الامارات الان | إماراتية تتبرع بـ 20 مليون درهم لوقف استثماري تعليمي | الخليج الآن

الامارات الان | إماراتية تتبرع بـ 20 مليون درهم لوقف استثماري تعليمي | الخليج الآن
الامارات الان | إماراتية تتبرع بـ 20 مليون درهم لوقف استثماري تعليمي | الخليج الآن

دبي: محمد بركات
تبرعت الإماراتية دولت محمود المحمود بمبلغ 20 مليون درهم باسمها واسم زوجها المغفور له علي قرقاش، لصالح مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر لإنشاء أول وقف استثماري تعليمي لتوفير تكاليف التعليم الجامعي لعدد من القصر الذين ترعاهم المؤسسة. ليصبح هذا الوقف بمثابة مرحلة جديدة من نضج ثقافة الوقف ومصارفه لدى المواطنين.

Big Offers For Labtops عروض مميزة على اللاب توب

أعلنت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر عن إطلاق اسم دولت واسم زوجها المغفور له على مكتبة قرية العائلة، لتكريس هذه المساهمة السخية في توفير التعليم لأبناء المؤسسة.
وأكد طيب عبد الرحمن الريس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، أن هذا الوقف التعليمي يشكل مرحلة جديدة من نضج ثقافة الوقف ومصارفه لدى المواطنين، مشيراً إلى أنه خطوة نوعية في مسيرة الوقف والعمل الخيري في الدولة.
وأشاد الريس بهذا العطاء الخيري الكبير الذي قدمته دولت المحمود، معرباً عن أمله أن تؤدي هذه البادرة إلى تحفيز المواطنين للاستثمار في الثروة البشرية والطاقات الشابة من خلال أوقاف تعليمية أخرى.
وأكد على أن هذا المبلغ سيتم وضعه في استثمارات وأدوات مالية، تصرف عوائده السنوية في تعليم عدد من القصّر، من أبناء المؤسسة، وتوفير فرص التعليم العالي لهم في أبرز الجامعات الوطنية والعالمية، لرفد المجتمع بالكفاءات البشرية المواطنة، التي تتمتع بالمهارات والقدرات اللازمة لتلبية احتياجات الدولة في كافة القطاعات، مشيراً إلى أن 75% من مردوده سيصرف على طلبة الجامعات، لتقديم عدد من المنح الجامعية للطلبة المتفوقين من القصر في دبي، للدراسة في إحدى الجامعات المرموقة مثل: جامعة دبي، وجامعة الشارقة، وجامعة السوربون - أبوظبي، وعدد من الجامعات الوطنية والعالمية الأخرى في الدولة، وما تبقى ونسبته 25% سيعود للأصول نفسها.
وقال الريس إن المؤسسة تمتلك 5 مصارف هي الصحة والشؤون الاسلامية والأوقاف والمساجد وعموم الخير والتعليم والشؤون الاجتماعية، مشيرا إلى أن 90% من اموال المؤسسة لمصرف الشؤون الاسلامية وتسعى لتعزيز المصارف الأخرى وتجعلها على مستوى واحد.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | إماراتية تتبرع بـ 20 مليون درهم لوقف استثماري تعليمي | الخليج الآن في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

التالى الامارات الان | «إقامة دبي» و«رعاية النساء» تدعمـــان المبـــادرات المجتمعـيــة بتاريخ الاثنين 14 سبتمبر 2020