«الإمارات للهجن» أول مركز من نوعه في نقل أجنة الإبل بتاريخ الأحد 3 فبراير 2019

«الإمارات للهجن» أول مركز من نوعه في نقل أجنة الإبل بتاريخ الأحد 3 فبراير 2019
«الإمارات للهجن» أول مركز من نوعه في نقل أجنة الإبل بتاريخ الأحد 3 فبراير 2019

يقدم مركز الإمارات الذكي للهجن في أم القيوين أحدث علاجات ونقل أجنة الإبل ويحتضن أفضل أنواع «الزمول» في الإنتاج إذ يضم أكثر من 24 منها.
ومن أشهر الزمول «مسامح المختبر»، «طياري لعشوش»، «سراب الشريجي».
وأوضح الدكتور علي بن ضاعن الغفلي الرئيس التنفيذي للمركز إن المركز لديه أفضل الأجهزة والأطباء الذين يملكون خبرات عملية طويلة.
وتحظى الإبل في الدولة باهتمام كبير باعتبارها جزءاً من تراث الدولة وارتباطها ارتباطاً وثيقاً بعاداته وتقاليده، وتمثل هذا الاهتمام بإنشاء العديد من المراكز والمختبرات العلمية المتطورة المزودة بأحدث التقنيات والوسائل العلمية في العلاجات ونقل الأجنة وعلم التكاثر للإبل وتوفير الخدمات الطبية لها ومنها هذا المركز في منطقة كابر بأم القيوين الذي تم تدشينه بالقرب من أماكن تربية الإبل بالإمارة ومن ميدان اللبسة الخاص بسباقات الهجن ومن ميادين سباقات الهجن الأخرى السوان، التله، الذيد، الطي، الهباب والمرموم.
وأوضح الدكتور علي بن ضاعن الغفلي الرئيس التنفيذي لمركز الإمارات الذكي للهجن أن المركز يعد أحد المراكز العلمية المتطورة المعنية بالهندسة الوراثية وعلم التكاثر للإبل في الدولة وذلك لما يمتاز به من دقة الفحوص المخبرية لاستخدامه أحدث الأجهزة البيطرية المتوافقة مع المواصفات الدولية تحت إشراف أطباء متخصصين مرخصين من وزارة التغير المناخي والبيئة وفنيين لهم خبرة طويلة في مجال التحاليل المخبرية، حيث يضم المركز العيادة البيطرية الشاملة وصالات نقل الأجنة والصيدلية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر «الإمارات للهجن» أول مركز من نوعه في نقل أجنة الإبل بتاريخ الأحد 3 فبراير 2019 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

السابق الانتقادات تعطل مخطط كوتينيو للاستمرار مع البايرن .!
التالى رياضة | الاتحاد الدولي لألعاب القوى.. 107 أعوام وستة رؤساء بتاريخ الثلاثاء 1 أكتوبر 2019