الامارات الان | جمعيـة الصحفيين: معـاهـدة السـلام قـرار سيـادي بتاريخ الأربعاء 16 سبتمبر 2020

الامارات الان | جمعيـة الصحفيين: معـاهـدة السـلام قـرار سيـادي بتاريخ الأربعاء 16 سبتمبر 2020
الامارات الان | جمعيـة الصحفيين: معـاهـدة السـلام قـرار سيـادي بتاريخ الأربعاء 16 سبتمبر 2020


أكدت جمعية الصحفيين الإماراتية، أن معاهدة السلام قرار سيادي للإمارات، وأن موقف الدولة من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني لم، ولن يتغير، وأوضحت أن دور الجالية الفلسطينية في الدولة محل تقدير واحترام، وشددت على رفض حملة التهديد والتشويه التي تعرضت لها دولة الإمارات خلال اجتماع أمناء الفصائل الفلسطينية الأخير.
وأشارت الجمعية في بيان أصدرته، أمس الثلاثاء، بالتزامن مع توقيع دولة الإمارات ودولة إسرائيل على مراسم معاهدة السلام التاريخية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن تأسيس أو المباشرة بإقامة أية علاقات ثنائية يعتبر حقا سيادياً للدول، ومن حق دولة الإمارات مباشرة علاقات دبلوماسية مع دولة إسرائيل، أو أية دولة أخرى وفقاً لما تقتضيه مصالحها الوطنية، مضيفة أن معاهدة السلام ليست موجهة ضد إيران، أو إلى دولة أخرى، وما تم الإعلان عنه هو مباشرة علاقات ثنائية، وليس تحالفاً جديداً.
وقال محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن موقف الجمعية ينبثق من موقف دولة الإمارات في دعم القضية الفلسطينية إلى ما لا نهاية، حيث يعد ذلك من الثوابت السياسية الواضحة للدولة، لافتاً إلى أن موقف دولة الإمارات من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني ثابت أيضاً.
وأضاف أن المعاهدة بين الإمارات وإسرائيل من شأنها تجديد الفرص في عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وتحقيق رؤية دولة الإمارات المستقبلية لنشر الاستقرار بين شعوب المنطقة.
وبيّن أن دور الجالية الفلسطينية في الإمارات محل تقدير واحترام، كما أكدت القيادة الرشيدة للدولة.
واستنكرت جمعية الصحفيين بشكل قاطع حملة التهديد والتشويه التي تعرضت لها دولة الإمارات خلال اجتماع أمناء الفصائل الفلسطينية الأخير.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | جمعيـة الصحفيين: معـاهـدة السـلام قـرار سيـادي بتاريخ الأربعاء 16 سبتمبر 2020 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

السابق الامارات الان | «إقامة دبي» تكرّم عاملاً قضى 25 عاماً في رحابها بتاريخ الجمعة 18 سبتمبر 2020
التالى الامارات الان | «إقامة دبي» و«رعاية النساء» تدعمـــان المبـــادرات المجتمعـيــة بتاريخ الاثنين 14 سبتمبر 2020