الرياضة الان | قمة الشركاء تتناول سبل التعاون بين لجنة الأولمبياد والاتحادات | الخليج الآن

الرياضة الان | قمة الشركاء تتناول سبل التعاون بين لجنة الأولمبياد والاتحادات | الخليج الآن
الرياضة الان | قمة الشركاء تتناول سبل التعاون بين لجنة الأولمبياد والاتحادات | الخليج الآن

استضافت أبوظبي أمس، قمة الشركاء التي شهدت حضور مجموعة من كبار الشخصيات على مستوى العالم، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والمحلية، استعداداً لتنظيم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019.
وشهد الحدث المخصص للشركاء الرسميين والداعمين لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، اجتماع ممثلي المنظمات الدولية والمحلية، لمناقشة سبل التعاون بين لجنة الأولمبياد والاتحادات الوطنية، بهدف إحداث تأثير عميق وراسخ يهدف إلى تحقيق الاندماج الاجتماعي لأصحاب الهمم، ويجعل من دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي، حدثاً متميزاً، يؤكد الدور الرائد لدولة الإمارات والتزامها بهذه المسألة ليقتدي بها العالم بأسره.
تستعد العاصمة أبوظبي لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، منذ تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، علم الأولمبياد الخاص في العاصمة أبوظبي. وتشكّل هذه الاستضافة فرصة مميزة بالنسبة للجهات الحكومية والمؤسسات للمشاركة، في حدث ينتشر صداه في أرجاء العالم بأسره، ويمثل الإمارات بأفضل صورة.
وشهدت قمة الشركاء حضور اللورد سباستيان كو، رئيس مجلس إدارة اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية في لندن، ونورة الكعبي، وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، ومحمد عبدالله الجنيبي، رئيس اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للأولمبياد الخاص، وسيف غباش، المدير العام لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، والدكتور علي بن تميم، مدير عام أبوظبي للإعلام، والدكتور فهد النيادي، المدير العام للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، كما شاركت في اجتماع قمة الشركاء، ماري ديفيز، الرئيسة التنفيذية للأولمبياد الخاص الدولي.
وتحدث الحضور عن أهمية الدعم والدور الاجتماعي الذي تمثله دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، وكيفية بناء عالم أكثر انفتاحاً للجميع، من خلال تنظيم حدث عالمي يوحد جميع الرياضيين في الأولمبياد الخاص، ويحدث تغيراً إيجابياً في مفهوم الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص للأجيال القادمة.
كما شهدت قمة الشركاء حضور الرعاة الرسميين لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، بما فيهم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك»، وأبوظبي للإعلام، وشركة كوكا كولا، والاتحاد للطيران، ولولو هايبر ماركت، وشركة مبادلة، وشركة ديلويت للخدمات المهنية، والمؤسسة التعليمية (التعليم أولًا)، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، ونوادي ليونز الدولية، والمسكري القابضة، وجامعة نيويورك أبوظبي، ومؤسسة سدرة، ومجموعة «في بي أس» للرعاية الصحية، وحلبة مرسى ياس، وجامعة زايد أبوظبي.
وبهذه المناسبة قالت نورة الكعبي، وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي: «الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص ليست مجرد منافسة رياضية، فالمنظمة توفر خدمات لأكثر من 5 ملايين رياضي في مختلف أنحاء العالم، وتعمل على اكتشاف المواهب المخبأة في كل شخص من أصحاب الهمم. وقد حققت دولة الإمارات خطوات واسعة في دمج إخوتنا من أصحاب الهمم، سواء من الإماراتيين أو المقيمين في المجتمع، وخاصة في المدارس وأماكن العمل، وقد أحدثت الألعاب الأولمبية للأولمبياد الخاص، تغييراً في الأسلوب الذي كان لا يتفهم حاجة شملهم في المجتمع. وفي عام 2019 سيشهد العالم بأسره حكاياتهم، وهي تروى تحت أنظار العالم. من هنا في أبوظبي».
من جهته قال محمد عبدالله الجنيبي، رئيس اللجنة العليا لاستضافة أبوظبي للأولمبياد الخاص: «بفضل ما تتمتع به أبوظبي من تنوع سكاني وكرم ضيافة، فإن السكان في هذه الإمارة، يمثلون في كل يوم من حياتهم، جوهر الأولمبياد الذي يتضمن احترام الناس من جميع مناحي الحياة، ومختلف القدرات».
وأضاف: «متشوّقون للغاية لاستضافة الحدث، وممتنون للتعاون مع الشركات والمؤسسات الدولية والمحلية الداعمة للحدث؛ لأن دعمهم سيساهم في تعزيز نجاح هذه البطولة العالمية؛ إذ يتيح لنا التواصل مع أعداد هائلة من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، ونشر رسالتنا التي تشمل التضامن والتسامح والخير».

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

22 لعبة

يشهد الأولمبياد، الذي يستمر على مدار أسبوعين متواصلين، منافسات في 22 لعبة مختلفة ومنها كرة القدم، والسباحة، وألعاب القوى، والدراجات، والجولف، ورفع الأثقال، وذلك إلى جانب تنظيم عدد من الفعاليات الأخرى ومنها قمة السياسة العالمية، والقمة العالمية للشباب.
وتعد دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، حدثاً عالمياً يقام مرة كل سنتين يشارك فيه الرياضيون من ذوي الإعاقات الذهنية، كما أنه يمثل الحدث الأبرز بالنسبة لألعاب الأولمبياد الخاص في العالم.
وبذلك فإن أبوظبي تكون أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف بطولة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص. ويقام الحدث من 14 إلى 21 مارس، بمشاركة أكثر من 7 آلاف رياضي من 170 دولة، ما يجعله الحدث الرياضي والإنساني الأكبر من نوعه على مستوى العالم خلال العام.

رعاية متميزة

وقعت اللجنة العليا المنظمة مذكرة تفاهم مع كل من «أدنوك» والاتحاد للطيران، باعتبارهما الراعيين الرسميين .
وستتولى الاتحاد للطيران نقل الرياضيين والتجهيزات والمدربين والضيوف ، وذلك بدعم من شركة «هلا» أبوظبي المتخصصة بإدارة الوجهات، والاتحاد للشحن، وستعمل الشركة مع فريق تنظيم الأولمبياد الخاص لتقديم أعلى معايير الضيافة المتميزة، وستقوم الاتحاد للطيران خلال الأشهر المقبلة على تطوير برنامج دعم ومشاركة.

ماري: رؤية واحدة

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

قالت ماري دافيس، الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص الدولي: «من المهم جدًا أن تقدر الحكومات والمجتمعات أهمية شمل جميع فئات المجتمع من مختلف القدرات في جميع أنشطتهم، ولعل رؤية أبوظبي وجميع الرعاة والشركاء الذي يدعمون تنظيم الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص تتوافق مع رؤيتنا في موضوع الشمولية الاجتماعية واحترام التنوع في المجتمعات».
وأضافت: «هناك طرق عديدة يمكن فيها للشركات المساهمة في الألعاب العالمية والمساعدة في اجتذاب أصحاب الهمم إلى منظماتهم، ونحن ننطلق قدمًا للتعاون معهم في تطبيق المبادرات المتنوعة خلال المستقبل القريب».

سيف غباش: حدث استثنائي

قال سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: «إن استضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص يعد حدثاً استثنائياً للإمارة، فهي تعد رمزاً للرقي والتواصل الحضاري مع العالم، من خلال استكشاف تجارب الرياضيين في تحدى الإعاقة والقيم الجمعية عنهم، وسيكون من دواعي سرورنا في دائرة الثقافة والسياحة أن نعكس القيم التي ساعدت على فوز عاصمتنا الحبيبة باستضافة الأولمبياد في 2019، حيث يؤكد هذا الحدث العالمي التزام أبوظبي تجاه الاندماج الاجتماعي والوحدة، وهي قيم أساسية في ثقافتنا».

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الرياضة الان | قمة الشركاء تتناول سبل التعاون بين لجنة الأولمبياد والاتحادات | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى ماركا: ظهير ريال مدريد يقترب من مانشستر يونايتد