الارشيف / الخليج الآن / أخبار الامارات

الامارات الان | تسليم 47 مسكناً بمجمّع الحراي في الشارقة بـ 30 مليوناً بتاريخ الاثنين 15 أبريل 2019

الشارقة: محمود محسن

سلمت دائرة الإسكان بالشارقة، مجمع الحراي السكني، ضمن مشاريع المرحلة الثالثة، بواقع 47 مسكناً حكومياً، بقيمة إجمالية بلغت 30 مليون درهم، امتداداً لمكارم صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، لأهالي مدينة خورفكان، وتزامناً مع زيارة سموّه، وافتتاح المشروعات التنموية الكبرى بالمدينة.
وأوضح المهندس إبراهيم ‏الحوسني، مدير إدارة ‏الأفرع، أن المكرمة استفادت منها فئات مجتمعية عدة، منهم أصحاب الهمم، حيث إن المساكن دور أرضي، وطابق أول يضم أربع غرف نوم علوية بخدماتها، والطابق الأرضي يضم مجلسا، وغرفة طعام، وصالة، وخدمات للمسكن، حيث صمم مراعياً خصوصية الأسرة المستحقة، وأي توسعات مستقبلية.
وبين أنه بلغ مجموع المساكن المجمعة في الحراي، بمراحلها الثلاث 117 مسكنا، بقيمة إجمالية 75.7 مليون درهم، وعدد الموافقات الصادرة من الدائرة، لمواطني المدينة منذ 2012 بلغ 911 مساعدة سكنية، بلغت قيمتها الإجمالية 600 مليون درهم.
وأكد أن الدائرة لن تألو جهداً في توفير الحياة الكريمة، واستقرار الأسر المواطنة، تطبيقاً لتوجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، والمجلس التنفيذي، عبر تنفيذ مشاريع إسكانية على أعلى مستوى، تتناسب واحتياجات أبناء الإمارة، وفق الأجندة الزمنية التي تعمل على أساسها الدائرة، لتحقيق خدمة مميزة وتسليم منازل وفق أفضل المعايير، تضمن رخاء العيش في بيئة منزلية صحية وسليمة ترضي جميع الشرائح المجتمعية المستفيدة.
وسلمت الدائرة عدداً من المساكن خلال 2018، بلغت 369 مسكناً، من المنح السخية المتمثلة في البيوت الحديثة الآمنة، ضمن وحدات وأحياء سكنية مجهزة بأعلى الإمكانات، ووفق أعلى المعايير الاستدامة.
وأكد مواطنان من أهالي خورفكان، أن مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة، والمتمثلة في تسليم مجمع سكني لأهالي منطقة الحراي، يضم 47 مسكناً، مكرمة سخية أدخلت البهجة على قلوب الجميع.
وأضافوا أن مبادرات ومكرمات سموه تصب دائما في مصلحة مواطني الإمارة، وتمس حاجتهم، وتنم عن حرص سموه على اتخاذ كافة التدابير، لتلبية احتياجات أبناء إمارة الشارقة وتوفير سبل الراحة لهم.
ويقول المواطن هلال محمد سيف النقبي من أهالي مدينة خورفكان: إن مكرمات صاحب السمو حاكم الشارقة، مميزة وغنية عن التعريف، ودائماً ما تأتي لتلبي احتياجات المواطنين، خاصة المساكن، لكونها عبئا ماليا ومسؤولية إضافية على المواطن بجانب الأسرة والأبناء، لذا جاءت مكرمة سموه مفاجأة أدخلت البهجة والسرور على قلوب المواطنين، حيث ستؤدي إلى تسهيل الحياة على أبناء الإمارة عامة وعلى سكان مدينة خورفكان خاصة، كما أن المساكن إحدى ركائز الاستقرار المعيشي والنفسي.
أما المواطن طالب علي النقبي فيوضح أن خبر تسليم مساكن منطقة الحراي كان له الأثر الطيب عليّ وعلى أفراد أسرتي، وتابع: مفاجأة صاحب السمو حاكم الشارقة لنا بالمكرمة وتسليمها ضمن حزمة المشاريع التنموية في المدينة أثلج قلوبنا جميعاً، ودل على مدى حرص سموه على تسخير سبل الراحة لمواطني الإمارة.
وأضاف أن رؤى وتطلعات سموه، تأتي دائما في صالح أبناء الإمارة وخدمتهم وتنم عن مدى الاهتمام الذي يوليه، لضمان حياة كريمة لهم، إنني أُثَمِّن جهود سموه ونفخر بكونه أباً لنا قبل أن يكون حاكماً، لاستشعاره حاجتنا وتلبيتها بمكرمات سخية تحقق الاستقرار لنا ولأبنائنا.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | تسليم 47 مسكناً بمجمّع الحراي في الشارقة بـ 30 مليوناً بتاريخ الاثنين 15 أبريل 2019 في الخليج الآن ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر الخليج الآن وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

قد تقرأ أيضا