الرياضة الان | بطولة الشيخة فاطمة العالمية لرماية السيدات تفتتح اليوم بالمغرب | الخليج الآن

الرياضة الان | بطولة الشيخة فاطمة العالمية لرماية السيدات تفتتح اليوم بالمغرب | الخليج الآن
الرياضة الان | بطولة الشيخة فاطمة العالمية لرماية السيدات تفتتح اليوم بالمغرب | الخليج الآن

تفتتح اليوم البطولة الأغلى في العالم «بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات» بنادي مراكش للرماية بالمملكة المغربية بحضور رسمي كبير، كما يشهد الافتتاح رعاة البطولة التي تشهد مشاركة 44 رامية يمثلن 14 دولة هي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية ولبنان وإيطاليا وكازاخستان ومصر وإسبانيا وكندا وروسيا والهند وفرنسا وبريطانيا وسلوفاكيا، وبينهن الراميات الأبرز بالعالم في رماية الأطباق من الحفرة «التراب» والطباق من الأبراج «الاسكيت» والتي تستمر حتى العاشر من شهر أكتوبر الجاري.
قد تسارعت وتيرة العمل بنادي مراكش، وكان العمل أشبه بخلية النحل حيث ازدان النادي استعداداً للجولة الختامية للعرس العالمي في موسمه الأول والذي وجد أصداء عالمية واسعة بعد أن ظل هذا القطاع محروماً من الاهتمام به مقارنة بالرجال.
ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى عدد من الوزراء والسفراء والبعثات الدبلوماسية والمسؤولين بالمملكة المغربية لحضور حفل الافتتاح الذي سيبدأ في الخامسة مساء بحفل استقبال ثم كلمات ترحيبية ثم دخول الفرسان بأعلام الدول المشاركة ثم عروض فلكلورية مغربية، قبل أن يدعى الحضور إلى حفل عشاء في الثامنة مساء بمطعم «شي علي» التراثي الشهير.
وستكون الراميات على موعد مع التدريب الرسمي للرماية على الأطباق من الحفرة «التراب» في العاشرة من صباح غد السبت.
فيما تنطلق المنافسات في نفس الموعد من صباح يوم بعد غد الأحد ووفق قانون الاتحاد الدولي.
أما بطولة رماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت» فستقام يوم الثلاثاء المقبل ويسبقها التدريب الرسمي يوم الاثنين.
وقد حرص اللواء د. أحمد ناصر الريسي رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات على الترحيب بكافة اللاعبات اللاتي وصلن من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في النسخة الرابعة من بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات «الجولة الإفريقية» والتي تقام بمدينة مراكش المغربية.
وأعرب الريسي عن سعادته بتواجده بالمملكة المغربية الشقيقة التي تربطها علاقات قوية ومتميزة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً تفاؤله بإضافة نجاحات أخرى للبطولة بعد الجولات الثلاث الماضية في الإمارات ومصر وإيطاليا.
ووجه الريسي الشكر والعرفان إلى «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، صاحبة فكرة إقامة هذه البطولة التي تدعم رماية السيدات في العالم والتي تعد مبادرة رائدة وتعد إحدى المبادرات التي أطلقتها وتبنتها سموها.
وأضاف: «النجاحات التي تحققت تجسد الرؤية الثاقبة لسموها ونحن من هنا من المملكة المغربية يسعدنا أن نتوجه إلى سموها بجزيل الشكر والعرفان على هذه المبادرة الكريمة التي عكست الوجه الحضاري لدولتنا الغالية، وعززت من تواجدنا بالاتحاد الدولي للرماية».
ووجه الريسي الشكر إلى الجهات الداعمة والشركات الراعية وفي مقدمتها مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمة الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية ومصرف أبوظبي الإسلامي وموانئ أبوظبي واللولو هايبر ماركت واتصالات.
ومن جانبه، أعرب عبد العزيز مسفوي رئيس نادي مراكش عن سعادته البالغة باستضافة المملكة المغربية للبطولة الأغلى في العالم وعلى ميادين ناديه «مراكش»، مؤكداً أن البطولة وجدت اهتماماً كبيراً من المسؤولين بالمغرب لتعكس عمق العلاقات التي تربط بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال مسفوي: «هناك توجيهات سامية بأن يكون الاستقبال والتنظيم وحفلا الافتتاح والختام على أعلى مستوى ومن هنا كان العمل على قدم وساق حتى اكتملت كافة الأمور».
وأضاف: «هناك أربع راميات تشاركن من المغرب وربما يصل العدد إلى خمس راميات إذا شاركت ياسمين مسفوي والراميات الأربع في رماية التراب هن كل من مريم رماح ونادية حتاتو وياسمين ماريفي، أما في الاسكيت فستشارك ابتسام ماريفي».
وأكد مسفوي أن اللجنة المنظمة المحلية ستعكف من الآن على الإعداد لبطولة العام المقبل التي يتطلع إلى أن تقام في منتصف أكتوبر من العام المقبل ويتوقع أن تحقق مشاركة قياسية وواسعة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

اجتماع تنويري

عقدت اللجنة الفنية للبطولة اجتماعاً تنويرياً بحضور مشرفي ومدربي المنتخبات المشاركة، وعدد من الراميات وتحدث في الاجتماع كل من القبرصي بطرس كورستيتس المدير الفني للبطولة، والمصري محمد وهدان نائب رئيس الاتحاد المصري للرماية، والإماراتي حسن الشحي رئيس لجنة الحكام، حيث قاموا بشرح توقيتات البطولة والإجراءات التنظيمية.
وتم التشديد على موعد تحرك الناقلات من الفندق إلى نادي مراكش والعكس وغيرها من الأمور التي تهم الراميات إلى جانب الرد على أسئلة الحضور.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | بطولة الشيخة فاطمة العالمية لرماية السيدات تفتتح اليوم بالمغرب | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى رياضة | لاعب توتنهام يترك مباراة تشيلسي ويذهب إلى دورة المياه بتاريخ الخميس 1 أكتوبر 2020