الارشيف / الخليج الآن / أخبار الامارات

الامارات الان | إطلاق استراتيجية «استشاري الشارقة» لـ 2017 - 2021 بتاريخ الأحد 22 أكتوبر 2017

  • 1/2
  • 2/2

أطلقت خولة عبد الرحمن الملا، رئيسة المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، استراتيجية المجلس 20172021، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد العادي الثالث، من الفصل التشريعي التاسع.

وقالت: «نعلن عن إطلاق استراتيجية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة 2017 - 2021، بمباركة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، حاكم الشارقة، لتكون وقفة شاهدة على مواكبة المجلس وأمانته العامة، لتطلعات سموه وتوجيهاته الرشيدة بمأسسة الأداء، واستشراف مستقبل الإمارة وأبنائها والمقيمين بها».
وأضافت أن إطلاق هذه الاستراتيجية بأهدافها وسياساتها ومبادراتها، يرتكز على رؤية أن نكون عوناً للحاكم، وشركاء في المسؤولية لرفاه الشارقة، ورسالة تلتزم بالعمل لخدمة مجتمع الشارقة بالرأي الناصح، والتشريعات الممكّنة، والدور الرقابي، وتلمس الاحتياجات بكل عناية واهتمام.
وجرى إعداد الاستراتيجية خلال 160 يوماً من العمل، ضمن ثماني ورش، شارك فيها 70 فرداً من موظفي وأعضاء المجلس الاستشاري، ضمن 14 فريق عمل.
ثم تواصلت أعمال الجلسة الأولى، حيث باركت رئيسة المجلس في كلمتها، بدء أعمال الدورة الجديدة، وانتقلت إلى بند انتخاب المراقبين، وقالت إن هيئة مكتب المجلس تقترح الإبقاء على المراقبين السابقين، وقد وافق المجلس على الإبقاء عليهما.
ثم انتقل المجلس إلى بند الإبقاء على تشكيل اللجان على حالها، أو إعادة تشكيلها، واقترحت هيئة مكتب المجلس إبقاء تشكيل اللجان الدائمة كما هو.
كما أقر المجلس الإبقاء على تشكيل لجنة إعداد مشروع التوصيات، وشكّل لجنة الرد على خطاب الافتتاح، وأعلنت رئيسة المجلس أن الجلسة القادمة ستُعقد في 2 من نوفمبر 2017، وسيكون موضوعها مناقشة مشروع الرد على خطاب صاحب السمو حاكم الشارقة، ومناقشة مشروع قانون لسنة 2017، بشأن المشتريات والمناقصات والمزايدات والمستودعات لحكومة الشارقة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | إطلاق استراتيجية «استشاري الشارقة» لـ 2017 - 2021 بتاريخ الأحد 22 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا