الارشيف / أخبار الرياضة

محمد بن راشد يشهد تتويج راشد بافتتاحية سباقات القدرة بتاريخ السبت 21 أكتوبر 2017

تغطية: حسن الخميس

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله ، سباق تحدي سيح السلم للقدرة الذي أقيم أمس، في مدينة دبي الدولية للقدرة، في افتتاح موسم القدرة، وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، وشهد السباق الذي بلغت مسافته 100 كم، نجاحاً كبيراً ومشاركة مميزة بلغت 262 فارساً وفارسة مثلوا كافة الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي.
وأشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بسباق تحدي سيح السلم الافتتاحي لموسم سباقات القدرة، معتبراً بداية الموسم بداية طيبة رغم صعوبة الطقس، في ظل جاهزية بعض الإسطبلات وعدم جاهزية إسطبلات أخرى، مشيراً إلى أن الموسم مازال في بدايته والمنافسات المقبلة ستشهد مزيداً من الإقبال ومزيداً من الإثارة والندية بين الخيول والإسطبلات والمدربين.
وأثنى سموه خلال استقباله للفرسان الفائزين عند خط النهاية على جميع المشاركين وخص بالذكر مدرب إسطبلات البراري علي سلمان لما حققته خيوله من مستوى متطور ونتائج مميزة، كما أشاد سموه بالتغطيات الإعلامية معتبراً إياها تسهم إسهاماً كبيراً في نجاح كل السباقات.
وأسفرت منافسات السباق عن فوز الفارس سهيل على راشد الغيلاني على صهوة الجواد «كراون» من إسطبلات M7 بالمركز الأول محققاً زمناً قدره 3:22:64 ساعة، تلاه الفارسة هند خالد حبيب الرضا على صهوة الجواد «اتش اتش سرينا» من إسطبلات البراري بزمن 3:22:58 ساعة، وجاء في المركز الثالث الفارس راشد ذياب المزروعي على صهوة الجواد «الرازم» من إسطبلات M
7 بزمن 3:23:02 ساعة.
ووجد الفرسان الأبطال، على خط نهاية السباق، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، في انتظارهم، وكانا سموهما في طليعة مهنئيهم بالفوز وبنتائجهم المميزة، ليكون الاستقبال بمثابة جائزة إضافية تضاف لإنجاز الفوز.

حمدان بن محمد: علي سلمان.. أسد

أبدى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إعجابه الشديد بنتائج ومستوى خيول إسطبلات البراري، مؤكداً تقديره للمدرب علي سلمان، واصفاً إياه ب«الأسد»، معتبراً ما حققته خيوله خلال السباق غير عادي وغير طبيعي.
وقال سمو ولي عهد دبي مازحاً: «يجب إخضاع المدرب للفحص هو مثل خيوله ، كون ما حققه أمراً مميزاً وغير عادي».
ولم ينس سمو الشيخ حمدان بن محمد تهنئة جميع الفرسان ببداية الموسم، مشيداً بما حققوه من نتائج ومستوى رغم صعوبة الطقس.

العضب: بداية ناجحة وقوية

أكد محمد عيسى العضب مدير نادي دبي للفروسية، سعادته الكبيرة بنجاح أول سباقات الموسم، مشيراً إلى أن البداية كانت قوية ومميزة، موضحاً أن الحدث الأول للموسم أظهر حجم الاستعدادات وحجم الجاهزية، التي تميز مدينة دبي الدولية للقدرة وإمكانياتها في تنظيم أكبر وأهم السباقات.
وذكر: «الإقبال الكبير الذي شهده السباق الأول، الذي وصل خلاله عدد المشاركين إلى 262 فارساً وفارسة، أكد أن الموسم الجديد سيشهد أكبر السباقات وأشد المنافسات، وذلك في ظل جاهزية الإسطبلات والمدربين والفرسان وفي ظل حرصهم جميعاً على تحقيق الفوز».
علي سلمان: إشادة محمد بن راشد وسام على صدري
أكد مدرب إسطبلات البراري علي سلمان الصابري، سعادته بفوز فارسته هند خالد حبيب الرضا بالمركز الثاني بالسباق، مشيراً إلى أن فارق 4 ثوانٍ حرم فارسته من الفوز بالناموس، مشيراً إلى أنه كان سعيداً بثناء كل من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بما حققنه خيول البراري خلال السباق الافتتاحي للموسم، واعتبر تهنئة سموهما وساماً على صدره.
وقال: «دخلنا السباق بثماني خيول، ولكن نجحت هند في الفوز بالوصافة من خلال الخيل «اتش اتش سيرينا»، وهي خيل مميزة سيكون لها كلمة مع خيول أخرى بإسطبل البراري خلال منافسات الموسم الجديد.

الغيلاني يهدي فوزه لنائب رئيس الدولة

أهدى بطل السباق الفارس سهيل علي راشد الغيلاني فوزه بلقب السباق إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وقال إن توجيهات ومتابعة سموه الحثيثة هي التي أسهمت في تحقيقه لهذا الفوز.
وأعرب الغيلاني عن سعادته بفوزه في أول سباقات الموسم مؤكداً أن ذلك يعتبر بشرى خيرة له، معرباً عن أمله في مواصلة الانتصارات في السباقات المقبلة.

الصابري يحسم الأولى والمري يتصدر الثانية

جاء في المركز الأول في المرحلة الأولى، التي جرت لمسافة 40 كلم الفارس منصور الصابري من إسطبلات البراري على صهوة الخيل «تكنو ذو لاباسان» بزمن 1:25:10 تلاه في المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري من إسطبلات F3 على صهوة الجواد «كاسلبار ايدنتي» بزمن 1:26:51، وحل الأرجنتيني «رو الليسن» من إسطبلات جميرا في المركز الثالث بزمن 1:26:53.
وفي المرحلة الثانية، حل الفارس عبد الله غانم المري في المركز الأول للسباق، الذي جرى لمسافة 40 كلم، مُتقدماً عمّا حققه في المرحلة الأولى التي حل خلالها ثانياً، وذلك بزمن 2:46:22 ساعة، تلاه سهيل علي راشد في المركز الثاني من إسطبلات M7 على صهوة الخيل «كراون» بزمن 2:47:22 ساعة مُتقدماً عن المرحلة الأولى التي كان أنهاها في المركز التاسع، وجاء ثالثاً الفارس راشد ذياب غانم المزروعي من إسطبلات M7 بزمن قدرة 2:49:38 ساعة مُتقدماً عمّا حققه خلال المرحلة الأولى التي حل خلالها في المركز 18.

سباق الوصل للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي اليوم

تشهد مدينة دبي الدولية للقدرة بداية من الساعة السابعة صباح اليوم سباق الوصل للقدرة والتحمل للخيول الذي ينظمه نادي دبي للفروسية، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وسباق الخيل، وهو ثاني السباقات الرسمية لموسم القدرة 2017 في مدينة دبي الدولية للقدرة بعد السباق الافتتاحي للموسم الذي أقيم أمس وحمل اسم سباق سيح السلم للتحدي.
سباق اليوم سيقام من فئة سباقات «سي أي أن» لمسافة 100 كم وهو مخصص للإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي، ويقام على 3 مراحل، المرحلة الأولى وهي مرحلة الأعلام الصفراء وتقام لمسافة 40 كلم، والمرحلة الثانية تقام لمسافة 40 كلم أيضاً وهي مرحلة الأعلام الحمراء، والمرحلة الثالثة والأخيرة وهي مرحلة الإعلام البيضاء تقام لمسافة 20 كلم وهي المرحلة الختامية التي يتحدد على ضوء نتائجها ترتيب الفائزين في السباق.
ويتوقع لسباق اليوم مشاركة واسعة من الفرسان تفوق العدد الذي شهده سباق الأمس، والذي بلغ 262 مشاركاً مثلوا الإسطبلات الخاصة والاشتراك الفردي.

جوائز مجزية للفائزين

رصدت اللجنة المنظمة لسباقات مدينة دبي للقدرة، جوائز مالية مميزة للفائزين بسباق تحدي سيح السلم أمس، وكذلك لسباق الوصل الذي يقام اليوم، وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وحصل الفرسان الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على ثلاث سيارات دفع رباعي كجوائز لهم، وحصل الفارسان الحاصلان على المركزين الرابع والخامس على مكافأة مالية بقيمة 200 ألف درهم لكل منهما، وحصل الفرسان في المراكز من السادس وحتى العشرين على 100 ألف درهم لكل فارس، وهي نفس قائمة الجوائز التي ستوزع على الفائزين بسباق الوصل اليوم.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر محمد بن راشد يشهد تتويج راشد بافتتاحية سباقات القدرة بتاريخ السبت 21 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا