الامارات الان | تعزيز دوريات «راقب» البيئية في «جبل جيس» | الخليج الآن

الامارات الان | تعزيز دوريات «راقب» البيئية في «جبل جيس» | الخليج الآن
الامارات الان | تعزيز دوريات «راقب» البيئية في «جبل جيس» | الخليج الآن

رأس الخيمة: عدنان عكاشة
كشف م. أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، أن «جبل جيس» جذب الجمعة الماضية قرابة 7 آلاف سيارة، وفقا ل«العداد» الخاص بدخول المركبات إلى «الطريق الجبلي»، فيما يمكن تقدير عدد الزوار، في المتوسط، بحوالي 21 ألف شخص، بينما اجتذب الجبل، الجمعة قبل الماضية، التي اندرجت ضمن إجازة رأس السنة الهجرية، نحو 10 آلاف زائر.
وأطلقت الدائرة حملة مكثفة لتعزيز دوريات «راقب» البيئية، التابعة لها، في «جبل جيس»، أعلى جبال الإمارات، نحو 1900 متر عن سطح البحر، في ظل قرب حلول فصل الشتاء وموسم هطول الأمطار المتوقع، واعتدال الجو وميله للبرودة خلاله، مع احتمالات تساقط «البرد» وتشكل الصقيع وتجمد المسطحات المائية المحدودة، المتشكلة نتيجة هطول الأمطار، أو تساقط كتل ثلجية، كما حدث الموسم الماضي، وهو ما يرفع الإقبال بمستويات قياسية مرتفعة للغاية على المرتفع الجبلي شاهق الارتفاع، الذي يستقطب الزوار والمتنزهين والسياح، من جميع إمارات الدولة، ومن جنسيات عديدة، ما يفضي إلى اختناقات مرورية في الطريق الجبلي المؤدي إلى قمة «جيس». وأوضح أن الحملة بدأت مساء الخميس الماضي، وتتواصل لأشهر عدة، لتغطي فصلي الشتاء والربيع القادمين، في حين تبلغ الحملة وكثافة تواجد الدوريات البيئية في مرتفعات الجبل وطريقه ومنحدراته ذروتها خلال عطلة نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية، نظراً للارتفاع القياسي في الإقبال على الجبل وعدد زواره ومرتاديه، ما يصل نهاية الأسبوع والعطلات إلى آلاف الزوار والمتنزهين، وهو الأمر، الذي يستدعي تكثيف تواجد الدوريات وتضافر الجهود ورفع درجة الجاهزية، حفاظاً على السلامة العامة والبيئة. وبين أحمد حمد الشحي، مستشار الدائرة للخدمات العامة، أن الحملة تقتضي رفع عدد دوريات (راقب) في مرتفعات «جيس» إلى 12 دورية، تعمل وتتناوب على أداء مهامها الرقابية والتفتيشية على فترات مختلفة.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | تعزيز دوريات «راقب» البيئية في «جبل جيس» | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | «إقامة دبي» و«رعاية النساء» تدعمـــان المبـــادرات المجتمعـيــة بتاريخ الاثنين 14 سبتمبر 2020