العراق الآن | بجولة ثالثة.. العراق وأميركا يتفقان على مهمة التدريب بتاريخ الأربعاء 7 أبريل 2021

العراق الآن | بجولة ثالثة.. العراق وأميركا يتفقان على مهمة التدريب بتاريخ الأربعاء 7 أبريل 2021
العراق الآن | بجولة ثالثة.. العراق وأميركا يتفقان على مهمة التدريب بتاريخ الأربعاء 7 أبريل 2021

خلال الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الأميركي العراقي التي انطلقت اليوم الأربعاء افتراضياً، شدد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، على أن اجتماع اليوم ما هو إلا تأكيد لعلاقة الشراكة بين البلدين.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

وأشارت مصادر "العربية/الحدث"، إلى أن التوافق في الآراء ظهر جلياً خلال اللقاء على مهمة تدريبية واستشارية للقوات الأميركية وقوات التحالف.

كما أضاف الوزير العراقي أن الحكومة العراقية بقيادة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد كرست مبادئ الدستور من خلال منهجها الحكومي.

نثمّن التعاون المشترك

وتابع عبر تقنية الاتصال المرئي أن لقاء اليوم جاء استكمالاً للجهود المشتركة التي بذلت خلال الجولتين السابقتين من الحوار الاستراتيجي، والذي نتج عنهما توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات، شملت قطاعات هامة إضافة للجوانب الأمنية والعسكرية.

رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي (فرانس برس)

رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي (فرانس برس)

وأشاد حسين بالتعاون المشترك بين القوات الأمنية العراقية وقوات التحالف الدولي الذي ساهم بشكل كبير بدحر تنظيم داعش الذي كان خطراً على المنطقة برمتها والعالم بأسره، وفق تعبيره.

بدوره، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على أن العراق بات يشهد انفتاحاً كبيراً في علاقاته ضمن محيطه العربي ودول الجوار.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توبتدريب القوات العراقية

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت أواخر الشهر الماضي أن الجولة القادمة من الحوار الاستراتيجي بين البلدين ستجري في 7 أبريل. وأضافت أن المحادثات ستتناول قضايا الأمن ومكافحة الإرهاب، والاقتصاد والطاقة، والمسائل السياسية والتعاون في مجال التعليم والثقافة.

وأمس أعرب وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن في تغريدة على تويتر، عن تطلعه للبحث مع نظيره العراقي فؤاد حسين، في المواضيع الاستراتيجية التي تهم البلدين.

من جهتها، أوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، الشهر الماضي أن هذا الحوار يشمل وضع خطة لتدريب القوات العراقية، وتقديم النصائح حتى لا يعيد تنظيم "داعش" تجميع صفوفه.

كما أشارت إلى أن الحوار سيوضح بشكل أكبر دور قوات التحالف الدولي الموجودة في العراق للتدريب وتقديم النصائح للقوات المحلية من أجل مكافحة التنظيم الإرهابي.

يذكر أن موضوع تواجد القوات الأميركية والأجنبية نوقش العام الماضي في البرلمان الذي أقر الطلب من الحكومة تنسيق مسألة خروج القوات الأجنبية من البلاد، بعد هزيمة داعش.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر العراق الآن | بجولة ثالثة.. العراق وأميركا يتفقان على مهمة التدريب بتاريخ الأربعاء 7 أبريل 2021 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

السابق العراق الآن | تهديد واستهداف للتحالف..على وقع الحوار الأميركي العراقي بتاريخ الأربعاء 7 أبريل 2021
التالى العراق الآن | مسؤولان عراقيان: الكاظمي طلب من الإيرانيين كبح ميليشياتهم بتاريخ الخميس 8 أبريل 2021