الامارات الان | 146 مليون درهم مساهمات «إعمار» في «صندوق الوطن» | الخليج الآن

الامارات الان | 146 مليون درهم مساهمات «إعمار» في «صندوق الوطن» | الخليج الآن
الامارات الان | 146 مليون درهم مساهمات «إعمار» في «صندوق الوطن» | الخليج الآن

دبي:محمد إبراهيم

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

في خطوة جديدة نحو دعم المبادرات الوطنية، ورفعة الوطن وبناء أجيال المستقبل، أعلنت «إعمار العقارية» عن تقديمها دعماً إضافياً، بقيمة 62 مليون درهم لصالح «صندوق الوطن»، المبادرة المجتمعية التي أطلقها عدد من رجال الأعمال الإماراتيين لتشجيع المشاريع ذات الأثر الاجتماعي، وتمكين المواهب الإماراتية الشابة ورعايتها.
تعتبر «إعمار» أحد أكبر الداعمين للمبادرة، حيث قدمت للصندوق سابقاً مساهمات بقيمة 84 مليون درهم، ليرتفع بذلك إجمالي مساهماتها في هذه المبادرة الوطنية المهمة خلال عامي 2016 و2017 إلى 146 مليون درهم.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد أمس، في فندق العنوان بدبي، بحضور الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس صندوق الوطن، ومحمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»، وعدد من كبار المسؤولين والإعلامين من مختلف وسائل الإعلام.
وتمثل تلك الخطوة امتداداً لالتزام «إعمار» بدعم مبادرة «عام الخير» التي أعلنها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والأولويات الوطنية التي أرسى ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تركز على إعلاء قيمة التطوع كإحدى أهم ركائز التماسك والتلاحم الاجتماعي وتفعيل دور القطاع الخاص في دعم المواهب الشابة وتمكينها.

كوادر وطنية

وفي مطلع حديثه، أكد الفريق ضاحي خلفان تميم، أن أهداف صندوق الوطن، تركز على إعداد كوادر وطنية لمرحلة ما بعد النفط عبر تطوير الكفاءات
الوطنية والترويج للمشاريع ذات الأثر الاجتماعي الملموس وبناء اقتصاد معرفي مستدام، موضحاً أن «إعمار» لم تعد مجرد شركة عقارية، بل إنها شركة بناء وطن ومؤسسة لها شراكة مجتمعية تخدم المواطن بشكل ملحوظ. وأشار إلى أهمية توظيف أموال الصندوق بما يخدم الوطن، حيث إن الصندوق يعتزم وضع استراتيجية لبناء القادة على مستوى عالمي، قادرة على التدرج في مناصب تصل إلى مناصب أمين عام الأمم المتحدة، فضلا عن أحلامنا في أن تكون الإمارات بلد الابتكارات والإبداعات في المجالات كافة، لاسيما أنها تدعم مجال براءة الاختراع، وأشاد بدور «إعمار» المجتمعي والمساهمة في تطوير مسارات وأهداف الصندوق، موجهاً الشكر لها، على دعمها السخي ومساهمتها في دفع جهود توفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.
من جانبه أكد محمد العبار، أهمية المساهمة في دعم مشاريع الصندوق، إذ تتجاوز أهدافه وطموحاته إلى أبعد من النظرة للعمل، فهناك رسالة سامية يحمل رايتها هذا الصندوق، لاسيما أنه يحاكي أجيال المستقبل وإعداد القادة للمستقبل الذي يزدحم بمسارات التطوير والتنمية، مؤكداً أن الأجيال والمؤسسات ترعرعت في كنف هذا الوطن المعطاء، وبفضل قيادته الرشيدة ودعمها اللامحدود لكافة الفئات في المجتمع، لم نجد صعوبة في تحقيق التميز والنجاح على مستوى القطاعات كافة، فلماذا لا نرد الجميل هذا الوطن الغالي؟.
وقال: «لطالما حظي القطاع الخاص بدعم حكومي كبير، وعلينا اليوم رد الجميل والمشاركة بدور فعال في الاستعداد لمرحلة ما بعد النفط عبر الاستثمار في دعم وتمكين شبابنا الذين يعدون المرتكز الرئيسي لبناء المستقبل، ومن هنا تبرز أهمية توفير البنى التحتية اللازمة لتطوير إمكاناتهم ودعمهم، ليكونوا رواد أعمال ناجحين يسهمون بدور إيجابي في تحقيق ازدهار الدولة والدفع قدماً بمسيرة التنمية الوطنية المستدامة.

استثمار رأس المال

وفي تصريحاته لوسائل الإعلام، أفاد محمد تاج الدين القاضي، مدير عام الصندوق، أن رأس المال
الثابت، والذي يتم استثماره حاليا بلغ نحو نصف مليار درهم، لتحقيق الاستدامة في المجالات كافة، موضحاً أن رأس المال المشار إليه لا يمثل على الإطلاق الميزانية التشغيلية ولا يدخل في نطاق النفقات الإدارية للصندوق، إذ إنه يركز على تحقيق حزمة أهداف وطنية كبيرة تحتاج إلى أكثر من 20 أو30 عاما لإنجازها، موضحا أنه لا يتم الاقتراب من رأس المال لأي سبب من الأسباب، بأغراض الإنفاق، ولكن العائد فقط يستخدم في النفقات الإدارية، وتعتبر الميزانية الفعلية لنا في العام الواحد حوالي 15 مليون درهم، وأضاف أن الصندوق يركز في سياسته على إنجاز كافة المشاريع والمبادرات بأقل تكلفة ممكنه.

المشهد التنموي

وفي وقفته مع المبادرات الحالية، أوضح تاج أن «مركز خليفة للإبداع»، يتصدر المشهد التنموي إذ إن صندوق الوطن سيجهز واحة صندوق الوطن، التي سيكون مقرها الفعلي في جامعة خليفة المبنى الجديد، وسيكون متاحا لجميع الفئات ولن يقتصر على الطلاب فقط، وكذلك للأشخاص الذين لديهم أفكار مبتكره، أو تكنولوجية تحتاج إلى ترجمتها ودخولها لمجال الأعمال، ومن المقرر أن يكون الافتتاح نهاية 2018، حسب الجدولة الزمنية للصندوق.
فيما جاءت المبادرة الثانية تحت عنوان «رواد القصر»، التي شارك فيها 12 إماراتياً موهوباً في مجال التكنولوجيا، حيث عرضوا إبداعاتهم على جمهور تجاوز ال500 شخص من رواد الأعمال، ولعب الصندوق دوراً كبيراً في إنجاح تلك المبادرة، ونتطلع إلى الشراكة المستقبلية مع صندوق خليفة ومبادراته الوطنية الفاعلة، وفي حديثه عن التحديات أكد أنها تكمن في سبل توصيل فكرة الصندوق وأهدافه لفئات المجتمع كافة.

مسارات إيجابية

أشاد الفريق ضاحي خلفان بجهود «إعمار» ومساراتها الإيجابية والفاعلة في دعم «صندوق الوطن»، معتبراً محمد العبار رئيس مجلس إدارة»إعمار العقارية»، أحد الكوادر الوطنية التي تركز على خدمة الوطن ورفعة كيانه، فضلا عن حرصه على نشر ثقافة الشراكة الفاعلة التي تسهم في إنجاح المبادرات الوطنية وأهدافها واتجاهاتها.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

رد الجميل

أكد محمد العبار خلال المؤتمر الصحفي، أهمية رد الجميل للوطن الغالي، موضحاً أنه يدفع سنوياً على استثماراته خارج الإمارات ما يقارب 30% كضرائب سنوية، بينما لا يدفع شيئاً في الإمارات ما يحتم عليه وعلى جميع أبناء الوطن تفعيل دور المسؤولية المجتمعية للمساهمة في دعم ونهضة المشاريع الوطنية.

180 مليون درهم

قال الفريق ضاحي خلفان ان ما يميز شركة إعمار أنها تتبع أسلوب المشاركة المجتمعية ولم تحصر نفسها قط في بوتقة أنها شركة تجارية ربحية، مؤكدا انه لو أراد ان يشتري بيتا لشراه من إعمار، ليوضح العبار أن إجمالي ما تنفقه الشركة على المساهمات المجتمعية يصل إلى 180 مليون درهم سنوياً.

50 مليوناً

كشف محمد العبار، ان الشركة تنفق سنوياً ما يقرب 50 مليون درهم، على الاحتفالات برأس السنة، رغم انها ليست وزارة سياحة، ويتأتى ذلك كله حباً للوطن الغالي، وإيمانا بأهمية المسؤولية المجتمعية ودور رجال الأعمال والشركات الوطنية، ولكن الشركة تحقق مردوداً مالياً من هذه الاحتفالات يزيد 10 أضعاف عما أنفقته.

حضور قوي

تتمتع «إعمار العقارية» بحضور قوي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا، إذ تعد من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري، ومشاريع الحياة العصرية، وتعتبر واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في العالم، ولديها رصيد كبير من الأراضي، يصل إلى 188 مليون متر مربع في دبي والأسواق العالمية الرئيسية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | 146 مليون درهم مساهمات «إعمار» في «صندوق الوطن» | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.