الامارات الان | ثماني ورش عمل ينظمها مركز تريم وعبدالله عمران للتدريب الإعلامي بتاريخ الأحد 22 أكتوبر 2017

الامارات الان | ثماني ورش عمل ينظمها مركز تريم وعبدالله عمران للتدريب الإعلامي بتاريخ الأحد 22 أكتوبر 2017
الامارات الان | ثماني ورش عمل ينظمها مركز تريم وعبدالله عمران للتدريب الإعلامي بتاريخ الأحد 22 أكتوبر 2017

يستعد مركز تريم وعبدالله عمران للتدريب والتطوير الإعلامي لإطلاق موسمه الرابع عشر بداية الأسبوع المقبل، يتضمن هذا الموسم 8 ورش عمل، يمكن أن يضاف إليها، وتم اختيارها بعناية وروعي فيها التنوع، ومواكبة المستجدات في العمل الصحفي.
يبدأ المركز نشاطه بورشة عمل توظيف الصورة الصحفية، ومن بعدها الصحافة الإلكترونية والشائعات، وضوابط لغة الصحافة المكتوبة، وإعداد وتحرير ملخص الصحف، والأخلاقيات الإعلامية والممارسة الصحفية، وتغطية الأخبار العاجلة في الصحافة الإلكترونية، والسرد الرقمي في الإعلام، والحوار الصحفي من حيث اختيار الضيوف وصياغة الأسئلة التي توجه إليهم. ويلاحظ أن الجوانب الفنية والتحريرية وضوابطها اللغوية والأخلاقية حاضرة، كما أن الصحافة الإلكترونية سيتم التعامل مع بعض قضاياها في أكثر من ورشة عمل، وعلى سبيل المثال فإن موضوع الشائعات في الفضاء الصحفي الإلكتروني سيتم التركيز عليه، بحيث يتم التعرف إلى مفاهيم الصحافة الإلكترونية والشائعات والمفاهيم المرادفة لها، وكيف تختلق الشائعات وتنشر في الصحافة الإلكترونية، ومعادلة حساب سرعة انتشارها، وعناصر بنائها وأساليب ترويجها، وسبل مواجهتها.
بعيداً عن الشائعات، فإن التطورات التكنولوجية التي أحدثتها ثورة المعلومات والاتصالات الرقمية وفرت أدوات ومنهجيات في إعداد وإنتاج الرسالة الإعلامية بأشكالها المختلفة، ومن أكثر الجوانب إثارة في تلك التحولات توظيف الوسائط الرقمية لنقل القصة الإعلامية للجمهور بشكل تفاعلي، سواء أكانت خبراً أو تعليقاً أو إعلاناً عن خدمة عامة أو عمل وثائقي أو إعلان تجاري أو منشور المدونات وغيرها.
وهذه بعض الجوانب التي تغطيها ورشة عمل السرد الرقمي في الإعلام، والتي ستتضمن تدريبات عملية يقوم بها المشاركون تحت إشراف المحاضر. ليست ورش العمل التي تتضمن جوانب فنية وحدها التي يقوم فيها المشاركون بتدريبات عملية، حيث إن ذلك ينسحب على مختلف الموضوعات بما فيها التحريرية، ففي ورشة عمل ضوابط لغة الصحافة المكتوبة سوف يتم التركيز على الربط بين المعرفة اللغوية والخبرة العملية في المجال الصحفي، ومن ثم ممارسة الكتابة الصحفية الصحيحة لغوياً، وإعادة صياغة النص المترجم آلياًأ.
من ضوابط لغة الصحافة المكتوبة إلى الضوابط الأخلاقية في الممارسة الصحفية، تتناول الورشة الأسس التطبيقية للأخلاقيات الإعلامية في مجال الصحافة.
ومن مسؤوليات الصحفي إنجاز ملخص الصحف، سواء تعلق بما تنشره الصحف حول موضوع بعينه، أو كان ذا طبيعة عامة تشمل مقتطفات لما تنشره الصحف عن المواضيع المختلفة.
وباب المشاركة في ورش العمل مفتوح أمام العاملين في الحقل الإعلامي داخل الدولة وخريجي أقسام وكليات الإعلام من المواطنين والمقيمين داخل الدولة، ويمنح المشاركون فيها شهادات.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | ثماني ورش عمل ينظمها مركز تريم وعبدالله عمران للتدريب الإعلامي بتاريخ الأحد 22 أكتوبر 2017 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | العلوم الصحية مسك الختام لطلبة الثاني عشر بتاريخ الاثنين 1 يوليو 2019