الامارات الان | أمل القبيسي ورئيس مجلس النواب بكازاخستان يبحثان تعزيز العلاقات بتاريخ الأحد 22 أكتوبر 2017

الامارات الان | أمل القبيسي ورئيس مجلس النواب بكازاخستان يبحثان تعزيز العلاقات بتاريخ الأحد 22 أكتوبر 2017
الامارات الان | أمل القبيسي ورئيس مجلس النواب بكازاخستان يبحثان تعزيز العلاقات بتاريخ الأحد 22 أكتوبر 2017

التقت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، «نورلان نيغما تولين» رئيس مجلس النواب بجمهورية كازاخستان، وذلك على هامش مشاركة وفد المجلس الوطني في اجتماع الجمعية ال 137 للاتحاد البرلماني الدولي في سان بطرسبرج.
جرى خلال اللقاء - الذي حضره كل من الدكتور محمد المحرزي، وعلياء الجاسم عضوي المجلس الوطني الاتحادي، و أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس - بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الإمارات وكازاخستان.
وأكدت القبيسي أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات قوية ومتينة مع جمهورية كازاخستان، وهي تتطور من خلال المبادرات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري.
وقالت، إن دولة الإمارات وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» حريصة على بذل كل ما من شأنه تنمية وتطوير مختلف أشكال التعاون مع جميع الدول الشقيقة والصديقة.
ووصفت العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان بأنها استثنائية، سواء على مستوى القيادة أو البرلمان، وأيضاً على مستوى الشعوب.
وهنأت بنجاح كازاخستان في استضافة إكسبو 2017.
وتطرقت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي إلى القضايا الإقليمية في المنطقة، مؤكدة على أهمية احترام حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وعدم إثارة الفتنة الطائفية، واحترام الشرعية من أجل إحلال السلام والاستقرار.
كما تطرقت إلى الجزر الإماراتية الثلاث: «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى» المحتلة من قبل إيران، وأهمية استجابة طهران إلى مطالب دولة الإمارات بحل هذه القضية سلمياً.
من ناحيته أكد «نورلان نيغما تولين» رئيس مجلس النواب بكازاخستان على عمق العلاقات القائمة بين البلدين، والتي تحظى بدعم وتوجيه من قبل الرئيس نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان.
وأكد رئيس مجلس النواب بجمهورية كازاخستان على مشاركة بلاده في معرض إكسبو دبي 2020 تحت عنوان «اتحاد العقل نطور العالم».. معرباً عن ثقته بأن هذا المعرض سيكون استثنائياً بكل المقاييس؛ لما تمتلكه دولة الإمارات من خبرة كبيرة في هذا المجال. وام

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | أمل القبيسي ورئيس مجلس النواب بكازاخستان يبحثان تعزيز العلاقات بتاريخ الأحد 22 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | العلوم الصحية مسك الختام لطلبة الثاني عشر بتاريخ الاثنين 1 يوليو 2019