الارشيف / أخبار الرياضة

شباب الأهلي والوصل يتأهلان إلى نصف نهائي كأس السلة بتاريخ السبت 21 أكتوبر 2017

دبي: حسن الخميس

حسم فريقا الوصل وشباب الأهلي دبي تأهلهما إلى نصف نهائي كأس نائب رئيس الدولة لكرة السلة، حيث تصدرا الدور التمهيدي بجدارة وتميز، وذلك بعد فوز شباب الأهلي على الشارقة أمس الأول في ختام الدور التمهيدي بنتيجة 73-71، وفوز الوصل على بني ياس 89-52، وكانت الجولة شهدت أيضاً فوز فريق الجاليات على النصر 69-64.
يقضي نظام البطولة بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني مع ختام الدور التمهيدي بصورة تلقائية إلى الدور النصف النهائي الذي ينطلق في 11 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، فيما تكمل باقي الفرق الأربعة مشوار الربع النهائي الذي ينطلق في الثامن من الشهر ذاته بنظام خروج المغلوب ويلتقي فيه الشارقة مع بني ياس، والجاليات مع النصر، في مباراتين ستحددان هوية الفريقين المكملين لطرفي المربع الذهبي.
وفي تفاصيل مباريات أول من أمس، وعلى صالة المعهد البترولي في أبوظبي، عرف الوصل كيفية حسم نتيجة المباراة بنيل لاعبيه الأفضلية في الفترتين الثانية والثالثة بواقع «34-5 و24-16»، فيما اكتفى بني ياس بتحقيق نتيجتي التعادل في الفترتين الأولى والرابعة بواقع «14-14 و17-17».
وشهدت المباراة ندية واضحة من محترفي الفريقين اللذين هيمنا على النسبة الأكبر من التسجيل، وحسم أمريكي الوصل رشاد وودز لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 34 نقطة، مقابل تسجيل محترف بني ياس الصربي برونو سوندوف 29 نقطة.
وفي لقاء صالة نادي الوصل، أهدر لاعبو الشارقة فرصة العودة بنتيجة المباراة بعد أن حسم لاعبو الملك الفترة الرابعة «19-14»، إلا أن فارق السبع نقاط الذي وضعه شباب الأهلي دبي مع نهاية الفترة الثالثة كان كفيلاً بخطف فوزٍ ثمين بفارق السلة الواحدة، خصوصاً أن نتائج الفترات الثلاث الأولى حسمها شباب الأهلي دبي بواقع «21-18 و16-14 و22-20».
وتألق لشباب الأهلي دبي لاعبه الدولي قيس عمر بتسجيله 24 نقطة، فيما ذهب لقب أفضل مسجل للمباراة للمحترف الأمريكي في صفوف الشارقة جيمس كيللي برصيد 25 نقطة.
وفي ثالثة المباريات، واصل فريق الجاليات عروضه القوية في البطولة، بعد أن حسم لاعبوه انتصارهم بنيل الأفضلية في الفترتين الأولى والثالثة بواقع «25-16 و17-14»، فيما فرط أصحاب الضيافة النصر في فرصة العودة بنتيجة المباراة على الرغم من نيل لاعبي العميد الأفضلية في الفترتين الثانية والرابعة بنتيجة «16-12 و18-15».

شكرا لمتابعينا قراءة خبر شباب الأهلي والوصل يتأهلان إلى نصف نهائي كأس السلة بتاريخ السبت 21 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا