الامارات الان | جميلة القاسمي: حاكم الشارقة يولي التعليم أهمية كبرى | الخليج الآن

الامارات الان | جميلة القاسمي: حاكم الشارقة يولي التعليم أهمية كبرى | الخليج الآن
الامارات الان | جميلة القاسمي: حاكم الشارقة يولي التعليم أهمية كبرى | الخليج الآن

الشارقة: «الخليج»
اختتمت أمس، في الجامعة القاسمية بالشارقة فعاليات مؤتمر (لتَعَلّم أفضل) الذي نظمه مركز الشارقة لصعوبات التَعَلّم بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة تنمية المجتمع وحضره أكثر من 400 اختصاصي وولي أمر ومعلم من داخل وخارج الدولة.
وأكدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، الحرص على توعية أبناء المجتمع وخاصة المعلمين وأولياء الأمور بصعوبات التعلم، وضرورة التشخيص المبكر والسليم لها كي يتم التعامل مع كل حالة وفق الخطة الفردية المناسبة.
وقالت: لا يقتصر نجاح مؤتمر صعوبات التعلم على كونه قدم مجموعة من الأوراق وورش العمل الناجحة وحسب، بل لكونه أتاح الفرصة أمام عرض عددٍ من التجارب العملية لأشخاص من ذوي صعوبات التعلم قدموها بأنفسهم.
وأضافت: زمنياً، عمر مركز الشارقة لصعوبات التعلم حديث نسبياً حيث تأسس في سبتمبر من العام الماضي لكن إذا دققنا في المحاضرات والندوات والفعاليات وورش العمل والزيارات التبادلية مع غيره من المراكز داخل وخارج الدولة وأخيراً مؤتمره الأول لصعوبات التعلم لوجدنا أن الإنجازات التي حققها تستحق التقدير.
وركزت مدير عام المدينة على أهمية اطلاع أولياء الأمور ومعلمي المدارس على صعوبات التعلم وما يرافقها من سلوكيات لدى الطالب كي يتخذوا التدابير الفورية والمناسبة وبالتالي مراجعة المراكز المتخصصة.
وأهدت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، نجاح المؤتمر في إيصال رسالته للمجتمع إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، معربة عن تقديرها الكبير لاهتمام سموه الدائم وحرصه المستمر كي يحظى جميع أبناء المجتمع على اختلاف فئاتهم بأفضل تعليم يمكنهم من المشاركة في بناء المجتمع يداً بيد مع بقية إخوتهم فيه.
وكانت فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر قد ضمت العديد من الأوراق العلمية المهمة، أبرزها بحث التوجه علاجياً القائم على تحفيز المناطق القشرية في الدماغ الذي قدمته المرشدة النفسية في مركز الموارد لذوي الإعاقة بجامعة الشارقة يمنى نصوح، كما شهد اليوم الثاني للمؤتمر ورشة فرط النشاط وتشتت الانتباه والتدخلات العلاجية للأطفال ذوي فرط النشاط وحاضرت فيها الدكتورة سعاد الذويخ من دولة الكويت وورشة عسر الحساب «صعوبات التعلم لحل المسائل اللفظية» وقدمها الدكتور إبراهيم أبو نيان من المملكة العربية السعودية.
وفي اليوم الأول للمؤتمر قدمت الدكتورة آندريا مارسدن من كلية بيكون الأمريكية ورقة علمية بعنوان (تقييم الجاهزية للدراسة الجامعية)، كما قدم عقاب البدارنة اختصاصي العلاج الوظيفي والتكامل الحسي، ورقة بحثية حول تتبع أثر العين لدى الأطفال من ذوي صعوبات التعلم، وعبرت سمر عبدالعزيز الوشمي أخصائية صعوبات التعلم وصاحبة فكرة معمل (كن مكاني) الخاص بمحاكاة صعوبات التعلم عن فخرها بزيارة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وتجربته محاكاة صعوبات التعلم.
وأشاد الدكتور محمد مصطفى اختصاصي التربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم بدبي بأهداف المؤتمر القيمة وتسليط الضوء على مشكلة صعوبات التعلم، فيما تمنت حواء عثمان اختصاصية صعوبات التعلم من السودان لو كانت أيام المؤتمر أكثر لتبادل المعارف.
ولفتت هنادي السويدي منسق عام المؤتمر ومدير مركز الشارقة لصعوبات التعلم، إلى توزيع الأوراق العلمية على ثلاثة محاور طبية وحقوقية وأبحاث جديدة في حين كان التركيز خلال ورش العمل على مشاكل صعوبات التعلم النمائية والأكاديمية «القراءة، الكتابة، فرط النشاط، عسر الحساب».

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | جميلة القاسمي: حاكم الشارقة يولي التعليم أهمية كبرى | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.