الامارات الان | مرشح نوبل للسلام: الإمارات طرحت رؤية عالمية للتعليم | الخليج الآن

الامارات الان | مرشح نوبل للسلام: الإمارات طرحت رؤية عالمية للتعليم | الخليج الآن
الامارات الان | مرشح نوبل للسلام: الإمارات طرحت رؤية عالمية للتعليم | الخليج الآن

أكد فيكتور أوشن مرشح جائزة نوبل للسلام عام 2015، ومؤسس شبكة مبادرة شباب إفريقيا في أوغندا، أن تنظيم دولة الإمارات للمنتدى، رسالة تعكس التزام دولة الإمارات بطرح رؤية عالمية لنموذج نوعي للتعليم في المستقبل يعزز التنمية الشاملة والمستدامة للدول ويحقق الخير والسلام للبشرية جمعاء.
وقال في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام»، على هامش فعاليات المنتدى، إن هذا الحدث العالمي اكتسب أهمية كبيرة مع تركيزه على المعلمين والأدوات الذي يجب أن يمتلكوها في المستقبل، وضرورة مواكبتهم للتكنولوجيا المتقدمة، لتأهيل الأجيال الناشئة ومساعدتها على مواكبة تحديات العصر.
وأوضح أنه عندما نتحدث اليوم عن المعلمين، فإننا نتحدث عن المستقبل وعن دورهم في تأهيل الشباب والطلبة ومساعدتهم على مواكبة متطلبات التنمية الشاملة والمستدامة. مشيرا إلى أن هذا الحدث العالمي ركز على جوانب مهمة منها دور المعلمين في زرع القيم والخصال النبيلة في نفوس الطلبة ونبذ العنف والتطرف وترسيخ معايير احترام وتقبل الآخر.
وأكد أن المعلمين اليوم عليهم التزود بالتكنولوجيا الحديثة من أجل الاستعداد للمستقبل وتأهيل أبنائنا بالشكل الأمثل لتحديات العصر الحديث مشيراً إلى أن «قدوة: احتفى بدور المعلم وأكد أهميته في تلبية متطلبات التنمية الشاملة للدول، فالمعلم هو صانع المخرجات الوطنية التي تعتمد عليها الدول لمواصلة مسيرة نموها وتطورها».
وأشاد بمخرجات المنتدى وما تضمنه من جلسات عمل وحلقات نقاشية طرحت رؤية واضحة لتوفير رؤية متكاملة لتطوير التعليم في مختلف أنحاء العالم. مشيراً إلى أن دولة الإمارات أضحت نموذجاً يحتذى في دعم التعليم وتوفير فرص تعليمية متكافئة للجميع.
(وام)

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | مرشح نوبل للسلام: الإمارات طرحت رؤية عالمية للتعليم | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.