الامارات الان | سلطان يتفقد مشاريع خدمية وشبكات الطرق في مدينة خورفكان | الخليج الآن

الامارات الان | سلطان يتفقد مشاريع خدمية وشبكات الطرق في مدينة خورفكان | الخليج الآن
الامارات الان | سلطان يتفقد مشاريع خدمية وشبكات الطرق في مدينة خورفكان | الخليج الآن

الشارقة:«الخليج»

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

تفقد صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، صباح أمس، عدداً من المشاريع الحيوية والخدمية وشبكات الطرق بمدينة خورفكان.
وتأتي زيارة سموّه، حرصاً على متابعة سير المشاريع الخدمية والوقوف على احتياجات أهالي المدينة والقاطنين على أرضها، وتوفير مقومات الحياة السعيدة، بإنشاء شبكات طرق متطورة، وبنى تحتية حديثة تتواكب مع النهضة العمرانية وخطط التنمية الشاملة في إمارة الشارقة.
واستهل سموّه، زيارته بتفقد مشروع مدخل مدينة خورفكان، واطلع من القائمين على المشروع على سير العمل ومراحل التنفيذ، ويشمل المشروع إنشاء 4 بحيرات على تقاطعات ميدان المدينة بمساحة 36 ألف متر مربع، ورفد كل بحيرة بممشى ومسطحات خضراء، بما يعزز الجوانب الجمالية، ويعطي رونقاً يخدم المدينة. ووجه سموّه القائمين على المشروع بسرعة الإنجاز، والمتوقع الانتهاء منه في مايو/أيار 2018.
كما استمع سموّه من القائمين على سير العمل في مشروع حديقة الطفل، ومتنزه خورفكان، الواقع بالقرب من وادي شي، بمساحة مليون قدم مربعة.
وزار سموّه منطقة وادي شي الواقعة بين جبال المنطقة، واطلع على آلية العمل ومراحل تنفيذ مشروع متنزه شي الذي وجه به سموّه في وقت سابق. ومن المشاريع التي ستخدم المنطقة مشروع استراحة سد الرفيصة التي تتضمن مسجداً وممشى وجلسات مزودة بمظلات وخدمات للزوار والسياح. وأمر سموّه بترميم قلعة حصن وادي شي التراثية، كونها من المعالم التاريخية المهمة للمنطقة، وإنشاء ممشى يربطها بالسد.
وعرج سموّه إلى زيارة حضانة القادسية، حيث كان في استقباله لدى وصوله المسؤولون والقائمون على الحضانة، واطلع سموّه على ما توفره الحضانة من بيئة تعليمية وترفيهية متكاملة، لضمان راحة الأطفال واستقرارهم، وتقديم أفضل الخدمات والمرافق لهم. ووجه سموّه، رئيس مجلس الشارقة للتعليم بزيادة عدد الحضانات لخدمة أكبر عدد من الأطفال.
كما اطلع سموّه على سير العمل في عدد من شبكات الطرق التي تربط بين مدن الإمارة ومناطقها، وتخدم الأهالي والقاطنين، ومن هذه المشاريع الجاري العمل على تنفيذها: طريق خورفكان الجديد، حيث بدئ بالجزء الأول منه، والممتد من طريق الإمارات العابر، مروراً بطريق محافز وطوي السامان/ وصولاً إلى ميدان وشاح، حتى تقاطع دفتا الحلقي، ويبلغ الطول الإجمالي 64 كم، ومن المتوقع انتهاء مرحلته الأولى في مايو/أيار 2018. ووجه سموّه باستحداث مرافق خدمية على جانبي الطريق، مع مواقف للسياح والطوارئ، فضلاً عن توفير مداخل للمناطق المجاورة الواقعة على امتداد الطريق.
رافق صاحب السموّ حاكم الشارقة، المهندس صلاح بن بطي المهيري، المستشار في دائرة التخطيط والمساحة، والمهندس علي سعيد بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال، وسعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، والمهندس يوسف بن صالح السويجي، رئيس هيئة الطرق والمواصلات، وعبد الله الصم النقبي، رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وسلطان يعقوب المنصوري، مدير الديوان الأميري بخورفكان، والمهندسة فوزية راشد القاضي، مديرة بلدية خورفكان وعدد من المسؤولين في المدينة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | سلطان يتفقد مشاريع خدمية وشبكات الطرق في مدينة خورفكان | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.