الامارات الان | نتائج تحدي استفادة مواطني الشارقة والفجيرة من الدعم السكني | الخليج الآن

الامارات الان | نتائج تحدي استفادة مواطني الشارقة والفجيرة من الدعم السكني | الخليج الآن
الامارات الان | نتائج تحدي استفادة مواطني الشارقة والفجيرة من الدعم السكني | الخليج الآن

أعلن فريق تحدي الإسكان في المسرعات الحكومية الذي عمل على تحدي ضمان استفادة 90% من المواطنين الصادرة لهم قرارات الدعم السكني في إمارتي الشارقة والفجيرة، نتائج عمله ضمن الدفعة الثانية للمسرعات.
وصرحت المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان التي قادت فريق العمل المشترك، إنه تم تحقيق نتيجة نهائية بلغت نسبتها (93.1%) وهي نتيجة تفوق المستهدف الذي أعلن عنه الفريق في بداية تحدي الإسكان في المسرعات الحكومية.
قال المهندس باسم محمد النمر رئيس فريق المسرعات الحكومية الخاص بتحدي الإسكان إن الفريق حدد طريقة قياس مؤشر التحدي والذي يهدف إلى تمكين المواطنين من الاستفادة من قرارات الدعم السكني في إمارتي الشارقة والفجيرة، عن طريق تحديد الفئة المستهدفة وإجمالي عدد القرارات الصادرة من منتصف مايو حتى نهاية سبتمبر 2017 والتي تشمل جميع أنواع الدعم السكني ما عدا الحاصلين على قرار مسكن حكومي ضمن مشاريع المجمعات السكنية.
وأوضح أن الفريق حرص على تنظيم ملتقيات توعوية للفئة المستهدفة بعنوان «ملتقى مسكن العمر» في إمارتي الشارقة والفجيرة منتصف مايو الماضي بهدف التواصل المباشر معهم وتقديم الدعم اللازم لهم للاستفادة من قرارات الدعم السكني وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم. وقدّم الفريق عدّة مبادرات ساهمت في تحقيق المستهدف من خلال توفير نماذج سكنية مسبقة الاعتماد من الجهات الحكومية المختصة تم تسعيرها من قبل شركات المقاولات والاستشارات الهندسية في الشارقة والفجيرة لتسريع إجراءات الاستفادة من قرار الدعم السكني.
وأشار إلى أن الفريق نظم أيضاً فعالية «مسكن العمر قرارك بيدك» في مرحلة تجريبية أولى لإنجاز كافة المعاملات المرتبطة بفتح ملف تنفيذ المشروع في البرنامج ضمن باقة واحدة وخلال زيارة واحدة فقط لمركز سعادة المتعاملين، كما عقد ورش عمل لموظفي مراكز سعادة المتعاملين لتوضيح إجراءات ما بعد صدور قرار الدعم السكني.
ويعمل فريق المسرعات الحكومية حالياً على خطة استدامة لعمله من خلال تطوير إجراءات العمل المرتبطة برخص البناء في كافة إمارات الدولة، وتكثيف حملات التوعية، وتطوير التشريعات واللوائح، وتوسيع نطاق باقات الخدمات المضافة والتي من شأنها جميعاً تبسيط الإجراءات وتسهيلها على المتعاملين وتسريع استفادتهم من قرارات الدعم السكني.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | نتائج تحدي استفادة مواطني الشارقة والفجيرة من الدعم السكني | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.