليون شخص بتاريخ الاثنين 30 أكتوبر 2017

الجنيبي: متابعو دوري الإمارات 8.7 مليون شخص بتاريخ الاثنين 30 أكتوبر 2017
الجنيبي: متابعو دوري الإمارات 8.7 مليون شخص بتاريخ الاثنين 30 أكتوبر 2017
متابعة: أيمن بشير

تحدث عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، رئيس لجنة دوري المحترفين عن الكثير من الأمور التي شغلت الساحة الرياضية في الفترة الماضية، ووضع النقاط على الحروف، وحملت إجاباته بعض الأرقام المهمة في دوري الخليج العربي، وأزاح الستار عن كواليس بعض الأمور التي حدثت ومن بينها التعاقد مع المدرب الإيطالي ألبيرتو زكيروني لتدريب المنتخب.
أوضح الجنيبي في حديث إلى برنامج«المنصة» على قناة «دبي الرياضية» أن استخراج أية رخصة تتطلب تبعات كثيرة يعتبرها بعضهم عرقلة بالرغم أنها من الأمور التي تضعك بالمسار الصحيح. وقال: حتى الأمين العام للاتحاد الآسيوي تحدث عن أن الأندية التي لا تنجح في التصريح فهذا لايعني أن هذا يقلل من شأنها .وأضاف: حينما بحثنا في المعايير مع الأندية لاحظنا أن هناك مجالات معينة تمثل نقاط ضعف لديها، وبدورنا في لجنة دوري المحترفين ندعم الأندية بتزويدها بمبلغ معين للمبادرات التي تدعم الأندية وتدعم نقاط الضعف الموجودة .
وكشف الجنيبي عن أن لجنة دوري المحترفين شارفت على تجهيز موضوع التذاكر الإلكترونية الذي سيبدأ العمل به في دوري الإياب.
كما كشف رئيس لجنة المحترفين عن أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعاً كبيراً في عدد متابعي دورينا، مبيناً أن عدد المتابعين عبر النقل التلفزيوني لدورينا حول العالم ارتفع من 3 ملايين شخص إلى 8.7 مليون متابع في الموسم الماضي، وأكد أن الشركة التي أعدت الدراسة هي دولية تم التعاقد معها، ولفت إلى أنها لا تغامر بمصداقيتها حتى لاتفقد سمعتها.
وأوضح نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم عن تصدر دورينا للمرة الثالثة على التوالي بسبب القيمة الفنية، مبيناً أن الفائدة من التصنيف في عدد المقاعد ووضع الهرم، وقال: المعايير الفنية كانت بنسبة النقاط التي تحصلت عليها أنديتنا المشاركة آسيوياً في آخر 4 سنوات بشكل تراكمي، قبل فترة كان التقييم يخضع لأمور كثيرة من بينها البنية التحتية والأداء المالي والنسبة كانت 30% للمنتخب و70 % للأندية والآن في النظام يوجد معايير فنية بحتة ويتم حساب مشاركة الأندية 90% والمنتخب 10%.
واستغرب الجنيبي انتقاد بعض الجهات الإعلامية لمواعيد المباريات بعد بداية الموسم، وقال: إذا لعبت كل المباريات في الليل ستكثر الاعتراضات وستجد من يقول لك أنت تجعلنا نعود إلى بيوتنا الساعة الوحدة أوالثانية نصف الليل.
وقال الجنيبي ردا على بعض المنتقدين للجدول :" ليست المسألة تتعلق بأوراق أو توقيت ، بل بأمور شخصية، إذا كان لديك بعض الأمور الشخصية فعالجها في خارج القناة ،كرة الإمارات في غنى عن الأمور الشخصية، كرة القدم في الإمارات تحتاج إلى أشخاص قلوبهم عليها، لابد لنا أن نبعد عن مسألة أحب فلان أولاأحبه، لابد ان يكون النقد موضوعي، نحن واجب علينا أن نستمع للنقد طالما انتخبنا ودخلنا إلى الاتحاد، إذا كنت تحب رياضة الإمارات وكرة القدم فيها، عليك أن تكون عملياً ومهنياً في العمل الذي تعمل به.
وأفاد الجنيبي:إذا تحدثنا عن التوزيع الجغرافي، فمثلاً مباراة العين والوحدة هل الذين اطلعوا على الجدول كانوا يعلمون أنه عندما وضع الجدول كان العين يلعب في البطولة الآسيوية ومبارياته تلعب في منتصف الأسبوع، فكيف سيلعب يوم الخميس أو الجمعة، وإذا تحدثنا عن دبا وحتا والظفرة لماذا تلعب عصراً.الأخطر ليس الخروج في النهار إنما العودة في وقت متأخر إذا لعبوا في الليل، وهل إذا لعبوا في الثامنة مساء ستمتلئ المدرجات بالجمهور، أعتقد أن المشكلة ليست زمن مباريات أو بسبب أمور فنية.
وأوضح نائب رئيس اتحاد كرة القدم أن الاختيار وقع على الإيطالي ألبيرتو زكيروني بالذات لتولي تدريب المنتخب في المرحلة المقبلة لعدة اعتبارات، وقال: زكيروني له معرفة بالكرة الآسيوية جيداً، والاأسماء التي كانت مطروحة يمكن أنها تعمل لأول مرة في آسيا، وكذلك شخصيته القوية في التعامل مع اللاعبين، وهو حينما قدم إلى الإمارات لم يكن الاتحاد متعاقداً معه وحصل التوقيع بعد أن جلس مع اللجنة المكلفة لتوضيح الأمور بين الجانبين أكثر وعرض الموضوع على مجلس الإدارة.
ولفت: يجب ألا ننسى أن المنتخب له برنامج موضوع ضمن أسبوع الفيفا في شهر نوفمبر/‏ تشرين الثاني المقبل بإقامة مباراتين لذلك كان لابد من الاستعجال في حسم أمر الجهاز الفني، وحتى نحن لما استقدمنا المدرب السابق باوزا كان حينها لدينا بصيص أمل في تحقيق حلم الصعود إلى كأس العالم في روسيا.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الجنيبي: متابعو دوري الإمارات 8.7 مليون شخص بتاريخ الاثنين 30 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الشناوي: فايلر تغير في أيامه الأخيرة.. وكنا نحب موسيماني قبل قدومه لـ الأهلي